رياضة

الأندية الإسبانية لكرة القدم تستأنف تداريبها الجماعية بشكل كامل

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم ،اليوم السبت، أنها ستسمح للأندية اعتبارا من بعد غد الإثنين، بإجراء التداريب الجماعية بشكل…

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم ،اليوم السبت، أنها ستسمح للأندية اعتبارا من بعد غد الإثنين، بإجراء التداريب الجماعية بشكل “كامل”، المرحلة الأخيرة قبل العودة المرتقبة للمنافسات في 11 يونيو بعد تعليقها بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الرابطة في بيان أن “أندية الليغا ستبدأ اعتبارا من الإثنين الأول من يونيو، التمارين الجماعية، بعدما نشرت الحكومة اليوم قانونا (…) لتخفيف بعض القيود” التي فرضت في الأسابيع الماضية للحد من تفشي وباء “كوفيد-19”.

وأشارت الرابطة إلى أن المرحلة الرابعة من تخفيف القيود، والتي تبدأ الإثنين، “ستكون الأخيرة في هذا المسار الذي سيتيح للأندية باستئناف المنافسات اعتبارا من 11 يونيو”.

وبحسب القرار الجديد للحكومة، ستصبح عودة الأندية ممكنة إلى التمارين “بشكل كامل”، أو ما يعرف بـ”تمارين ما قبل التنافس”. ويعني القرار عمليا أنه سيسمح للاعبين باستخدام غرف تبديل الملابس مجددا، وإقامة اجتماعات عمل (جلسات تحليل أشرطة الفيديو على سبيل المثال) ضمن مجموعات من 15 شخصا كحد أقصى.

ونالت الليغا في الأسبوع الماضي الضوء الأخضر الحكومي لاستئناف المباريات اعتبارا من الأسبوع الذي يبدأ في الثامن من يونيو. وحددت الرابطة موعدا لذلك في 11 منه، بمباراة إشبيلية وريال بيتيس.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

نادي برشلونة يفقد خدمات مهاجمه غريزمان

أعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، في بيان له اليوم الأحد 12 يوليوز، أن مهاجمه الفرنسي أنطوان غريزمان تعرّض لإصابة…

أعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، في بيان له اليوم الأحد 12 يوليوز، أن مهاجمه الفرنسي أنطوان غريزمان تعرّض لإصابة ستبعده عن صفوفه لفترة غير محددة.

وأوضح النادي الكاتالوني أن “الفحوصات أظهرت صباح اليوم أن لاعب الفريق الأول أنطوان غريزمان يعاني من إصابة عضلية في فخذ الساق اليمنى”، وأنه “لن يكون متوافرا للتشكيلة في الفترة الراهنة، وتطور الإصابة سيحدد توافره”.

وكان غريزمان قد شارك مع فريقه في الفوز على المضيف بلد الوليد (1-0)، يوم أمس السبت، برسم الدورة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني وخرج خلال استراحة الشوطين، ليحل بدلا منه الأوروغوياني لويس سواريز.

وتمكّن برشلونة صاحب المركز الثاني بهذه النتيجة من تقليص الفارق مع ريال مدريد المتصدر إلى نقطة واحدة، قبل خوض النادي الملكي مباراته برسم هذه الدورة أمام نادي غرناطة يوم غد الإثنين.

أكمل القراءة
رياضة

لاعب من نادي اتحاد الفتح الرياضي ينتقل إلى فريق أنجيه الفرنسي

أعلن نادي اتحاد الفتح الرياضي لكرة القدم، في بيان له على موقعه الإلكتروني، عن انتقال لاعبه أسامة فلوح إلى نادي…

أعلن نادي اتحاد الفتح الرياضي لكرة القدم، في بيان له على موقعه الإلكتروني، عن انتقال لاعبه أسامة فلوح إلى نادي أنجيه الفرنسي.

وجاء في البيان “توصل ناديا اتحاد الفتح الرياضي وفريق أنجيه إلى اتفاق يقضي بانتقال نهائي للاعب أسامة فلوح بعد أن يخضع لإجراءات الفحص الطبي”.

وأضاف أن “اللاعب الدولي للمنتخب الأولمبي سينضم لناديه الجديد في الأيام المقبلة لإتمام إجراءات الإنتقال”.

للإشارة، فإن أسامة فلوح تلقى تكوينه في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، وانتقل إلى اتحاد الفتح الرياضي بداية هذا الموسم قادما من فريق ستراسبوغ الفرنسي.

أكمل القراءة
رياضة

أكثر من 2 مليون درهم من الجامعة للعصب الجهوية لاستئناف مسابقات كرة القدم

خصص الجامعة الملكية لكرة القدم 200 ألف درهم لكل عصبة جهوية، من أجل استئناف مسابقات كرة القدم، بعد قرار من…

خصص الجامعة الملكية لكرة القدم 200 ألف درهم لكل عصبة جهوية، من أجل استئناف مسابقات كرة القدم، بعد قرار من الحكومة باسئتناف المسابقات، بعد توقفها سبب جائحة كورونا.

مجموع المبلغ المالي المخصص بلغ 2 مليون و400 ألف درهم، وتهدف لاستئناف المسابقات الواقعة تحت لواء العصب الجهوية والعصبة الوطنية لكرة القدم هواة والعصبة الوطنية لكرة القدم النسوية والعصبة الوطنية لكرة القدم المتنوعة.

أكمل القراءة
رياضة

مواجهة مغربية مصرية.. قرار باعتماد 5 تبديلات في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، عن اعتماد خمسة تبديلات في لقاءي نصف نهاية بطولة دوري الأبطال مع الاحتكام لوقت…

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، عن اعتماد خمسة تبديلات في لقاءي نصف نهاية بطولة دوري الأبطال مع الاحتكام لوقت إضافي في حالة التعادل، قبل اللجوء إلى ركلات الترجيح.

وقالت “الكاف” في خطاب وجهته للاتحادات الوطنية الإفريقية لكرة القدم، اليوم الخميس، إنه “سيتم تطبيق خمسة تبديلات في مباراتي نصف نهائي دوري الأبطال، بشرط أن تتم خلال 3 فرص فقط لكل فريق أثناء سير اللقاء، على أن يجري التبديلان الآخران إما بين الشوطين أو دمجهما مع تبديل آخر من أجل تفادي توقف المباراة 10 مرات بواقع 5 لكل فريق”.

وأشارت إلى أنه سيجري أيضا الاحتكام لوقت إضافي في حالة التعادل، قبل اللجوء إلى ضربات الترجيح.

ويشهد نصف نهائي دوري الأبطال، مواجهة حاسمة بين قطبي كرة القدم المغربية والمصرية، حيث يواجه الرجاء الزمالك في المباراة الفاصلة الأولى، بينما يلتقي الوداد مع الأهلي في المباراة الثانية.

وبخصوص استضافة لقاءي نصف نهائي ونهائي دوري الأبطال، قالت “الكاف” إنها تنتظر الموافقة النهائية من الكاميرون على بعض الأمور التنظيمية والتسويقية ذات الصلة.

وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، قد توصلت بعرض رسمي وحيد من الكاميرون لاستضافة ما تبقى من مباريات دوري الأبطال. أما باقي مباريات كأس الكونفدرالية، وهي مباراتا نصف النهاية ولقاء النهاية فسيستضيفهما المغرب، بعد حسم الأمر بشكل رسمي في وقت سابق.

وتواجه حسنية أكادير نهضة بركان في المباراة الفاصلة الأولى، في حين يلتقي في المباراة الثانية بيراميدز المصري مع حورية كوناكري الغيني.

أكمل القراءة
error: