غرفة الأخبار

مهاجرون أفارقة يرتكبون جريمة قتل في مكناس (فيديو)

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة القضائية بمدينة مكناس، أوقفت منتصف ليلة أمس الأربعاء، 12…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة القضائية بمدينة مكناس، أوقفت منتصف ليلة أمس الأربعاء، 12 مواطنا من دول إفريقيا جنوب الصحراء، بينهم سيدتان، لتورطهم في قضية تتعلق بالضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض المفضي إلى الموت والمشاركة، والتي ذهب ضحيتها مواطن من دولة إفريقية أيضا.

وكانت مصالح الأمن الوطني قد تدخلت بناءً على إشعار حول وقوع خلاف بين مواطنة إفريقية والضحية، تطوّر إلى تعريض هذا الأخير لاعتداء جسدي باستعمال السلاح الأبيض تسبّب في وفاته فور وصوله لقسم المستعجلات، بينما مكّنت عملية أمنية ميدانية من توقيف جميع المشتبه فيهم وحجز السلاح الأبيض المستعمل في ارتكاب هذه الجريمة.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني، إن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى تورط اثنين من بين الموقوفين بشكل مباشر في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، فيما يُشتبه مشاركة باقي الموقوفين في الاعتداء على الضحية وتعنيفه.

وقد تم إخضاع الموقوفين لتدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، للكشف عن كافة الملابسات والخلفيات المحيطة بهذه القضية.

(الصورة: من شجارٍ سابق بين مجموعة من المهاجرين الأفارقة)




شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

العثماني يكشف سبب تأخر وصول اللقاح إلى المغرب

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني إن سبب تأخر توصل المغرب باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، يرجع للطلب العالمي الكبير…

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني إن سبب تأخر توصل المغرب باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، يرجع للطلب العالمي الكبير عليه ومضاربة الدول الغنية والتسابق للحصول على الجرعات أولا.

وفي مجلس المستشارين حيث حل رئيس الحكومة للرد على الاستفسارات المتعلقة بعملية التلقيح، قال العثماني إن السلطات وكافة الفعاليات مستعدة لوجستيكيا وماليا وبشريا لعملية التلقيح، وبأنها ستبدأ بمجرد التوصل باللقاح.

وبخصوص التأخر، أوضح العثماني إن المغرب مثل عدد من دول العالم عليه الانتظار، لكون الشركات المصنعة للقاح لديها كمية طلبات تفوق ما تنتجه من اللقاح، كما أن الدول المصنعة للقاح تعطي الأسبقية لتوفير اللقاح محليا قبل الشروع في تصديره للعالم.

العثماني أشار أيضا إلى المضاربة، وإقدام الدول الغنية على عرض مبالغ مالية مضاعفة للحصول على اللقاح قبل الدول الأخرى، معتبرا أن هذا الأمر يؤثر على حصول الدول الأخرى على اللقاح في نفس الوقت.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

السفير الأمريكي في الرباط يودع المغاربة قبل يوم من تنصيب جو بايدن

نظم السفير الأمريكي في الرباط مؤتمرا صحافيا يوم الثلاثاء 19 يناير، قبل يوم واحد من تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد جو…

نظم السفير الأمريكي في الرباط مؤتمرا صحافيا يوم الثلاثاء 19 يناير، قبل يوم واحد من تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن يوم الأربعاء 20 يناير.

وكما كافة سفراء الولايات المتحدة سيغادر السفير فيشر منصبه باعتباره معين من قبل إدارة الرئيس ترمب، في انتظار تعيين سفير جديد من قبل الإدارة الديمقراطية الجديدة التي ستتولى قيادة أمريكا.

واستغل السفير المناسبة لتوديع المغاربة، وبعث مجموعة من رسائل الطمأنة بخصوص العلاقات المغربية الأمريكية، مؤكدا أنها ستزداد قوة وبأنها “غير قابلة للكسر”، لاسيما بعد قرار الاعتراف بمغربية الصحراء ومخاوف من تراجع الإدارة الجديدة عن القرار.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تمديد حظر التنقل الليلي في المغرب لمدة أسبوعين

قررت الحكومة المغربية يوم الثلاثاء 19 يناير تمديد حظر التنقل الليلي لمدة أسبوعين، وذلك ابتداء من التاسعة من مساء اليوم….

قررت الحكومة المغربية يوم الثلاثاء 19 يناير تمديد حظر التنقل الليلي لمدة أسبوعين، وذلك ابتداء من التاسعة من مساء اليوم.

وجاء التمديد في إطار الإجراءات الاحترازية المعمول بها، لاسيما مع تسجيل ظهور أول حالة إصابة بالسلالة الجديدة على مستوى ميناء طنجة المتوسط يوم الإثنين.

ويحظر التجول في كافة المناطق المغربية ابتداء من التاسعة مساء ولغاية السادسة صباحا، مع الإبقاء على كافة الإجراءات الاحترازية المعمول بها حاليا.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

عصابة تقوم باختطاف واحتجاز “الحراكة” لطلب فدية من أسرهم

مكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الناظور، مساء أمس الإثنين، من توقيف سبعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين…

مكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الناظور، مساء أمس الإثنين، من توقيف سبعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 24 و41 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة السرية والاختطاف والاحتجاز المقرون بالعنف وطلب فدية مالية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن بالناظور كانت قد توصلت بشكاية من شخص حول تعرض شقيقه للاختطاف والاحتجاز بمنزل بحي “إكوناف” بمدينة الناظور، المقرون بطلب الخاطفين لفدية مالية قدرها 40 ألف درهم، وهو ما استدعى تنفيذ عملية أمنية ميدانية فورية مكنت من تحرير الضحية المفترض وتوقيف خمسة مشتبه بهم في قضية احتجازه وتعريضه للعنف.

وأضاف المصدر أن الأبحاث الأولية أظهرت أن المشتبه فيهم، وهم جميعا من المرشحين للهجرة غير المشروعة، عمدوا إلى اختطاف الضحية المفترض ومطالبة شقيقه بمبلغ مالي على سبيل الفدية، وذلك بعد تعرضهم للنصب من قبل الضحية وشقيقه مقابل وعود وهمية بتهجيرهم بطريقة غير شرعية.

أكمل القراءة