أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مساعدات مالية من سفارة سويسرا بالرباط للمتضرّرين من كورونا

أعلنت سفارة سويسرا بالرباط عن مساهمتها في جهود الحكومة المغربية والمجتمع المدني الرامية للتخفيف من الآثار الاجتماعية والاقتصادية للأزمة الصحية،…

أعلنت سفارة سويسرا بالرباط عن مساهمتها في جهود الحكومة المغربية والمجتمع المدني الرامية للتخفيف من الآثار الاجتماعية والاقتصادية للأزمة الصحية، من خلال مساعدة مالية تناهز 3 ملايين و100 ألف درهم.

وأكدت السفارة في بلاغ لها التزامها بمعية مختلف الشركاء، بتقديم دعم إلى مختلف الفئات التي تضررت بتداعيات وباء كورونا، مضيفة أنه “بفضل مجموعة من المقاربات التي تستهدف الأشخاص في وضعية هشاشة شديدة، فإن عملها يتمحور حول العديد من المحاور التي تهم الأطفال والساكنة المهمشة والمهاجرين والنساء ضحايا العنف”.

وبخصوص حماية الأطفال في وضعية هشاشة بالمغرب، قالت سفارة سويسرا إن هذا المحور تعزز بشراكة مع صندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة “يونسيف” عبر مواصلة خدمات الحماية، مشيرة في هذا الصدد إلى أن نحو 550 طفل محرومين من الرعاية الأبوية أو الأسرية، في وضعية الشارع، سيستفدون من علاجات ورعاية بديلة ملائمة وأنشطة مدرسية وتكوين مهني ومساعدة مباشرة و/أو معونات غذائية.

وفي ما يتعلق بالشراكة مع المنظمة الدولية “أوكسفام” التي تُعنى بالإغاثة، فأفادت السفارة بأنه على أساس الدعم المالي والتقني، سيتم تعزيز حماية 1500 شخص تأثروا بشكل خاص بالتدابير المتخذة لاحتواء وباء كورونا، حيث سيستفيدون من المساعدة المباشرة لتلبية احتياجاتهم الأساسية وضمان حمايتهم الفردية ضد جميع أشكال العنف.

كما سيتلقى عدد من الأفراد يشتغلون بالقطاع الخاص ضمنهم مقاولون ذاتيون شباب والتعاونيات النسوية والمقاولات الصغيرة جدا، المندرجون في القطاعات الأكثر تضررا، بدورهم، مساعدة مباشرة تمكن من الحفاظ على مناصب الشغل، حسب ما جاء في بلاغ السفارة.

وعلى صعيد حماية النساء، وبشراكة مع فدرالية رابطة حقوق النساء، سيتم تعزيز الحملة ضد أشكال العنف وتحقيق المساواة بين الجنسين خلال فترة تفشي فيروس كورونا، عبر دعم الخطوط الهاتفية الخاصة بالطوارئ والتي يديرها أطباء نفسانيون ومحامون، ومنح مساعدة مالية لأكثر من ألف امرأة من ضحايا العنف.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

الداخلية: تعليق كافة خدمات النقل الطرقي والسككي من وإلى طنجة

قررت الداخلية توسيع المجال الجغرافي لقرار تشدد القيود في مدينة طنجة، بسبب ظهور بؤر وبائية ليشمل كامل تراب المدينة. من…

قررت الداخلية توسيع المجال الجغرافي لقرار تشدد القيود في مدينة طنجة، بسبب ظهور بؤر وبائية ليشمل كامل تراب المدينة.

من القرارت المرتبطة بهذا القرار  تعليق خدمات النقل العمومي، سواء الطرقي أو السككي، انطلاقا من أو في اتجاه مدينة طنجة، وكذا تشديد المراقبة من أجل حث المواطنات والمواطنين على ملازمة منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، حيث يشترط التنقل داخل المجال الترابي لمدينة طنجة باستصدار رخصة للتنقل الاستثنائي مسلمة من السلطة المحلية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الداخلية: قرار تشديد القيود سيشمل كافة مناطق طنجة ابتداء من الثانية عشرة ظهرا

أعلنت وزارة الداخلية صباح يوم الإثنين 13 يوليوز الحالي، أن قرار الإغلاق وتشديد القيود سيشمل كافة مناطق مدينة طنجة. وبحسب…

أعلنت وزارة الداخلية صباح يوم الإثنين 13 يوليوز الحالي، أن قرار الإغلاق وتشديد القيود سيشمل كافة مناطق مدينة طنجة.

وبحسب الداخلية فإن القرار سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من الساعة الثانية عشرة ظهرا، وسيهم فرض الخروج بترخيص وإغلاق المحلات وكافة الانشطة عند الثامنة مساء، والتشديد في فرض ارتداء الكمامة وتحميل تطبيق وقايتنا.

الداخلية كانت قد قالت إن القرار يشمل مناطق بعينها دون الإشارة لها بالإسم في بلاغها، فيما أشارت السلطات المحلية أن الأمر كان يشمل في البداية بني مكادة ومغوغة والمرس وبنكيران، قبل ان يتمدد ليشمل مناطق صناعية ضواحي المدينة.

وأمام اتساع رقعة “البؤر” تقرر أن يشمل القرار كافة المناطق بطنجة.

No photo description available.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تعليق رحلات البراق من وإلى طنجة ظهر الإثنين

بعد قرار الداخلية بتشديد القيود على مدينة طنجة بسبب ظهور بؤر وبائية في عدد من الأحياء، وفرض الدخول والخروج من…

بعد قرار الداخلية بتشديد القيود على مدينة طنجة بسبب ظهور بؤر وبائية في عدد من الأحياء، وفرض الدخول والخروج من المدينة بالحصول على ترخيص، تقرر تعليق العمل بمحطات المدينة.

قطار البراق الذي عاد للعمل مؤخرا بعد تخفيف إجراءات الحجر الصحي، يرتقب أن يعلق رحلاته وباقي القطارات إلى طنجة، عند ظهر يوم الإثنين 13 يوليوز الحالي.

عدد من الرحلات المبرمجة صباح يوم الإثنين تم الحرص على تنظيمها، فيما يرتقب أن يتم تعليق الرحلات عند الظهر بعد وصول آخر الرحلات إلى وجهتها.

المكتب الوطني للسكك الحديدية ووزارة التجهيز والنقل لم يعلنا لغاية الآن عن ما يتعلق بحركة السفر من وإلى طنجة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

جهة طنجة تُسجّل 4 حالات جديدة.. توزيع إصابات كورونا صباح اليوم

بلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في المغرب، إلى غاية الساعة العاشرة من صباح اليوم الإثنين 13 يوليوز، 15821 إصابة، بينها…

بلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في المغرب، إلى غاية الساعة العاشرة من صباح اليوم الإثنين 13 يوليوز، 15821 إصابة، بينها 253 حالة وفاة و12676 حالة شفاء.

وبخصوص الحصيلة المُسجّلة من إصابات كورونا حسب الجهات، ما بين الساعة السادسة من مساء أمس السبت والعاشرة من صباح اليوم الأحد، سَجّلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 4 إصابات جديدة، ليبلغ إجمالي الإصابات في الجهة 3096.

وسجّلت جهة مراكش آسفي 49 إصابة جديدة بإجمالي 2811 حالة، وجهة الرباط سلا القنيطرة 5 إصابات جديدة بإجمالي 2061 حالة، وجهة فاس مكناس 12 إصابة جديدة بإجمالي 1797 حالة، والجهة الشرقية 5 إصابات جديدة بإجمالي 274 حالة، وجهة كلميم واد نون إصابة واحدة جديدة بإجمالي 146 حالة.

وبالنسبة لجهات الدار البيضاء سطات (الإجمالي 3935)، والعيون الساقية الحمراء (الإجمالي 821)، درعة تافيلالت (الإجمالي 586)، وبني ملال خنيفرة (الإجمالي 176)، وسوس ماسة (الإجمالي 101)، والداخلة وادي الذهب (الإجمالي 19)، فلم تُسجّل أية إصابات جديدة بفيروس كورونا هذا الصباح.

(ملاحظة: هذه الإحصاءات مُقدّمة حسب النِّسب المئوية التي تُعلنها وزارة الصحة)

أكمل القراءة
error: