أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

انتشار هاشتاغ على فيسبوك بالمغرب لمحاسبة أستاذة مُتّهمة بالإساءة إلى الرسول

انتشر على صفحات الفيسبوك بالمغرب خلال الساعات القليلة الماضية هاشتاغ #معاقبة_المتطاولة_على_نبينا، وذلك في محاولة متداولي الهاشتاغ للفت انتباه السلطات والمسؤولين…

انتشر على صفحات الفيسبوك بالمغرب خلال الساعات القليلة الماضية هاشتاغ #معاقبة_المتطاولة_على_نبينا، وذلك في محاولة متداولي الهاشتاغ للفت انتباه السلطات والمسؤولين لتدوينة منسوبة إلى أستاذة لمادة الفلسفة اتُّهمت بسببها بالإساءة إلى الرسول محمد (ص).

وكتبت الأستاذة “م. ب.”، وهي أيضا ناشطة حقوقية وضيفة العديد من برامج التلفزيون والمواقع الإلكترونية، أن ميْل بعض شباب اليوم إلى الارتباط بسيّداتٍ أكبر منهم سنّاً سببه محاولة الاقتداء بالسيرة النبوية، ثم ختمت كلامها بمقارنة جنسية، رأى فيها الكثيرون إساءة وتطاولا لا يجوز على الرسول (ص).

وبينما سارعت الأستاذة المعنية بالتدوينة المثيرة للجدل إلى تعليق حسابها على فيسبوك وإخفاء صفحتها الشخصية عن الجميع، بادر عددٌ من النشطاء إلى تخصيص رابط لتقيدم شكاية ضدها والمطالبة بمحاسبتها وتقديمها للمحاكمة.

وتزامن النقاش والجدل حول تدوينة أستاذة الفلسفة مع انتشار فيديو للممثل المغربي رفيق بوبكر يسيئ فيه للمقدسات الدينية لدى المسلمين، ما خلّف عاصفة من الانتقادات ضده وحرّك متابعة قضائية في حقه، دفعته لاحقا إلى تقديم اعتذارٍ للمغاربة.

تعليقات
  • لا ارى اي جدوى من متابعتها اذا اساءت لرسول لله (ص) لان بوبكر اساء لله و لمساجده و علماءه و كل المقدسات وهو الان طليق حر .و هنا نرى ان الأغلبية الساحقة لا تهتم بالإساءة للدين و تهتم بالإساءة للسلطة فقط .اهتمامهم يصبو في خط واحد وهو اسكان الفقراء السجون اذا طلبو لقمة عيش شريفة

  • في هده الايام التي تتزامن مع انتشار هدا الغضب الالاهي تضهر الكثير من الاوساخ والحشرات المضرة ومن بينها هده الحثالة استادة فلسفة النجاسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

وضعٌ مُقلق بالدار البيضاء والرباط تقفز إلى المرتبة 4.. توزيع كورونا حسب الجهات

أفادت وزارة الصحة أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 2719 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة المصابين بالفيروس…

أفادت وزارة الصحة أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 2719 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة المصابين بالفيروس في المغرب إلى 115 آلاف و241 مصابا لغاية الساعة السادسة من مساء اليوم السبت 26 شتنبر.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت 43 حالة وفاة جديدة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 2041 حالة وفاة منذ ظهور الوباء في المغرب، في حين سُجّلت 2218 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 94150 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب جهات المغرب، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 1397 إصابة جديدة (بإجمالي 39440 حالة)، وجهة مراكش آسفي 283 إصابة جديدة (بإجمالي 15105 حالة)، وجهة طنجة تطوان الحسيمة 109 إصابة جديدة (بإجمالي 12529 حالة)، وجهة الرباط سلا القنيطرة 315 إصابة جديدة (بإجمالي 12436 حالة).

وسجّلت جهات فاس مكناس 64 إصابة جديدة (بإجمالي 11446 حالة)، ودرعة تافيلالت 143 إصابة جديدة (بإجمالي 6782 حالة)، وبني ملال خنيفرة 95 إصابة جديدة (بإجمالي 5605 حالة)، وسوس ماسة 106 إصابة جديدة (بإجمالي 5092 حالة)، والجهة الشرقية 134 إصابة جديدة (بإجمالي 2832 حالة)، والداخلة واد الذهب 21 إصابة جديدة (بإجمالي 1839 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 43 إصابة جديدة (بإجمالي 1495 حالات)، وكلميم واد نون 9 إصابات جديدة (بإجمالي 640 حالة).

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

38 إصابة جديدة بفيروس كورونا في طنجة

سجلت مدينة طنجة 38 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لغاية السادسة من يوم السبت 26 شتنبر الحالي. وبلغ مجموع الإصابات…

سجلت مدينة طنجة 38 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لغاية السادسة من يوم السبت 26 شتنبر الحالي.

وبلغ مجموع الإصابات على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة، 109 إصابات، من بينها 31 إصابة في تطوان، 15 في العرائش، 11 في الحسيمة، 9 في المضيق الفنيدق، و5 حالات في وزان.

هذا ولم تسجل أي حالات وفاة في الجهة، وفق معطيات وزارة الصحة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

رقم جديد مُقلق.. 43 وفاة و2719 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم السبت 26 شتنبر، عن تسجيل 2719 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم السبت 26 شتنبر، عن تسجيل 2719 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 115241 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 2218 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 94150 شخصا، في حين سُجّلت 43 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 2041 وفاة.

وأشارت وزارة الصحة إلى استبعاد 21527 حالة كانت مُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، مليونان و414 ألف و156 حالة منذ ظهور الوباء في المغرب.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

اكتشاف جديد قد يمكن من العثور على مدينة مغربية أطلسية “غارقة”

أعلنت الجمعية المغربية للبحث والمحافظة على التراث الأثري تحت مائي من الخلوص عن اكتشاف أثري، قد يمكن من الوصول إلى…

أعلنت الجمعية المغربية للبحث والمحافظة على التراث الأثري تحت مائي من الخلوص عن اكتشاف أثري، قد يمكن من الوصول إلى بقايا مدينة مغربية “غارقة”.

هذه الاكتشافات الأثرية، حسب رضوان بوركة، العضو المؤسس ونائب رئيس الجمعية، تعود إلى القرن الثاني قبل الميلاد وحتى إلى الحقبة البرونزية (2000 سنة، من 2700 إلى 900 قبل الميلاد).

وأوضح المتحدث ذاته أن هذه الاكتشافات القيمة من شأنها الإجابة عن بعض الأسئلة المتصلة بتيغالين، المدينة التي طمرتها المياه، وحدودها ونمط عيش ساكنتها، مشيرا إلى أن هذه الاكتشافات الأركيولوجية من الممكن أن تكون آخر ما تبقى من هذه المدينة التي غمرتها مياه البحر الأطلسي.

أكمل القراءة
error: