غرفة الأخبار

وفاة شخص بعد وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية

علم لدى مصالح المنطقة الإقليمية للأمن بمدينة ميدلت، أنه توفي صباح اليوم الإثنين، شخص كان محتفظا به تحت الحراسة الطبية…

علم لدى مصالح المنطقة الإقليمية للأمن بمدينة ميدلت، أنه توفي صباح اليوم الإثنين، شخص كان محتفظا به تحت الحراسة الطبية بالمستشفى المحلي بالمدينة، بعدما كان موضوع بحث قضائي.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن المعلومات الأولية تفيد بأن مصالح الأمن الوطني تدخلت، مساء يوم السبت المنصرم، لتوقيف الهالك ومستخدمين في محل عمومي بعدما دخلوا في خلاف تطور إلى تبادل للعنف، وهو ما استدعى الاحتفاظ بهم تحت تدبير الحراسة النظرية من أجل السكر العلني البين وتبادل الضرب والجرح.

وأوضح البلاغ أنه، وأثناء سريان مدة الحراسة النظرية، ظهرت على المعني بالأمر علامات العارض الطبي في أمعائه الداخلية مما استدعى نقله إلى المستشفى المحلي في خمس مناسبات، قبل أن يتقرر الاحتفاظ به تحت الحراسة الطبية بالمستشفى، حيث وافته المنية في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم فتح بحث قضائي في النازلة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بهدف تحديد ملابسات وظروف هذه القضية، حيث تم تحصيل إفادات الشهود والاستماع لجميع الأطراف، كما تم إخضاع جثة الهالك لتشريح طبي خلص إلى أن الوفاة ناتجة عن التهاب حاد في الغشاء الداخلي للأمعاء.


شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

بعد تشكيك المحامي زيان في طبيعة أدائها.. الداخلية تُدافع عن مؤسساتها الأمنية

ندّدت وزارة الداخلية في بلاغ لها يوم الخميس 3 دجنبر، بالإدعاءات المغرضة والتصريحات غير المسؤولة الصادرة في حق مؤسسات أمنية…

ندّدت وزارة الداخلية في بلاغ لها يوم الخميس 3 دجنبر، بالإدعاءات المغرضة والتصريحات غير المسؤولة الصادرة في حق مؤسسات أمنية وطنية، مؤكدة على حقها في اللجوء إلى القضاء في هذا الشأن.

وأوضحت الوزارة أنه تم تسجيل لجوء بعض الأشخاص في الآونة الأخيرة إلى القيام بخرجات بمواقع التواصل الاجتماعي وببعض المواقع الإلكترونية، في إشارة إلى التصريحات الأخيرة للمحامي محمد زيان الأمين العام للحزب المغربي الحر.

وقالت الوزارة إنه تم خلال هذه الخرجات مهاجمة مؤسسات أمنية وطنية عبر الترويج لمزاعم ومغالطات، هدفها تضليل الرأي العام الوطني والإساءة إلى صورة المؤسسات وتبخيس عملها والتشكيك في طبيعة أدائها.

وأضافت أنها إذ تُعبّر عن تنديدها المطلق ورفضها القاطع لمثل هذه الادعاءات المغرضة والتصريحات غير المسؤولة في حق مؤسسة مشهود لها بالكفاءة والمهنية والتفاني في سبيل خدمة الوطن والمواطنين، فإنها تستغرب من صدور ذلك عن أشخاص من المفروض فيهم أن يتحلوا بحد أدنى من المسؤولية والنزاهة فيما أدلوا به من تصريحات واهية هي بمثابة قذف صريح، ومساس واضح بالاعتبار الشخصي لموظفيها، وإهانة لهيئة منظمة، حيث تحتفظ وزارة الداخلية بحقها في اللجوء إلى القضاء في هذا الشأن.

وأشارت إلى أن عمل جميع مكونات وزارة الداخلية يبقى مؤطرا بالأحكام الدستورية والمواثيق الدولية والمقتضيات القانونية، ويظل محكوما دائما بالمصلحة العامة للمواطنات والمواطنين، بما في ذلك الحرص على احترام حقوقهم وحرياتهم، التي تمثل بدون شك عنوانا للإختيار الديمقراطي الذي تبنته المملكة المغربية، والقائم على التزام الجميع بمبادئ دولة الحق والقانون، سواء في إطار ممارسة الحقوق أو التقيد بالواجبات.

وأكّدت وزارة الداخلية على أن المؤسسات القضائية بالمغرب كفيلة بضمان جميع الحقوق والحريات الفردية والجماعية، إلى جانب المؤسسات الدستورية التي أناط بها المشرع صيانة حقوق المواطنين في علاقتهم بالإدارة وتوطيد مبادئ العدل والإنصاف، بدل الإصرار على هذا التحامل الممنهج، والافتقاد لروح المسؤولية والموضوعية، وتبخيس ما يتم تحقيقه من تقدم ومكاسب مشهود بها وطنيا ودوليا، على حدّ قول ما جاء في بلاغ الوزارة.

(الصورة: وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت)


أكمل القراءة
غرفة الأخبار

انخفاضٌ في جهة طنجة.. التوزيع الجغرافي لحصيلة اليوم من فيروس كورونا

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 4434 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 368…

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 4434 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 368 ألفا و624 مصابا، حسب ما أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الخميس 3 دجنبر.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت اليوم 78 حالة وفاة جديدة، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 6063 حالة وفاة، في حين سُجّلت 4750 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 318 ألفا و987 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 1798 إصابة جديدة (بإجمالي 145418 حالة)، وسجّلت جهة الرباط سلا القنيطرة 707 إصابة جديدة (بإجمالي 54425 حالة).

وسَجّلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 277 إصابة جديدة، بـ 124 إصابة أقّل عن حصيلة يوم أمس الأربعاء، (الإجمالي 30028 حالة)، بينها 125 في طنجة أصيلة، و45 في تطوان، و38 في العرائش، و32 في الحسيمة، و22 في وزان، و13 في المضيق الفنيدق، و2 في شفشاون.

وسجّلت جهات مراكش آسفي 336 إصابة جديدة (بإجمالي 29760 حالة)، وسوس ماسة 524 إصابة جديدة (بإجمالي 25753 حالة)، والشرق 224 إصابة جديدة (بإجمالي 24923 حالة)، وفاس مكناس 99 إصابة جديدة (بإجمالي 16995 حالة).

كما سجّلت جهات بني ملال خنيفرة 105 إصابة جديدة (بإجمالي 14269 حالة)، ودرعة تافيلالت 67 إصابة جديدة (بإجمالي 13184 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 130 إصابة جديدة (بإجمالي 5265 حالات)، وكلميم واد نون 148 إصابة جديدة (بإجمالي 4861 حالة)، والداخلة واد الذهب 19 إصابة جديدة (بإجمالي 3743 حالة).


أكمل القراءة
غرفة الأخبار

125 إصابة جديدة بفيروس كورونا في طنجة

سجلت مدينة طنجة حسب المعطيات الرسمية 125 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لغاية السادسة من يوم الخميس 3 دجنبر الحالي….

سجلت مدينة طنجة حسب المعطيات الرسمية 125 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لغاية السادسة من يوم الخميس 3 دجنبر الحالي.

وبلغ مجموع الإصابات على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة 277 إصابة، منها 45 حالة في تطوان، 38 في العرائش، 32 في الحسيمة، 22 في وزان، 13 في المضيق الفنيدق، 2 في شفشاون.

بلغ مجموع حالات الوفاة 3 حالات منها، حالتين في الحسيمة وحالة واحدة في العرائش.


أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

حصيلة الخميس.. 78 وفاة بكورونا و4434 إصابة جديدة في المغرب

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الخميس 3 دجنبر، عن تسجيل 4434 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الخميس 3 دجنبر، عن تسجيل 4434 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 368 ألفا و624 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 78 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 6063 وفاة، في حين سُجّلت 4750 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 318 ألفا و987 شخصا.

وأشارت وزارة الصحة إلى استبعاد 16672 حالة كانت مُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، ثلاثة ملايين و648 ألفا و367 حالة منذ ظهور الوباء في المغرب.


أكمل القراءة
error: