غرفة الأخبار

باستثناء طنجة والدار البيضاء.. تعليمات بتخفيف تدابير فرض الطوارئ الصحية

قالت مصادر اليوم الثلاثاء، إن عناصر الدرك والأمن تلقّت تعليمات بتخفیف تدابیر فرض “الطوارئ الصحية” بمناطق معينة لم تعد تعرف…

قالت مصادر اليوم الثلاثاء، إن عناصر الدرك والأمن تلقّت تعليمات بتخفیف تدابیر فرض “الطوارئ الصحية” بمناطق معينة لم تعد تعرف انتشار الوباء كما كان في السابق، تمهيدا لرفع الحجر الصحي.

وأشارت ذات المصادر إلى اختفاء السدود القضائية (الباراجات) بعدد من الطرقات، إضافة إلى تقليل دوريات الأمن والدرك سواء بالمناطق الحضرية أو القروية.

وحسب جريدة “المساء”، فإن عددا من رجال الأمن والدرك الذين كانوا يعزّزون الأمن بالشوارع والأحياء، تم إخبارهم بالعودة إلى مصالحهم الأمنية في انتظار رفع الحجر الصحي تدريجيا على المستوى المحلي في الأقاليم، ليتم بعد ذلك توسيعه تدريجيا ليشمل تدابیر ذات تغطية جغرافية أوسع.

بالمقابل، ستستمر الإجراءات الأمنية نفسها بعد العاشر من الشهر الحالي بالمدن التي ما زالت تعرف تسجيل حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، مثل مدينتي الدار البيضاء وطنجة، حيث سيتم الحد من التنقلات إليها.

تعليقات
  • لا حول ولا قوة إلا بالله. أنا كانشوف بأن طنجة ما كاين لا حالة طوارئ ولا حجر. دنيا عامرة بالبشر و الأسواق عامرة والناس بدات كاتخرج ولادها ن زنقة واخا عملوا لباراجات ناس كاتخروج من الزنايق. الله يحفظ و صافي ما نرجعوا نقطة الصفر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: