غرفة الأخبار

أحدهم أخفى الأقراص بملابسه الداخلية.. اعتقال 3 أشخاص لترويجهم للإكستازي في طنجة

أوقفت مصالح الأمن العمومي  شخصا متلبسا بحيازة 600 قرص من نوع الاكستازي، قام بإخفائها بملابسه الداخلية، خلال محاولته السفر من…

أوقفت مصالح الأمن العمومي  شخصا متلبسا بحيازة 600 قرص من نوع الاكستازي، قام بإخفائها بملابسه الداخلية، خلال محاولته السفر من طنجة إلى مدينة مغربية عبر حافلة.

الموقوف انضم لشخصين آخرين تم إيقافهما يوم الخميس 5 بريل، من قبل عناصر فرقة الأبحاث التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية، في حالة تلبس بحيازة وترويج  300 قرص من الاكستازي على مستوى ساحة وادي المخازن.

الموقفون تم وضعهم تحت تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

ضبط سيّارتين مُحمّلتين بالمخدرات عند نقطة مراقبة مرورية

بناءً على معلومات دقيقة وفّرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر فرقة مكافحة العصابات بمدينة فاس صباح اليوم…

بناءً على معلومات دقيقة وفّرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر فرقة مكافحة العصابات بمدينة فاس صباح اليوم الأربعاء، شخصين يبلغان من العمر 32 و34 سنة يُشتبه ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وبتنسيقٍ مع المصلحة الجهوية للشرطة القضائية، جرى توقيف المشتبه فيهما على مستوى نقطة للمراقبة المرورية بمحطة “مسون” بالطريق السيار الرابط ما بين مدينتي وجدة وفاس، مباشرةً بعد وصولهما على متن سيارتين خفيفتين، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخلهما عن حجز طن و300 كيلوغرام من مخدر الشيرا، علاوة على مبلغ قدره 19 ألف و800 درهم يُشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وأفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

(الصورة: أرشيف)

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

أوّل شحنة من اللقاح الصيني تصل المغرب

استورد المغرب بشكل رسمي أولى شحنات اللقاح الصيني ضد فيروس كورونا الذي أنتجته شركة “سينوفارم”، حسب ما ذكرت جريدة “العلم”…

استورد المغرب بشكل رسمي أولى شحنات اللقاح الصيني ضد فيروس كورونا الذي أنتجته شركة “سينوفارم”، حسب ما ذكرت جريدة “العلم” الناطقة بحزب الاستقلال نقلاً عن مصدر مطلع لم تُعرّفه.

وأكد المصدر المذكور أن شحنة اللقاح وصلت فعلا إلى مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء يوم الإثنين 30 نونبر المنصرم على متن طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، تنفيذا للإستراتيجية الوطنية الرامية إلى استعمال اللقاح الصيني كعلاج للمغاربة ضد “كوفيد19”.

وأشار إلى أن الشحنة الأولى تضم مليون جرعة من اللقاح، بينما يُنتظر أن تصل شحنة أخرى ستصل إلى المغرب يوم الجمعة 4 دجنبر الحالي تضمّ نفس الكمية (مليون جرعة).

ويُفترض أن تتواصل عملية الاستيراد بمعدّل رحلتين جويتين في الأسبوع إلى حين الحصول على 10 ملايين جرعة من اللقاح، التي تم الاتفاق عليها بين الجانبين المغربي والصيني في إطار تفعيل الشراكة الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

تجدر الإشارة، إلى أن شركة “سينوفارم” لم تُعلن لغاية الآن عن نسبة فعالية لقاحها ضد كورونا، ولم تنشر نتائج تجاربه في أية مجلة علمية متخصّصة، أو يتم التحقّق منها من طرف منظمة الصحة العالمية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

وفد يحل بطنجة لمراقبة أسعار الماء والكهرباء

سيحل في مدينة طنجة وفد للطلاع ومراقبة أسعار الماء والكهرباء، هذا الوفد تقرر تشكيله في مجلس المستشارين وسيعمل على زيارة…

سيحل في مدينة طنجة وفد للطلاع ومراقبة أسعار الماء والكهرباء، هذا الوفد تقرر تشكيله في مجلس المستشارين وسيعمل على زيارة مدن أخرى هي الرباط والقنيطرة.

مكتب مجلس المستشارين أعلن بداية هذا الأسبوع، بأنه تمت الموافقة على طلب من لجنة القطاعات الإنتاجية، لتقوم بمهمة استطلاعية تسعى من خلالها إلى مراقبة والإطلاع على فوترة استهلاك الماء والكهرباء على مستوى وكالات التوزيع بمدن طنجة والقنيطرة والرباط.

وتلقى برلمانيون شكايات عن ارتفاع أسعار الماء والكهرباء في هذه المدن ومدن أخرى، لكن الشركات المكلفة بتدبير هذه القطاعات، تؤكد أنها تقوم بفوترة الاستهلاك بشكل شفاف وبأنها تفتح بابها للجميع للإطلاع على استهلاكهم، مشددة بأنه تم وضع تسهيلات كثيرة خلال جائحة كورونا.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

أين ذهب المبلغ..؟ ألمانيا تمنح المغرب مليار و387 مليون يورو

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، يوم الثلاثاء فاتح دجنبر، أن المغرب استفاد من غلاف مالي بقيمة…

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، يوم الثلاثاء فاتح دجنبر، أن المغرب استفاد من غلاف مالي بقيمة 1.387 مليار يورو، بينها 202,6 مليون يورو على شكل مِنح، وذلك في إطار التعاون التنموي المغربي الألماني.

وأوضح وزير الخارجية ناصر بوريطة، أن هذا الغلاف المالي يُقدّم كدعم مباشر من ألمانيا لجهود المغرب في مكافحة “كوفيد-19″، من خلال تخصيص مبلغ 717 مليون يورو للصندوق الوطني لتدبير جائحة كوفيد-19، وصندوق الضمان المركزي، وتخصيص 250 مليون يورو ستخصص لتمويل الشطر الأول من “الشراكة من أجل الإصلاحات” التي التزم بها البلدان لفترة 2020-2022.

وبالنسبة للمبلغ المتبقي البالغ قدره 420 مليون يورو، فسيُخصص لتمويل مشاريع التنمية الاقتصادية واسعة النطاق، من قبيل إصلاح القطاع المالي أو تطوير الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر.

وأضاف المصدر ذاته، أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، ووزير التعاون الاقتصادي والتنمية بجمهورية ألمانيا الاتحادية، السيد غيرد مولر، أشادا، خلال

وجاء الإعلان عن تفاصيل هذه الاستفادة المالية، على هامش محادثة هاتفية جرت بين الوزير بوريطة ووزير التعاون الاقتصادي والتنمية بجمهورية ألمانيا الاتحادية غيرد مولر، تطرّقا خلالها لنتائج مفاوضات التعاون التنموي الحكومية الأخيرة، التي تمت بين البلدين.

أكمل القراءة
error: