أخبار ومتابعات

الملك محمد السادس يُعزي في ضحايا تحطّم طائرة

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى رئيس الجمهورية الإسلامية الباكستانية، عارف ألفي، إثر تحطم طائرة ركاب باكستانية بمدينة…

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى رئيس الجمهورية الإسلامية الباكستانية، عارف ألفي، إثر تحطم طائرة ركاب باكستانية بمدينة كراتشي، مخلفة العديد من الضحايا.

ومما جاء في برقية التعزية “تلقيت ببالغ التأثر والأسى النبأ المفجع لتحطم طائرة ركاب باكستانية بمدينة كراتشي، مخلفا العديد من الضحايا”.

وقال الملك “بهذه المناسبة الأليمة، أعرب لفخامتكم، ومن خلالكم للأسر المكلومة، وللشعب الباكستاني الشقيق، عن أحر التعازي وأصدق المواساة، داعيا الله تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يلهمكم جميعا جميل الصبر وحسن العزاء”.

وأضاف ” تفضلوا، فخامة الرئيس وأخي العزيز، بقبول أخلص مشاعر تعاطفي وتضامني، مشفوعة بأسمى عبارات تقديري”.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بشرط!.. قرار يسمح لأصحاب المقاهي والمطاعم باستئناف أعمالهم ابتداء من الجمعة

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي السماح لأرباب المقاهي والمطاعم باستئناف أنشطتهم الخدماتية ابتداء من يوم الجمعة 29 ماي…

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي السماح لأرباب المقاهي والمطاعم باستئناف أنشطتهم الخدماتية ابتداء من يوم الجمعة 29 ماي 2020، شريطة الاقتصار على تسليم الطلبات المحمولة وخدمات التوصيل إلى الزبناء.

الوزارة شددت أن إعادة فتح المحلات تتطلب:

  • التأكد من نظافة أماكن وتجهيزات العمل وفق برنامج يومي وعلى مدار الساعة.
  • الحرص على التهوية الكافية لأماكن العمل.
  • توفير المحاليل المطهرة والكمامات الواقية للمستخدمين.
  • تنظيم العمل بما يضمن التقليص من كثافة المستخدمين.
  • احترام قواعد التباعد الشخصي بين الزبناء والمستخدمين وفيما بينهم.
  • الحرص على سلامة الوجبات والمشروبات الموجهة للزبناء خلال مراحل إعدادها وتوضيبها وإيصالها وتسليمها.
  • الالتزام بتسليم الطلبات خارج المحل. تحسيس المستخدمين بضرورة التقيد بالإجراءات السالفة الذكر والتكثيف من تدابیر الوقاية والنظافة سواء في أماكن العمل أو خارجها.
  • تتبع الوضعية الصحية للمستخدمين واتخاد التدابير الوقائية اللازمة وإخبار المصالح المعنية في حالة اشتباه إصابة أحد المستخدمين بالفيروس.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

إطلاق منصّة إلكترونية لتمكين الطلبة من تتبّع أو طلب منحتهم الدارسية

أعلنت وزارة التربية الوطنية، قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، في بلاغ لها اليوم الخميس، أن المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية…

أعلنت وزارة التربية الوطنية، قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، في بلاغ لها اليوم الخميس، أن المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية أطلق منصة إلكترونية للاطلاع وتتبع مِنح التعليم العالي.

وأوضحت الوزارة، أن الطلبة يمكنهم الولوج لهذه المنصة إلكترونية للاطلاع على وضعية منحتهم، عبر الرابط التالي: “https://e-bourse-maroc.onousc.ma“.

وأضافت أنه تم أيضا إطلاق خدمة إلكترونية خاصة بالطلبة الذين تم إيقاف صرف منحتهم بسبب انخراطهم بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، والراغبين في استرجاعها بعد انقطاعهم عن العمل. وتُمكّنهم هذه الخدمة من إيداع طلبهم عبر الرابط “https://e-reclamation-boursescnss.onousc.ma“.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

وزارة الأوقاف تُوضّح بشأن “إعادة فتح المساجد” يوم الخميس القادم

قالت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، في بلاغ لها اليوم الخميس 28 ماي، إنها تنفي أي مزاعم حول إعادة فتح المساجد…

قالت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، في بلاغ لها اليوم الخميس 28 ماي، إنها تنفي أي مزاعم حول إعادة فتح المساجد بجميع ربوع المملكة يوم الخميس 4 يونيو القادم.

وأكدت الوزارة أنها “تُكذّب تكذيبا قاطعا ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية من مزاعم حول ما أسمته خبرا رسميا مفاده إعادة فتح المساجد في جميع ربوع المملكة يوم الخميس 4 يونيو 2020”.

وأضافت أنها إذ تُندّد بمثل هذه الأخبار الزائفة التي لا تجهل خطورتها، خاصة في هذه الظروف، فإنها تؤكد على أن كل ما يهم الشأن الديني، بما في ذلك بيوت الله، يُعلن عنه عبر القنوات الرسمية المعتادة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

سيّارة للنقل السري بطنجة تُحاول تجاوز نقطة مراقبة أمنية على طريق تطوان (صور)

حاول سائق سيّارة للنّقل السري بمدينة طنجة، اليوم الخميس 28 ماي، تجاوز نقطة عبور أمنية على مستوى طريق تطوان، حيث…

حاول سائق سيّارة للنّقل السري بمدينة طنجة، اليوم الخميس 28 ماي، تجاوز نقطة عبور أمنية على مستوى طريق تطوان، حيث ضُبط متلبّسا بنقل 4 أشخاص معه إلى وجهة غير معروفة، حسب ما أفاد شهود عيان.

وقال هؤلاء إن السائق حاول الهرب من المكان، قبل أن يتمكّن أحد العناصر الأمنية من توقيفه وشلّ حركته بعدما دخل معه في عراك “محدود”، فيما تم تطبيق القانون الخاص بحالة الطوارئ الصحية في حقّ الركاب الأربعة.

أكمل القراءة
error: