أخبار ومتابعات

إيداع الصحافي سليمان الريسوني بالسجن.. والتهمة “هتك عرض شاب”

أمر قاضي التحقيق بالغرفة الأولى لدى محكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء، اليوم الإثنين 25 ماي، بإيداع الصحافي سليمان الريسوني رهن…

أمر قاضي التحقيق بالغرفة الأولى لدى محكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء، اليوم الإثنين 25 ماي، بإيداع الصحافي سليمان الريسوني رهن تدابير الاعتقال الاحتياطي بسجن عكاشة في انتظار الشروع في التحقيق التفصيلي من أجل الاشتباه في ارتكابه جناية هتك عرض باستعمال العنف والاحتجاز.

وأحيل الريسوني صباح اليوم من طرف الشرطة القضائية للدار البيضاء على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، الذي أحاله بدوره على قاضي التحقيق من أجل التحقيق مع المتهم للاشتباه في ارتكابه لجناية هتك عرض باستعمال العنف والاحتجاز، بناءً على شكاية تقدّم بها شابٌّ مثلي الجنس.

ويعمل الصحافي سليمان الريسوني، وهو شقيق رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أحمد الريسوني، رئيسا لتحرير جريدة “أخبار اليوم”، التي يقضي مدير نشرها توفيق بوعشرين حاليا عقوبة سجنية بتهمة الاغتصاب والاتجار بالبشر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

الملك محمد السادس يُعزّي في شامة الزاز

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة المرحومة الفنانة شامة الزاز، حسب ما أفادت اليوم الثلاثاء وكالة…

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة المرحومة الفنانة شامة الزاز، حسب ما أفادت اليوم الثلاثاء وكالة المغرب العربي للأنباء.

وقال الملك في هذه البرقية، إنه “تلقينا بعميق التأثر النبأ المحزن لوفاة المشمولة بعفو الله ورضاه، الفنانة شامة الزاز، أحسن الله قبولها إلى جواره”.

وجاء فيها أيضا “وبهذه المناسبة الأليمة، نعرب لكم ومن خلالكم لكافة أهلكم وذويكم، ولأسرتها الفنية الكبيرة، ولجميع عشاق ومحبي الراحلة عن أحر تعازينا وأصدق مواساتنا، في فقدان إحدى رائدات فن العيطة الجبلية ببلادنا التي ساهمت بأدائها الفني المتميز في صيانة وإثراء هذا الموروث الغنائي المغربي الأصيل”.

وأضاف الملك “فالله العلي القدير نسأل أن يلهمكم جميعا جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يجزي الفقيدة المبرورة خير الجزاء على ما قدمته من جليل الأعمال، ويتقبلها في عداد الصالحين من عباده، المنعم عليهم بالجنة والرضوان. و”إنا لله وإنا إليه راجعون”.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

إعلان وفاة أمير الكويت

أعلن التلفزيون الكويتي يوم الثلاثاء 29 شتنبر الحالي وفاة أمير البلاد، في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث نقل من أجل العلاج….

أعلن التلفزيون الكويتي يوم الثلاثاء 29 شتنبر الحالي وفاة أمير البلاد، في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث نقل من أجل العلاج.

وقطع التلفزيون بثه اليوم وعرض أيات من القرآن الكريم، قبل إعلان وفاة الأمير الصباح الأحمد الصباح، عقب انتشار خبر تدهور صحته ووفاته.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

اندلاع حريق داخل شقة بإقامة سكنية في طنجة (فيديو)

اندلع حريق مساء يوم الإثنين 28 شتنبر داخل شقة بإقامة “أمين” في منطقة “أهلا” بمدينة طنجة. وبسرعة كبيرة، أتت النيران…

اندلع حريق مساء يوم الإثنين 28 شتنبر داخل شقة بإقامة “أمين” في منطقة “أهلا” بمدينة طنجة. وبسرعة كبيرة، أتت النيران تقريبا على كامل الشقة الموجودة بالطابق الرابع من الإقامة.

وتدخلت مصالح الوقاية المدنية للتعامل مع الحريق، حيث تمكّن رجال الإطفاء من إخماده والحيلولة دون توسّع ألسنة النيران إلى الشقق المجاورة، كما لم يتم الإبلاغ عن وجود أي ضحايا في الحادث.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

شباب يضبطون كهلا متلبساً بممارسة الجنس على قاصر بمغوغة

ضبط شباب مساء يوم الإثنين 28 شتنبر الحالي كهلا متلبسا بممارسة الجنس على قاصر، على مستوى منطقة مغوغة في مدينة…

ضبط شباب مساء يوم الإثنين 28 شتنبر الحالي كهلا متلبسا بممارسة الجنس على قاصر، على مستوى منطقة مغوغة في مدينة طنجة، في عز النقاش حول الاعتداء الجنسي على الأطفال.

مواطنون وعناصر من القوات المساعدة قاموا بإلقاء القبض على المتهم برفقة القاصر، قرب مركز للاستقبال معزول، تحول خلال الفترة الأخيرة لوجهة للمنحرفين، قبل تسليمه إلى مصالح الدائرة الأمنية العاشرة.

وبينما رفضت أسرة الطفل الإدلاء بأي تصريحات حول ما تعرض له القاصر، أظهرت معطيات أولية استغلال “الكهل” لهذا القاصر أكثر من مرة من أجل إفراغ كبته الجنسي، دون اكتشاف أمره من قبل أولياء أموره.

بعض من قام بضبط المتهم، قاموا بتصوير مقاطع فيديو تحدث فيها الطفل الصغير عن كون مرافقه كان يمارس عليه الجنس أكثر من مرة، وبأنه يمارس الجنس مع أطفال غيره.

وحاول المتهم بداية الأمر إنكار الواقعة، مدعيا أن الطفل قريبه وبأنه كان يتواجد في ذلك الموقع ليرتاح فقط.

أكمل القراءة
error: