غرفة الأخبار

التوزيع الجغرافي لحصيلة الـ 7406 إصابة بكورونا في المغرب حسب الجهات

بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في المغرب 7406 مصابا (+74 / 24س)، إلى حدود الساعة الرابعة من بعد زوال اليوم…

بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في المغرب 7406 مصابا (+74 / 24س)، إلى حدود الساعة الرابعة من بعد زوال اليوم السبت 23 ماي، بينهم 198 حالة وفاة (+1 / 24س) و4638 حالة شفاء (+261 / 24س).

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الجديدة للوباء حسب جهات المغرب، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 2385 حالة (+55 / 24س)، وجهة مراكش آسفي 1316 حالة (+6 / 24س)، وجهة طنجة تطوان الحسيمة 1008 حالة (+9 / 24س)، وجهة فاس مكناس 992 حالة (+2 / 24س).

وسجّلت جهات الرباط سلا القنيطرة 687 حالة (+0 / 24س)، ودرعة تافيلالت 586 حالة (+0 / 24س)، والجهة الشرقية 182 حالة (+2 / 24س)، وبني ملال خنيفرة 113 حالة (+0 / 24س)، وسوس ماسة 85 حالة (+0 / 24س)، وكلميم واد نون 43 حالة (+0 / 24س)، والعيون الساقية الحمراء 4 حالات (+0 / 24س)، والداخلة واد الذهب 5 حالات (+0 / 24س).

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

توقيفُ نشّالُ هواتف متلبّساً بكورنيش طنجة (فيديو)

تعرّضت فتاة بمدينة طنجة صباح اليوم السبت 31 أكتوبر، للسرقة عن طريق الخطف عندما كانت تتجوّل بكورنيش المدينة قرب فندق…

تعرّضت فتاة بمدينة طنجة صباح اليوم السبت 31 أكتوبر، للسرقة عن طريق الخطف عندما كانت تتجوّل بكورنيش المدينة قرب فندق “سولازور”، حيث باغتها نشّالُ هواتف كان يمتطي دراجة هوائية وسرق هاتفها محاولاً الهرب.

وأثار صراخ الفتاة انتباه عنصرين من فرقّة الدراجين التابعة لولاية أمن طنجة، حيث سارعا إلى التدخّل ومطاردة المشتبه فيه الذي تمّ توقيفه على بعد مسافة قصيرة من مكان الحادث، متلبّساً بحيازة الهاتف المسروق.

وحسب متواجدين بالمكان، فإن المشتبه به يقف خلف عدّة عمليات نشل مماثلة وقعت خلال الأسابيع الأخيرة في نفس المنطقة وتمت بنفس الطريقة، وهي الحوادث التي سبق تقديم شكايات بشأنها في حينه.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

ماكرون للجزيرة: هذا ما أردت قوله للمسلمين (فيديو)

تعليقا على ردود الفعل الدي أعقبت تصريحاته حول الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للرسول محمد (ص)، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إنه…

تعليقا على ردود الفعل الدي أعقبت تصريحاته حول الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للرسول محمد (ص)، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إنه يتفهم مشاعر المسلمين إزاء ذلك، مشددا على أن حكومته لا تقف خلف هذه الرسوم.

وفي مقابلة خاصة مع قناة “الجزيرة”، ستُبثّ في وقت لاحق، تحدث ماكرون عن الغضب الذي أثارته الرسوم المسيئة التي نشرتها مجلة “شارلي إيبدو”، وقال إنها ليست مشروعا حكوميا بل هي منبثقة من صحف حرة ومستقلة غير تابعة للحكومة.

وأضاف ماكرون “أعتقد أن ردود الفعل كان مردها أكاذيب وتحريف كلامي، ولأن الناس فهموا أنني مؤيد لهذه الرسوم”، مشيرا إلى أن “هناك أناس يحرّفون الإسلام وباسم هذا الدين يدّعون الدفاع عنه”.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

إطلاق نار في العاصمة الرباط

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن شرطيا يعمل بالوحدة المتنقلة لشرطة النجدة بولاية أمن الرباط، أطلق ثلاث…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن شرطيا يعمل بالوحدة المتنقلة لشرطة النجدة بولاية أمن الرباط، أطلق ثلاث رصاصات من مسدسه الوظيفي صباح اليوم السبت، من أجل توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية.

وكانت قاعة القيادة والتنسيق بمدينة الرباط قد توصلت بإشعار حول قيام المشتبه فيه بإحداث الفوضى بالشارع العام بعدما دخل في خلاف مع شخص آخر من ذوي السوابق القضائية، مما استدعى تدخل دورية لشرطة النجدة التي واجهها المعني بالأمر بمقاومة عنيفة بواسطة السلاح الأبيض.

وأوضحت المديرية العامة أن موظف الشرطة المذكور اضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق ثلاثة رصاصات، اثنتين منها تحذيرية، ما مكن من دفع الخطر الناتج عن هذا الاعتداء قبل أن يلوذ المشتبه فيه بالفرار.

وأضافت أن هذا التدخل الأمني أسفر عن توقيف سيدة في حالة تخدير متقدمة، تبلغ من العمر 26 سنة، كانت برفقة المشتبه فيه الرئيسي وقت ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، والتي تم الاحتفاظ بها تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما تتواصل الأبحاث من أجل توقيف المشتبه فيهما الآخرين بعدما تم تحديد هوتيهما الكاملة.

(الصورة: أرشيف)

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

التعليم عن بعد يطغى على كليات جامعة عبد المالك السعدي.. وفرض رخص التنقل يؤثر

ينطلق الموسم الجامعي الجديد في جامعة عبد المالك السعدي بجهة طنجة تطوان الحسيمة، وسط تأثير كبير لجائحة كورونا، خصوصا وأن…

ينطلق الموسم الجامعي الجديد في جامعة عبد المالك السعدي بجهة طنجة تطوان الحسيمة، وسط تأثير كبير لجائحة كورونا، خصوصا وأن الجهة تشهد موجة ثانية من الإصابات وموجة جديدة من قرارات الإغلاق.

الجامعة قررت اعتماد التعليم عن بعد كأساس للتدريس في هذا الموسم الدراسي وفرضه في المؤسسات التي تعرف اكتظاظا، بينما فرض التعليم الحضوري خصوصا عندما يتعلق الأمر بالتعليم التطبيقي والمؤسسات محدودة الحضور.

وجراء إعلان مجموعة من الأقاليم في الجهة إعادة فرض رخص التنقل، تخشى المؤسسات أن يؤثر الأمر على عملية إعادة تسجيل الطلبة خصوصا في الأقاليم والمناطق البعيدة عن مراكز الكليات، وتسعى الجامعة إلى تحديد مواعيد وأماكن أقرب من أجل تجاوز هذا الأمر.

ورغم توجه السلطات إلى فرض مجموعة من القيود إلا أن المؤسسات التعليمية تبقى بعيدة عن هذه الإجراءات، بعدما تعم اعتماد بروتوكول خاص بها، ويهدف لتتبع وضعية المدارس والكليات والتبليغ عن كل حالة، وفي حال تأكد أن الأمر يشكل خطرا يتم إغلاق المؤسسات لمدة أسبوعين مع حجر المصابين وعزل المخالطين واعتماد أسلوب تعليم مزدوج واختياري (حضوري وافتراضي).

أكمل القراءة
error: