أخبار ومتابعات

توقيف مراهقٍ اعتدى على ضابط شرطة بالسلاح الأبيض

أفادت المدرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة بمدينة مكناس اضطرت لاستعمال أسلحتها الوظيفية اليوم الإثنين، وإطلاق…

أفادت المدرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة بمدينة مكناس اضطرت لاستعمال أسلحتها الوظيفية اليوم الإثنين، وإطلاق رصاصات تحذيرية خلال تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 19 سنة، من ذوي السوابق القضائية العديدة، يُشتبه تورطه في حيازة السلاح الأبيض وتهديد سلامة الأشخاص وموظفي الشرطة.

وكانت دورية للشرطة قد تدخلت بحي “بني امحمد” بمدينة مكناس لتوقيف المشتبه فيه، الذي عمل تحت تأثير حالة التخدير على إحداث الفوضى بالشارع العام وتهديد المواطنين وصاحب محل للبقالة باستعمال السلاح الأبيض، كما واجه عناصر الشرطة بمقاومة عنيفة أسفرت عن إصابة ضابط شرطة بجروح على مستوى معصمه، وهو ما اضطر موظف شرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصتين تحذيريتين مكنت من تحييد الخطر الناتج عن المشتبه فيه.

وأفادت المديرية العامة، أنه مواصلةً لهذا التدخل الأمني، تم توقيف المشتبه فيه بعد احتمائه بمنزل عائلته الكائن بنفس الحي، كما تم أيضا توقيف والده الذي كان في حالة سكر وتعمد عرقلة إجراءات الضبط والتوقيف وتعنيف موظفي الشرطة.

وتم إخضاع المشتبه فيه ووالده لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد جميع الملابسات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، فيما تم نقل ضابط الشرطة المصاب إلى المستشفى من أجل تلقي العلاجات الضرورية.

(الصورة: أرشيف)

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

فتاة تخدع عشيقها برضيعة مختطفة من الدار البيضاء

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء اليوم…

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء اليوم الخميس، من العثور على الرضيعة المصرح باختطافها لدى مصالح الدرك الملكي بمنطقة مديونة بالدار البيضاء.

مصالح الدرك الملكي بالدار البيضاء كانت قد قامت بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني بشأن بلاغ التصريح باختطاف رضيعة تبلغ من العمر ثلاثة أشهر، وهو ما استدعى القيام بمجموعة من الأبحاث والتحريات التي أسفرت عن تحديد مكان الرضيعة بمدينة مراكش، وتوقيف السيدة المشتبه في تورطها في هذه القضية، البالغة من العمر 18 سنة، وكذا شخص ثان يشتبه في ارتباطه بها بعلاقة غير شرعية.

وحسب المعلومات الأولية، يضيف المصدر ذاته، فإن السيدة الموقوفة يشتبه في اختطافها الرضيعة، وهي ابنة شقيق زوجها، واصطحبتها نحو مدينة مراكش برفقة الشخص الثاني، الذي كانت ترتبط معه بعلاقة غير شرعية قبل زواجها، وذلك بعدما أوهمته بأن الرضيعة هي من حملها منه.

هذا وقد تمت إحالة الأشخاص الموقوفين على مصالح الدرك الملكي المختصة ترابيا، لاستكمال البحث التمهيدي المنجز في هذه القضية تحت إشراف النيابة العامة، وذلك للكشف عن كافة الظروف والملابسات الحقيقية لهذه القضية.

(صورة/ أرشيف)

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بعد تصريحات مغلوطة.. معلومات جديدة عن كيفية الوصول للمتهم بقتل الطفل عدنان

شهدت الأيام الأخيرة خروج تصريحات غير دقيقة من بعض سكان والعاملين في المناطق المجاورة للحي الذي عرف ارتكاب جريمة اغتصاب…

شهدت الأيام الأخيرة خروج تصريحات غير دقيقة من بعض سكان والعاملين في المناطق المجاورة للحي الذي عرف ارتكاب جريمة اغتصاب وقتل الطفل عدنان، وتضمنت التصريحات معطيات وأخبار مغلوطة منسوبة للمصالح الأمنية وكيفية الوصول إلى المتهم في الجريمة.

مصدر أمني وبعد خروج صحافي بتصريحات اعتمادا على هذه المعطيات، الصادرة عن المواطنين بناء على متابعتهم للأحداث، شدد أن الأمر يتضمن معلومات غير حقيقية وبأن التصريحات التي تم الاعتماد عليها “غير موثقة“، وقد صدرت خلال الفترة الأخيرة نتيجة “الانفعال والاندفاع”.

المصدر ذاته شدد بأنه وعكس ما يروج له في هذه التصريحات، فإن مصالح الشرطة القضائية، وخبراء الجريمة المعلوماتية، عاينوا المحتوى الرقمي لجميع الكاميرات الرقمية الموجودة في المسارات التي قطعها المشتبه فيه والضحية، أو تلك التي شكلت مسارا مفترضا أو محتملا لهما، وعددها 11 كاميرا للمراقبة في المجموع.

هذه العملية وما تضمنها من تحليل وبحث، استغرقت عدة ساعات، وحرص الأمن على الاطلاع على محتوى بعض التسجيلات التي كان بعضها تتجاوز مدته الثلاثة أو الأربع ساعات.

وقبل الاطلاع على كل هذه التسجيلات تطلب الأمر أيضا الحصول على تراخيص وموافقات قضائية بهدف الولوج لهذا المحتوى الخاص بالمساكن والمحلات التجارية والمؤسسات البنكية، كما أن الشرطة وجدت في بعض الأحيان صعوبة للوصول لأصحاب المنازل وسانديك العمارات إذا كان بعضهم خارج طنجة، رغم ذلك تم الحرص على الوصول لكل هذه التسجيلات في الوقت المناسب وبعد ساعات من اختفاء الطفل وتلقي الشرطة شكاية رسمية من الأب.

المصدر الأمني شدد أن المعطيات والخبرات التقنية هي التي كشفت هوية المشتبه فيه، وأن قيام السلطات بإجراء عملية مراجعة الكاميرات مرة ثانية يوم الجمعة كان بعدما تسنى تشخيص الهوية الكاملة للمعني بالأمر، وأن هذه المراجعة أملتها الحاجة الملحة في مطابقة مسار المشتبه فيه مع المعطيات التقنية التي كانت قد توفرت لدى المحققين والباحثين، وذلك بغرض حصر النطاق الجغرافي الضيق الذي يتحرك فيه المعني بالأمر إيذانا بتوقيفه.

من ناحية أخرى تم التشديد بأن الفرق الجنائية التابعة لولاية أمن طنجة تم انتداب جميع ضباطها وعناصرها للبحث في هذه القضية، وعملية التشخيص زاوجت بين ما هو تقني معلوماتي، وبين ما هو عملياتي ميداني، إذ تم طرق أبواب جميع مساكن الحي السكني المعني في محاولة للتعرف على صورة المشتبه فيه، ولم يستطع أي واحد من الجيران التعرف على هويته، وذلك قبل أن تسمح الإجراءات التقنية بالكشف عنها وتحديد مكان تواجده وإلقاء القبض عليه ثم العثور على الجثة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الوزير عزيز رباح يعلن إصابته بكورونا

أعلن وزير الطاقة والمعادن والبيئة، عزيز رباح، اليوم الخميس، عن تأكد إصابته بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”. وقال الوزير “لكل من…

أعلن وزير الطاقة والمعادن والبيئة، عزيز رباح، اليوم الخميس، عن تأكد إصابته بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وقال الوزير “لكل من يسأل عن أحوالي الصحية، لقد تأكد بعد التحليلات التي أجريتها اليوم إصابتي بفيروس كورونا، سائلا الدعاء له ولكل المصابين، وداعيا الله أن يحفظ بلدنا وشعبنا من كل سوء”.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

فيديو صادم.. مؤذن ومدرس قرآن متهم باغتصاب عشرات الفتيات ضواحي طنجة

قالت نساء في قرية زميج ضواحي طنجة إن مؤذنا ومدرس قرآن قام بالاعتداء جنسيا على بناتهن طيلة السنوات الماضية، قبل…

قالت نساء في قرية زميج ضواحي طنجة إن مؤذنا ومدرس قرآن قام بالاعتداء جنسيا على بناتهن طيلة السنوات الماضية، قبل اكتشاف أمره مؤخرا، بعد فضح الأمر من قبل إحدى الفتيات.

وتزامنا مع توقيف الرجل “ع.ا” بواسطة الدرك الملكي، يوم الخميس 17 شتنبر، قالت مجموعة من النساء إن الرجل كان يستغل عمله كمدرس للقرآن ليمارس الجنس والتحرش على الفتيات بالمسيد وبحمامه المجاور، الذي يبعد أمتارا قليلة عن ضريح بن عجيبة.

وأكدت نساء أن الرجل وبينما قام بممارسة الجنس الكامل على البعض اكتفى بالتحرش بالبعض الأخر، مع تهديد كل من يحاول فضح أمره.

المؤذن وحسب تصريحات أوليات للدرك نفى كل الاتهامات الموجهة إليه.

أكمل القراءة
error: