منوعات

ترامب في رسالة للمسلمين: نأمل أن تجدوا الشفاء في الصلاة

في رسالة موجّهة إلى المسلمين بالولايات المتحدة والعالم، قدّم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تهنئة بحلول عيد الفطر، متمنيا لهم “عيد…

في رسالة موجّهة إلى المسلمين بالولايات المتحدة والعالم، قدّم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تهنئة بحلول عيد الفطر، متمنيا لهم “عيد فطر مبارك سعيد”.

وقال ترامب “أتقدم أنا والسيدة الأولى بأحر التهاني للمسلمين في الولايات المتحدة وحول العالم أجمع وهم يحتفلون بعيد الفطر”.

وكتب الرئيس الأمريكي في رسالته، “خلال الأسابيع والأشهر الماضية، التي خضنا خلالها معركة ضد فيروس كورونا، اعتمدنا على إيماننا وعائلاتنا وأصدقائنا لإرشادنا في هذه الظروف غير المسبوقة”.

وتابع بالقول “بينما يحتفل المسلمون بعيد الفطر، نأمل أن يجدوا الطمأنينة والقوة والشفاء في الصلاة والتفاني”، مضيفا “نستحضر اليوم أكثر من أي وقت مضى السلام المطمئن، والارتقاء بالحب، والصحبة المشجعة التي يجلبها الدين إلى حياتنا”.

للإشارة، تضم الولايات المتحدة نحو سبعة ملايين مسلم، غالبيتهم تعيش في الولايات الواقعة شمال شرق ووسط غرب البلاد، ويشُكل العرب والباكستانيون الجزء الأكبر منهم.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

الوضع خطير.. ألمانيا تُسجّل رقماً قياسيا في عدد الإصابات اليومية بكورونا

في حصيلة قياسية جديدة، سجلت ألمانيا خلال الـ 24 ساعة الماضية أكثر من 19 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد. وأظهرت…

في حصيلة قياسية جديدة، سجلت ألمانيا خلال الـ 24 ساعة الماضية أكثر من 19 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأظهرت بيانات معهد “روبرت كوخ” الألماني للأمراض المعدية اليوم السبت، تسجيل 19059 إصابة بالفيروس خلال يوم واحد، وهو رقم قياسي جديد، لترتفع حصيلة الإصابات المؤكدة التي سجلتها البلاد منذ بداية الجائحة إلى 518753 إصابة.

كما سجلت ألمانيا 103 حالات وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، لترتفع حصيلة الوفيات التي سجلتها البلاد حتى الآن إلى 10452 حالة وفاة.

وتكافح ألمانيا تصاعدا ذي وتيرة أسرع في حالات الإصابة بفيروس كورونا مما كان متوقعا في السابق، إذ كانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قد حذرت نهاية سبتمبر الماضي من أنه قد تكون هناك 19200 حالة في اليوم بحلول عيد الميلاد.

وأعلنت ميركل يوم الأربعاء الماضي فرض إغلاق جزئي لمدة أربعة أسابيع لاحتواء الموجة الثانية من فيروس كورونا في ألمانيا، وذلك اعتبارا من يوم 2 نونبر القادم، وتشمل القيود الجديدة إغلاق الحانات والمطاعم والمنشئات الرياضية والثقافية والترفيهية، وإقامة المسابقات الرياضية دون جمهور.

أكمل القراءة
منوعات

رصد أوّل إصابة مزدوجة بالإنفلونزا وكورونا

أُعلن اليوم السبت 31 أكتوبر عن رصد أوّل حالة إصابة مزدوجة بكورونا والإنفلونزا لدى شخص في آن واحد، أكد حسب…

أُعلن اليوم السبت 31 أكتوبر عن رصد أوّل حالة إصابة مزدوجة بكورونا والإنفلونزا لدى شخص في آن واحد، أكد حسب مسؤولين صحيين في مقاطعة سولانو بولاية كاليفورنيا الأميركية.

وذكرت قناة “كي سي آر أيه- 3” المحلية، أن الشخص المصاب عمره حوالي 65 عاما، مشيرة إلى وجود تحذيرات من تداعيات خطيرة محتملة في حالة تفاعل الفيروسين، حيث أن الأشخاص المصابين بالفيروسين معاً مهددون أكثر بمرتين بالوفاة جراء كوفيد-19.

ونقلت القناة عن مدير مكتب الصحة في المقاطعة قوله “إن الإصابة بأي من كوفيد-19 أو الانفلونزا الموسمية هذا الشتاء، تضعف المناعة وتجعل الشخص عرضة لأمراض أخرى”، مناشدا الجميع الحصول على لقاح الإنفلونزا بأسرع ما يمكن.

من جهة أخرى، أعلنت الحكومة البريطانية، يوم أمس الجمعة، إعادة فرض قيود على تصدير اللقاحات ضد الإنفلونزا الموسمية لضمان توفّر أعداد كافية منها لمواطنيها.

وقالت وزارة الصحة في بيان إنها “اتخذت هذا الإجراء كرد فعل على الطلب الكبير للقاحات ضد الإنفلونزا من دول أخرى”، موضّحةً أن هذا الإجراء “سيحمي تزودنا باللقاحات ضد الإنفلونزا في إطار خططنا لتوفير 30 مليون لقاح قبل حلول فصل الشتاء”.

أكمل القراءة
منوعات

فيديو.. احتجاجات عارمة في برشلونة ضد إجراءات كورونا

 اندلعت مواجهات مساء يوم الجمعة 30 أكتوبر وسط مدينة برشلونة، بين مئات من الأشخاص خرجوا للاحتجاج ضد تشديد القيود التي…

 اندلعت مواجهات مساء يوم الجمعة 30 أكتوبر وسط مدينة برشلونة، بين مئات من الأشخاص خرجوا للاحتجاج ضد تشديد القيود التي اعتمدتها السلطات المحلية لمواجهة تفشي فيروس كورونا وقوات الشرطة المحلية.

وقالت وكالة الأنباء الإسبانية “إفي”، إن هذه الاشتباكات وقعت عند نهاية الاحتجاجات التي نُظمت بساحة “سان خاومي” وسط برشلونة وشارك فيها حوالي 500 شخص، بعد أن أقدم المتظاهرون عند محاولة تفريقهم على رشق قوات الأمن بالحجارة وبعض المواد الصلبة والحادة وإطلاق الشهب الاصطناعية وتخريب بعض الممتلكات، مع إحراق القمامة في الشوراع، مشيرة إلى أنه تم إلقاء القبض على شخصين بينما أصيب بعض المتظاهرين بجروح متفاوتة.

وأوضحت الوكالة أن المشاركين في هذه الوقفة الاحتجاجية نددوا بالتدابير والإجراءات التي تم اعتمادها من طرف الحكومة المحلية لجهة كتالونيا، من أجل محاصرة تفشي الوباء، ومنها حظر التجول الليلي ابتداء من الساعة العاشرة ليلا حتى السادسة صباحا، وكذا إغلاق محيط الجهة وحظر حركة تنقل الأشخاص لمدة أسبوعين.

وأعلنت إسبانيا منذ الأحد الماضي حالة الطوارئ على كامل التراب الوطني لمدة ستة أشهر، ما أطلق يد الجهات المستقلة التي هي المسؤولة حصريا على تدبير القطاع الصحي لاتخاذ مجموعة الإجراءات والتدابير التقييدية الجديدة، من أهمها حظر التجول الليلي وحظر حركة التنقل خارج الحيز الترابي للجهات والأقاليم والبلديات والإغلاق الكلي أو الجزئي لبعض المناطق.

أكمل القراءة
منوعات

الموجة الثانية لكورونا.. أسرع وأسوأ من توقعات العلماء!

أظهرت أوراق بحثية صدرت يوم الجمعة 30 أكتوبر في المملكة المتحدة، أن تفشي فيروس كورونا يتخذ مسارا أكثر حدة من…

أظهرت أوراق بحثية صدرت يوم الجمعة 30 أكتوبر في المملكة المتحدة، أن تفشي فيروس كورونا يتخذ مسارا أكثر حدة من أسوأ سيناريو تتوقعه الحكومة والعلماء، مما يضيف إلى الأدلة المتزايدة على أن هناك حاجة إلى اتخاذ تدابير أكثر صرامة للحد من انتقال العدوى، حسبما ذكرت وكالة “بلومبرغ” للأنباء.

وشهد شهرا سبتمبر وأكتوبر صورة متدهورة حيث تطابقت أعداد الحالات ومعدل نقل المرضى للمستشفيات أكثر التوقعات تشاؤما التي قدمتها المجموعة الاستشارية العلمية الحكومية لحالات الطوارئ ثم تجاوزتها، وهي اللجنة التي وجهت قرارات رئيس الوزراء بوريس جونسون منذ بدء تفشي المرض في أواخر يناير.

وخلصت المجموعة الفرعية للجنة التي تتعامل مع مكافحة الجائحة في إحدى الأوراق: “في إنجلترا، نتجاوز عدد الإصابات وحالات النقل للمستشفيات (المتوقعة) في أسوأ سيناريو معقول” لفصل الشتاء.

وأضافت المجموعة: “إن عدد الوفيات اليومية يتماشى الآن مع المستويات الموجودة في أسوأ سيناريو معقول، ومن المؤكد تقريبا أن تتجاوز (الوفيات) هذا في غضون الأسبوعين المقبلين”.

  • د ب أ
أكمل القراءة
error: