غرفة الأخبار

لجنة اليقظة تُعيد طلاباً عالقين بأكادير إلى مُدنهم الأصلية (صور)

نظمت لجنة اليقظة بمدينة أكادير رحلات عودة لفائدة 408 من الطلبة المنحدرين من أقاليم مغربية مختلفة، بقوا عالقين في أكادير…

نظمت لجنة اليقظة بمدينة أكادير رحلات عودة لفائدة 408 من الطلبة المنحدرين من أقاليم مغربية مختلفة، بقوا عالقين في أكادير بفعل تطبيق إجراءات حالة الطوارئ الصحية الهادفة إلى الحد من انتشار فيروس كورونا.

وأفاد بلاغ لخلية الاتصال بعمالة أكادير إداوتنان أن هذه العملية التي انطلقت منذ 28 ماي الماضي، واستمرت إلى غاية اليوم الثلاثاء 2 يونيو، شملت طلبة ينحدرون من أقاليم تنغير (104 من الطلبة)، وزاكورة (120 طالبا)، وورزازات (113 طالبا)، وأزيلال (17 طالبا)، وطاطا (49 طالبا)، وتيزنيت (5 طلبة).

وقد تم تسخير 6 حافلات لنقل الطلبة المنحدرين من إقليم تنغير، و5 حافلات لفائدة الطلبة الذين توجهوا إلى زاكورة، و5 حافلات أخرى أمنت نقل طلبة إقليم ورزازات، وحافلتان اثنتان نقلتا الطلبة المنحدرين من طاطا، بينما تم تسخير حافلة صغيرة لنقل 17 طالبا نحو إقليم أزيلال، وحافلة صغيرة مماثلة لنقل الطلبة المنحدرين من إقليم تيزنيت.

وجرى تنفيذ العملية من طرف لجنة اليقظة بمدينة أكادير بتنسيق تام مع نظيراتها في الأقاليم الأخرى المعنية، وبمشاركة فاعلة من طرف عدد من الشركاء المعنيين، في مقدمتهم الطلبة أنفسهم وأولياء أمورهم، والإدارة الترابية والسلطات الأمنية.

(الصور عن موقع “صباح أكادير”)

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: