أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المغرب يتجاوز عتبة الـ 8 آلاف إصابة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 81 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليبلغ بذلك إجمالي الإصابات…

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 81 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليبلغ بذلك إجمالي الإصابات بالفيروس في المغرب 8003 إصابة، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس 4 يونيو.

وأضافت الوزارة أنه تم أيضا تسجيل 329 حالة شفاء خلال نفس المدة (24 ساعة)، ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 7195 حالة، في حين ارتفع عدد حالات الوفاة بسبب فيروس كورونا إلى 208 حالة وفاة، بعد تسجيل حالتيْ وفاة جديدتين.

وأشارت الوزارة إلى استبعاد 13105 حالة خلال الـ 24 ساعة الماضية، كانت ضمن الحالات المُشتبه في إصابتها بالفيروس، ليبلغ بذلك عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، 253 ألف و7 حالات، منذ ظهور الوباء في المغرب.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

أصحاب النوادي الرياضية في طنجة: نرفض الإغلاق ونحن أولى بالعمل من المقاهي

احتج العشرات من أصحاب النوادي الرياضية والأساتذة والمدربين على قرار إغلاق محلاتهم مرة أخرى، بعد أشهر من إغلاق أبوابهم بسبب…

احتج العشرات من أصحاب النوادي الرياضية والأساتذة والمدربين على قرار إغلاق محلاتهم مرة أخرى، بعد أشهر من إغلاق أبوابهم بسبب جائحة فيروس كورونا.

الرياضيون احتجوا أمام مقر ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، زوال يوم الإثنين 13 يوليوز الحالي، حيث رفضوا القرار مستغربين السماح لبعض الأنشطة بالاستمرار في العمل ومنعهم.

المحتجون ركزوا هجومهم على المقاهي التي قالوا إن بعضها أصبح فضاء لتدخين السجائر والشيشا وما يشبهها وهي بذلك قد تساهم في انتقال الفيروس، بينما النوادي الرياضية وجدت لتقوية القدرة الجسدية للانسان ومناعته، وبالتالي هي أولى بالعمل من المقاهي.

أصحاب النوادي كشفوا أن السلطات وعدتهم بإعادة النظر في الموضوع، لاسيما بعدما عروض على ممثليها مشاكلهم، إذ لم يكملوا 15 يوما منذ استئناف العمل، وخلال هذه الفترة قاموا بإجراء كثير من الأعمال وتلقوا اشتراكات، ولا يمكنهم التخلفي عن كل ذلك، لآن الأمر سيعزز أزمتهم.

احتجاج أصحاب القاعات الرياضية

Publiée par Tanja7 sur Lundi 13 juillet 2020
المدرّبون وأصحاب القاعات الرياضية بطنجة يرفضون قرار إعادة الإغلاق

المدرّبون وأصحاب القاعات الرياضية بطنجة يرفضون قرار إعادة الإغلاق

Publiée par Tanja7 sur Lundi 13 juillet 2020

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

الداخلية تُعفي عامل عمالة مقاطعات الدار البيضاء – أنفا من مهامه

أعلنت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم الإثنين 13 يوليوز، عن إعفاء عامل عمالة مقاطعات الدار البيضاء – أنفا رشيد…

أعلنت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم الإثنين 13 يوليوز، عن إعفاء عامل عمالة مقاطعات الدار البيضاء – أنفا رشيد عفيرات من مهامه، التي تسلّمها منذ 24 غشت من سنة 2018.

وأوضحت الوزارة أن سبب الإعفاء يعود إلى سوء تدبير عفيرات لملف المحافظة على التراث التاريخي والمعماري بمدينة الدار البيضاء.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تعديل في قرار إغلاق المحلات عند الثامنة ببعض مناطق طنجة

قالت وزارة الداخلية إن قرار فرض القيود على طنجة بعد ظهور بؤر وبائية، سيشمل كافة المناطق ابتداء من الثانية عشرة…

قالت وزارة الداخلية إن قرار فرض القيود على طنجة بعد ظهور بؤر وبائية، سيشمل كافة المناطق ابتداء من الثانية عشرة من يوم الإثنين 13 يوليوز الحالي.

أرباب المقاهي وبعد التواصل مع السلطات أكدوا أن قرار الإغلاق عند الثامنة سيشمل المناطق التي ظهرت بها بؤر وبائية مثل بني مكادة ومغوغة، وقد تلقى أصحاب هذه المحلات إشعارا من السلطات المحلية بذلك.

أما باقي المناطق وأبرزها وسط المدينة والكوررنيش، فلا يشملها القرار ويمكنها مواصلة عملها لغاية منتصف الليل.

هذا القرار يبدو أنه سيشمل كافة الأنشطة، فعددٌ من المحتجين من أصحاب القاعات الرياضية، خلال تظاهرهم أمام مقر ولاية الجهة بعد زوال اليوم، أُخبروا أن القرار لن يشمل الجميع ولكن فقط القاعات المتواجدة بالمناطق التي سجلت بؤرا وبائية.

تجدر الإشارة إلى أنه لم يصدر أي توضيح أو بلاغ رسمي بهذا الخصوص لغاية الآن.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

وزارة الصحة تغير موقفها من سبب زيادة إصابات ووفيات كورونا

غيرت وزارة الصحة المغربية موقفها من سبب زيادة الإصابات بفيروس كورونا، وبعدما كانت ترجع الأمر إلى “زيادة التحاليل والكشف المبكر…

غيرت وزارة الصحة المغربية موقفها من سبب زيادة الإصابات بفيروس كورونا، وبعدما كانت ترجع الأمر إلى “زيادة التحاليل والكشف المبكر وأن الأمر تحت السيطرة”، تحمل اليوم المسؤولية إلى “عدم الإلتزام بالتدابير الوقائية الموصى بها”.

وقال الوزارة اليوم إن تزايد في حالات الوفيات والحالات الحرجة المرتبطة بمرض کوفید-19، خلال المرحلة الثانية من الرفع التدريجي لإجراءات الحجر الصحي، سببه عدم الالتزام بالتدابير الوقائية التي توصي بها السلطات من ارتداء إجباري اللقناع، واحترام التباعد الجسدي، والحرص على نظافة اليدين، وكذا تحميل تطبيق وقايتنا، ودعت بالمناسبة إلى ضرورة التقيد والالتزام الصارمین بهذه التدابير لتفادي خطر انتقال العدوى.

الوزارة قالت إن تهاون البعض بخطورة فيروس كورونا المستجد، وعدم الامتثال للإجراءات الوقائية قد ساهم في انتقال الفيروس؛ خاصة في صفوف الفئات الأكثر عرضة لمضاعفات مرض کوفید-19، كالأشخاص المسنين وذوي الأمراض المزمنة (داء السكري – القصور الكلوي – القلب والشرايين – الربو..)، وهو الأمر الذي أدى إلى تزايد في نسبة الوفيات، وكذا نسبة الحالات الحرجة التي تتطلب العناية المركزة والإنعاش الطبي.

أكمل القراءة
error: