غرفة الأخبار

احتجاز عون سلطة في العرائش.. والأمن يلجأ إلى الرصاص لتخليصه

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن ضابط شرطة ممتاز يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة العرائش اضطرّ لاستخدام…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن ضابط شرطة ممتاز يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة العرائش اضطرّ لاستخدام سلاحه الوظيفي، اليوم الخميس 28 ماي، لتخليص عون سلطة كان محتجزا من طرف شخص من ذوي السوابق القضائية، والذي أبدى مقاومة عنيفة وحاول تعريض موظفي الشرطة لاعتداء جدي ووشيك باستعمال السلاح الأبيض.

وكان المشتبه فيه قد احتجز عون سلطة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض داخل فران تقليدي، بعدما اقتحمه عنوة وهدّد بتعريض الضحية للعنف بدعوى التبليغ عليه في قضايا سابقة، وهو ما استدعى تدخل عناصر الشرطة التي واجهها المشتبه فيه بمقاومة عنيفة بواسطة سكينين، مُعرّضاً سلامة الضحية وأمن موظفي الأمن للخطر، مما اضطر ضابط شرطة ممتاز لاستخدام سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة أصابت المشتبه فيه على مستوى الفخذ الأيمن.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني، أن هذا الاستخدام الاضطراري للسلاح الوظيفي مكّن من تحييد الخطر الصادر عن المشتبه فيه، وإنقاذ الضحية الذي كان محتجزا، فضلاً عن حجز سلاحين أبيضين استُعملا في هذا الاعتداء.

ونُقل المشتبه فيه المصاب إلى المستشفى الإقليمي لتلقي الإسعافات الضرورية، حيث تم الاحتفاظ به تحت الحراسة الطبية، في انتظار إخضاعه لبحث تمهيدي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد كافة ظروف وملابسات هذه القضية.

تعليقات
  • ألم يكن ممكنا تسديد المسدس لجهة الرأس بين العينين لإنهاء الموضوع بطريقة قانونية ؟.
    فما الذي يرجى من ذي سوابق احتجز رجل أمن لم يعتد عليه ولا على أقاربه .
    الله اخليكم استعملوا الرصاص الحي ضد كل من يحمل سلاحا أبيضا ضد المواطنين
    من قبيل السكاكين والسيوف . فالرصاص الذي يستعمل أغلى منه بكثير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

روسيا تنضم لجنوب إفريقيا في معارضة المغرب.. مجلس الأمن يمدد للمينورسو في الصحراء

صادق مجلس الأمن يوم الجمعة 30 أكتوبر على تمديد ولاية المينورسو لسنة كاملة في الصحراء المغربية، بعد قرار قامت الولايات…

صادق مجلس الأمن يوم الجمعة 30 أكتوبر على تمديد ولاية المينورسو لسنة كاملة في الصحراء المغربية، بعد قرار قامت الولايات المتحدة الأمريكية بصياغته.

وكما أشارات تقارير حول الموضوع انضمت روسيا إلى جنوب إفريقيا في معارضة المغرب في هذه القضية خصوصا وأن القرار يعزز الموقف المغربي في هذا النزاع.

ورغم المفاوضات التي تمت بشكل واسع حول القرار، إلا أن روسيا وجنوب إفريقيا امتنعا عن التصويت، وعبرا عن عدم رضاهما عن ما جاء فيه، وطالبا بتوضيح بعض مضامينه والتأكيد على موضوع تعيين مبعوث أممي جديد وموضوع “حقوق الإنسان”.

وبحسب رئيس الحكومة المغربية، فإن القرار الذي صدر يؤكد على سمو المبادرة المغربية للحكم الذاتي لحل النزاع المصطنع حول الصحراء المغربية، كما أكد القرار الأممي على ضرورة “التوصل إلى حل سياسي واقعي وعملي ودائم” للنزاع “على أساس التوافق“.

وأكد القرار رقم 2548 على أنه من الضروري” أن تتحلى الأطراف بالواقعية وبروح التوافق للمضي قدما“.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

طنجة إلى الخلف دُر.. إغلاق الشواطئ وتوجه نحو قيود أكثر في نونبر

قامت السلطات يوم الجمعة 30 أكتوبر بإغلاق الشواطئ في وجه المواطنين، في إطار سلسة من التقييدات تتزامن مع احتفالات المولد…

قامت السلطات يوم الجمعة 30 أكتوبر بإغلاق الشواطئ في وجه المواطنين، في إطار سلسة من التقييدات تتزامن مع احتفالات المولد النبوي، إضافة للإجراءات الاحترازية مع ارتفاع معدل الإصابات في الإقليم.

عدد من الصيادين قالوا إنهم منعوا اليوم من الولوج إلى الشواطئ، في حين قامت العناصر الأمنية والقوات المساعدة بمنع المواطنين من الدخول إلى الشاطئ البلدي وقامت بإخراج كل من دخل إليه.

وتأتي هذه الإجراءات وسط توقعات بفرض قيود أكثر خلال شهر نونبر، خصوصا بعد فرض منع تجوال في 3 أقاليم بجهة طنجة تطوان الحسيمة، هي تطوان والمضيق الفنيدق واليوم الحسيمة، إلى جانب قيود في مجموعة من المدن المغربية مع بلوغ معدل الإصابات اليومي 4000 حالة وتزايد أعداد المتواجدين في أقسام الإنعاش.

هذا وقد أعلنت 45 إصابة جديدة في طنجة يوم الجمعة، بناء على نتائج التحاليل التي ظهرت لغاية السادسة مساء، خصوصا وأن أمس الخميس كان يوم عطلة المولد النبوي.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تسجيل 176 بجهة طنجة.. حصيلة اليوم من إصابات كورونا حسب الجهات

أعلنت وزارة الصحة اليوم الجمعة 30 أكتوبر، عن تسجيل 3256 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي…

أعلنت وزارة الصحة اليوم الجمعة 30 أكتوبر، عن تسجيل 3256 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 215 ألفا و294 مصابا.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت 53 حالة وفاة جديدة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 3625 حالة وفاة، في حين سُجّلت 3014 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 177 ألفا و925 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 1377 إصابة جديدة (بإجمالي 87187 حالة)، وسجّلت جهة الرباط سلا القنيطرة 584 إصابة جديدة (بإجمالي 24564 حالة)، وجهة مراكش آسفي 180 إصابة جديدة (بإجمالي 21089 حالة).

وسَجّلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 176 إصابة جديدة (بإجمالي 17769 حالة)، بينها 45 في طنجة أصيلة، و38 في تطوان، و36 في المضيق الفنيدق، و25 إصابة في الحسيمة، و25 في العرائش، و4 في شفشاون، و3 إصابات في وزان،

وسجّلت جهات فاس مكناس 88 إصابة جديدة (بإجمالي 13670 حالة)، وسوس ماسة 253 إصابة جديدة (بإجمالي 11891 حالة)، وجهة الشرق 330 إصابة جديدة (بإجمالي 11845 حالة)، وبني ملال خنيفرة 156 إصابة جديدة (بإجمالي 10579 حالة)، ودرعة تافيلالت 63 إصابة جديدة (بإجمالي 10039 حالة)، والعيون الساقية الحمراء صفر إصابة جديدة (بإجمالي 2675 حالات)، والداخلة واد الذهب 18 إصابة جديدة (بإجمالي 2388 حالة)، وكلميم واد نون 31 إصابة جديدة (بإجمالي 1598 حالة).

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

حصيلة الجمعة.. 53 وفاة و3256 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الجمعة 30 أكتوبر، عن تسجيل 3256 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الجمعة 30 أكتوبر، عن تسجيل 3256 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 215 ألفا و294 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 3014 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 177 ألفا و925 شخصا، في حين سُجّلت 53 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 3625 وفاة.

وأشارت وزارة الصحة إلى استبعاد 17022 حالة كانت مُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، ثلاثة ملايين و90 ألفا و29 حالة منذ ظهور الوباء في المغرب.

أكمل القراءة
error: