أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

كورونا في ساتفيلاج.. إصابة موظفين وشفاء 39 سجيناً

سجل سجن طنجة1 (ساتفيلاج) 39 حالة شفاء من أصل 66 إصابة في صفوف السجناء، بينما تم الإعلان عن تسجيل إصابتين…

سجل سجن طنجة1 (ساتفيلاج) 39 حالة شفاء من أصل 66 إصابة في صفوف السجناء، بينما تم الإعلان عن تسجيل إصابتين جديدتين في صفوف الموظفين.

مندوبية السجون أوضحت أنه من أصل 66 حالة إصابة وسط السجناء، تماثل 39 سجينا للشفاء، في حين لا يزال 23 منهم يتلقون العلاج، بالإضافة إلى حالتي وفاة سبق الإعلان عنهما، وحالتين أخريين تم الإفراج عنهما.

وفي ما يخص الموظفين، فقد تم تسجيل إصابة موظفين اثنين كانا في وضعية حجر خارج المؤسسة، ليبلغ العدد الإجمالي للموظفين المصابين 22، تماثل 13 منهم للشفاء التام، في حين يخضع أربعة للبروتوكول العلاجي بالمستشفى العمومي وخمسة آخرين بالحجر الصحي بمنازلهم.

وبهذه المعطيات فإن مجموع الإصابات بسجن طنجة هو 88 إصابة و52 حالة شفاء.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

بعد تصريحات مغلوطة.. معلومات جديدة عن كيفية الوصول للمتهم بقتل الطفل عدنان

شهدت الأيام الأخيرة خروج تصريحات غير دقيقة من بعض سكان والعاملين في المناطق المجاورة للحي الذي عرف ارتكاب جريمة اغتصاب…

شهدت الأيام الأخيرة خروج تصريحات غير دقيقة من بعض سكان والعاملين في المناطق المجاورة للحي الذي عرف ارتكاب جريمة اغتصاب وقتل الطفل عدنان، وتضمنت التصريحات معطيات وأخبار مغلوطة منسوبة للمصالح الأمنية وكيفية الوصول إلى المتهم في الجريمة.

مصدر أمني وبعد خروج صحافي بتصريحات اعتمادا على هذه المعطيات، الصادرة عن المواطنين بناء على متابعتهم للأحداث، شدد أن الأمر يتضمن معلومات غير حقيقية وبأن التصريحات التي تم الاعتماد عليها “غير موثقة“، وقد صدرت خلال الفترة الأخيرة نتيجة “الانفعال والاندفاع”.

المصدر ذاته شدد بأن وعكس ما يروج له في هذه التصريحات، فإن مصالح الشرطة القضائية، وخبراء الجريمة المعلوماتية، عاينوا المحتوى الرقمي لجميع الكاميرات الرقمية الموجودة في المسارات التي قطعها المشتبه فيه والضحية، أو تلك التي شكلت مسارا مفترضا أو محتملا لهما، وعددها 11 كاميرا للمراقبة في المجموع.

هذه العملية وما تضمنها من تحليل وبحث، استغرقت عدة ساعات، وحرص الأمن على الاطلاع على محتوى بعض التسجيلات التي كان بعضها تتجاوز مدته الثلاثة أو الأربع ساعات.

وقبل الاطلاع على كل هذه التسجيلات تطلب الأمر أيضا الحصول على تراخيص وموافقات قضائية بهدف الولوج لهذا المحتوى الخاص بالمساكن والمحلات التجارية والمؤسسات البنكية، كما أن الشرطة وجدت في بعض الأحيان صعوبة للوصول لأصحاب المنازل وسانديك العمارات إذا كان بعضهم خارج طنجة، رغم ذلك تم الحرص على الوصول لكل هذه التسجيلات في الوقت المناسب وبعد ساعات من اختفاء الطفل.

المصدر الأمني شدد أن المعطيات والخبرات التقنية هي التي كشفت هوية المشتبه فيه، وأن قيام السلطات بإجراء عملية مراجعة الكاميرات مرة ثانية يوم الجمعة كان بعدما تسنى تشخيص الهوية الكاملة للمعني بالأمر، وأن هذه المراجعة أملتها الحاجة الملحة في مطابقة مسار المشتبه فيه مع المعطيات التقنية التي كانت قد توفرت لدى المحققين والباحثين، وذلك بغرض حصر النطاق الجغرافي الضيق الذي يتحرك فيه المعني بالأمر إيذانا بتوقيفه.

من ناحية أخرى تم التشديد بأن الفرق الجنائية التابعة لولاية أمن طنجة تم انتداب جميع ضباطها وعناصرها للبحث في هذه القضية، وعملية التشخيص زاوجت بين ما هو تقني معلوماتي، وبين ما هو عملياتي ميداني، إذ تم طرق أبواب جميع مساكن الحي السكني المذكور في محاولة للتعرف على صورة المشتبه فيه، ولم يستطع أي واحد من الجيران التعرف على هويته، وذلك قبل أن تسمح الإجراءات التقنية بالكشف عنها وتحديد مكان تواجده وإلقاء القبض عليه ثم العثور على الجثة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الوزير عزيز رباح يعلن إصابته بكورونا

أعلن وزير الطاقة والمعادن والبيئة، عزيز رباح، اليوم الخميس، عن تأكد إصابته بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”. وقال الوزير “لكل من…

أعلن وزير الطاقة والمعادن والبيئة، عزيز رباح، اليوم الخميس، عن تأكد إصابته بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وقال الوزير “لكل من يسأل عن أحوالي الصحية، لقد تأكد بعد التحليلات التي أجريتها اليوم إصابتي بفيروس كورونا، سائلا الدعاء له ولكل المصابين، وداعيا الله أن يحفظ بلدنا وشعبنا من كل سوء”.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

فيديو صادم.. مؤذن ومدرس قرآن متهم باغتصاب عشرات الفتيات ضواحي طنجة

قالت نساء في قرية زميج ضواحي طنجة إن مؤذنا ومدرس قرآن قام بالاعتداء جنسيا على بناتهن طيلة السنوات الماضية، قبل…

قالت نساء في قرية زميج ضواحي طنجة إن مؤذنا ومدرس قرآن قام بالاعتداء جنسيا على بناتهن طيلة السنوات الماضية، قبل اكتشاف أمره مؤخرا، بعد فضح الأمر من قبل إحدى الفتيات.

وتزامنا مع توقيف الرجل “ع.ا” بواسطة الدرك الملكي، يوم الخميس 17 شتنبر، قالت مجموعة من النساء إن الرجل كان يستغل عمله كمدرس للقرآن ليمارس الجنس والتحرش على الفتيات بالمسيد وبحمامه المجاور، الذي يبعد أمتارا قليلة عن ضريح بن عجيبة.

وأكدت نساء أن الرجل وبينما قام بممارسة الجنس الكامل على البعض اكتفى بالتحرش بالبعض الأخر، مع تهديد كل من يحاول فضح أمره.

المؤذن وحسب تصريحات أوليات للدرك نفى كل الاتهامات الموجهة إليه.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

منها 117 إصابة جديدة بجهة طنجة.. التوزيع الجغرافي لحصيلة كورونا حسب الجهات

أفادت وزارة الصحة أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 2488 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة المصابين بالفيروس…

أفادت وزارة الصحة أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 2488 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة المصابين بالفيروس في المغر ب إلى 94504 مصابا لغاية الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء 16 شتنبر.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب الفيروس، سُجّلت 28 وفاة جديدة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 1714 حالة وفاة منذ ظهور الوباء في المغرب، في حين سُجّلت 1962 حالة شفاء جديدة، بإجمالي 74930 حالة.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب جهات المغرب، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 932 إصابة جديدة (بإجمالي 30571 حالة)، وجهة مراكش آسفي 311 إصابة جديدة (بإجمالي 13364 حالة)، وجهة طنجة تطوان الحسيمة 117 إصابة جديدة (بإجمالي 11536 حالة)، وجهة فاس مكناس 72 إصابة جديدة (بإجمالي 10754 حالة).

وسجّلت جهات الرباط سلا القنيطرة 289 إصابة جديدة (بإجمالي 9354 حالة)، ودرعة تافيلالت 204 إصابات جديدة (بإجمالي 5500 حالة)، وبني ملال خنيفرة 116 إصابة جديدة (بإجمالي 4576 حالة)، وسوس ماسة 354 إصابة جديدة (بإجمالي 3528 حالة)، والجهة الشرقية 57 إصابة جديدة (بإجمالي 2005 حالة)، والداخلة واد الذهب 14 إصابة جديدة (بإجمالي 1593 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 8 إصابات جديدة (بإجمالي 1244 حالات)، وكلميم واد نون 14 إصابة جديدة (بإجمالي 479 حالة).

أكمل القراءة
error: