غرفة الأخبار

3 إصابات جديدة بكورونا في طنجة.. وحالة تطوان الجديدة تُعلن “حالة شفاء”!

أظهرت معطيات المديرية الجهوية للصحة تسجيل مدينة طنجة 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا، بمجموع 781 إصابة من أصل 1040 إصابة…

أظهرت معطيات المديرية الجهوية للصحة تسجيل مدينة طنجة 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا، بمجموع 781 إصابة من أصل 1040 إصابة مسجلة على المستوى الجهوي.

طنجة سجلت أيضا حالتي وفاة بمجموع 27 حالة، و30 حالة شفاء بمجموع 613 حالة شفاء، عددهم كبير منهم سيواصل العزل الطبي في المنزل، بناء على بروتوكول التكفل الجديد بالحالات المصابة.

في المقابل تم الإعلان عن الحالة الجديدة المصابة بفيروس كورونا المستجد في تطوان كأنها حالة متعافية، وذلك بعد أقل من أسبوع من إعلان الإصابة، جراء ظهور نتيجة تحليل جديدة “سلبية”، لتعود المدينة خالية من الفيروس.

وعكس إعلان رئيس المجلس الجماعي عن المدينة “خالية من الفيروس”، أظهرت معطيات المديرية تعافي حالة واحدة فقط في الحسيمة، ليرتفع المجموع إلى 15 حالة، بينما تواصل الحالة المتبقية العلاج.

في العرائش لم تتغير الأرقام بـ 165 حالة إصابة و148 حالة شفاء، ووزان أيضا إصابة واحدة وحالة شفاء، وشفشاون 0 حالة.

No photo description available.



شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

السفير الأمريكي في الرباط يودع المغاربة قبل يوم من تنصيب جو بايدن

نظم السفير الأمريكي في الرباط مؤتمرا صحافيا يوم الثلاثاء 19 يناير، قبل يوم واحد من تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد جو…

نظم السفير الأمريكي في الرباط مؤتمرا صحافيا يوم الثلاثاء 19 يناير، قبل يوم واحد من تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن يوم الأربعاء 20 يناير.

وكما كافة سفراء الولايات المتحدة سيغادر السفير فيشر منصبه باعتباره معين من قبل إدارة الرئيس ترمب، في انتظار تعيين سفير جديد من قبل الإدارة الديمقراطية الجديدة التي ستتولى قيادة أمريكا.

واستغل السفير المناسبة لتوديع المغاربة، وبعث مجموعة من رسائل الطمأنة بخصوص العلاقات المغربية الأمريكية، مؤكدا أنها ستزداد قوة وبأنها “غير قابلة للكسر”، لاسيما بعد قرار الاعتراف بمغربية الصحراء ومخاوف من تراجع الإدارة الجديدة عن القرار.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تمديد حظر التنقل الليلي في المغرب لمدة أسبوعين

قررت الحكومة المغربية يوم الثلاثاء 19 يناير تمديد حظر التنقل الليلي لمدة أسبوعين، وذلك ابتداء من التاسعة من مساء اليوم….

قررت الحكومة المغربية يوم الثلاثاء 19 يناير تمديد حظر التنقل الليلي لمدة أسبوعين، وذلك ابتداء من التاسعة من مساء اليوم.

وجاء التمديد في إطار الإجراءات الاحترازية المعمول بها، لاسيما مع تسجيل ظهور أول حالة إصابة بالسلالة الجديدة على مستوى ميناء طنجة المتوسط يوم الإثنين.

ويحظر التجول في كافة المناطق المغربية ابتداء من التاسعة مساء ولغاية السادسة صباحا، مع الإبقاء على كافة الإجراءات الاحترازية المعمول بها حاليا.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

عصابة تقوم باختطاف واحتجاز “الحراكة” لطلب فدية من أسرهم

مكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الناظور، مساء أمس الإثنين، من توقيف سبعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين…

مكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الناظور، مساء أمس الإثنين، من توقيف سبعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 24 و41 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة السرية والاختطاف والاحتجاز المقرون بالعنف وطلب فدية مالية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن بالناظور كانت قد توصلت بشكاية من شخص حول تعرض شقيقه للاختطاف والاحتجاز بمنزل بحي “إكوناف” بمدينة الناظور، المقرون بطلب الخاطفين لفدية مالية قدرها 40 ألف درهم، وهو ما استدعى تنفيذ عملية أمنية ميدانية فورية مكنت من تحرير الضحية المفترض وتوقيف خمسة مشتبه بهم في قضية احتجازه وتعريضه للعنف.

وأضاف المصدر أن الأبحاث الأولية أظهرت أن المشتبه فيهم، وهم جميعا من المرشحين للهجرة غير المشروعة، عمدوا إلى اختطاف الضحية المفترض ومطالبة شقيقه بمبلغ مالي على سبيل الفدية، وذلك بعد تعرضهم للنصب من قبل الضحية وشقيقه مقابل وعود وهمية بتهجيرهم بطريقة غير شرعية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

شخص ينهي حياته بشكل علني في اجزناية

أقدم شخص على مستوى جماعة اكزناية على وضع حد لحياته بشكل علني وفي الشارع العام، عبر شنق نفسه مستخدما حبلا….

أقدم شخص على مستوى جماعة اكزناية على وضع حد لحياته بشكل علني وفي الشارع العام، عبر شنق نفسه مستخدما حبلا.

وقام المنتحر بلف عنقه بالحبل وربطه بنافذة فوق مستودع بأحد أحياء اكزناية في ساعة متأخرة، وقد خلف العثور على الجثة استفارا للتحقيق في ظروف الحادثة.

صور الشاب معلقا إلى المستودع انتشرت بشكل واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، وسط تضارب في الروايات عن ظروف الوفاة، مع إجماع عن كون الجماعة التي تحتوي على عدد من المصانع والشركات والمجاورة لطنجة يعاني شبابها وسكانها ظروفا اجتماعية قاسية.

أكمل القراءة