أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

اعتقال زعيم مغربي لخلية إرهابية في إسبانيا (فيديو)

أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية عن تفكيكها ببولانيوس دي كالاترافا (سيوداد ريال)، التي تقع وسط إسبانيا، لخلية جهادية لها ارتباط بتنظيم…

أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية عن تفكيكها ببولانيوس دي كالاترافا (سيوداد ريال)، التي تقع وسط إسبانيا، لخلية جهادية لها ارتباط بتنظيم “داعش” الإرهابي وإلقاء القبض على أربعة من أعضائها من ضمنهم الزعيم المفترض لهذه الخلية.

وقال بيان للشرطة الوطنية الإسبانية إن التحقيق حول نشاط وتحركات أفراد هذه الخلية، والذي أدى إلى تفكيكها، قاده مكتب المعلومات العامة التابع للشرطة الوطنية الإسبانية بتعاون وتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بالمغرب والوكالة الأوربية للشرطة (أوروبول).

وأوضح نفس المصدر أن “الزعيم المفترض لهذه الخلية هو مواطن مغربي نجح في استقطاب العديد من الشباب ببلاده الذين كانوا قد خططوا للقيام بهجمات إرهابية في المملكة المغربية والإمارات العربية المتحدة، ولكن تم اعتقالهم خلال عدة عمليات نفذتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني”.

وأكد البيان أنه “وبعد تحديد مكان هذا الجهادي في إسبانيا تم رصد تحركاته وخضع لمراقبة وتتبع الأجهزة الأمنية لأكثر من عام، في إطار عملية مشتركة بين أجهزة الأمن المغربية ومكتب المعلومات العامة للشرطة الوطنية الإسبانية”، مشيرا إلى أن التحقيق كشف أن هذا الشخص كان من أتباع أبو محمد العدناني الذي ظل حتى وفاته رئيسا للعمليات الخارجية لتنظيم داعش الإرهابي وناطقه الرسمي وكبير مسؤوليه في سوريا.

وحسب الشرطة الإسبانية فإن المشتبه به “استأنف خلال إقامته بإسبانيا أنشطته في استقطاب وتجنيد أعضاء جدد من خلال تجميع العديد من المتعاطفين والمؤيدين الذين تشبعوا بالإيديولوجية التكفيرية وهو التيار الأكثر تطرفا في الفكر الجهادي”.

وأوضحت أن الزعيم المفترض لهذه الخلية كان مؤخرا يواظب على مشاهدة مقاطع فيديو تتضمن مشاهد لهجمات في أوربا مثل تلك التي استهدفت الأسبوعية الفرنسية “شارلي إبدو”، مشيرة إلى أنه عبّر مؤخرا عن كراهيته تجاه قوات الأمن وعبّر عن رغبته في مهاجمتها أثناء ممارستها لمهامها.

وأكّدت الشرطة الوطنية الإسبانية أن “هذه التهديدات المباشرة التي تعدّدت خلال الأسابيع الأخيرة، وكذا التعليمات التي أعطاها تنظيم داعش الإرهابي لأتباعه عبر العديد من المنشورات عجلت باعتقال هذا الشخص هو وأتباعه ومؤيديه”.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

4 إصابات جديدة بكورونا بجهة طنجة

بلغ مجموع الإصابات في جهة طنجة تطوان الحسيمة صباح الإثنين فاتح يونيو 1104 حالات إصابة بفيروس كورونا، بزيادة 4 حالات…

بلغ مجموع الإصابات في جهة طنجة تطوان الحسيمة صباح الإثنين فاتح يونيو 1104 حالات إصابة بفيروس كورونا، بزيادة 4 حالات عن يوم الأحد 31 ماي.

وبلغت نسبة الإصابات في الجهة بالمقارنة مع باقي الجهات المغربية بـ 14.12 في المائة.

المغرب سجل صباح الإثنين 12 إصابة جديدة بمجموع 7819 إصابة، وحالات شفاء تصل إلى 5754، وحالة وفاة بلغت 205 حالات.

No photo description available.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

12 إصابة جديدة بفيروس كورونا صباح فاتح يونيو بالمغرب

أظهرت التحاليل إصابة 12 شخصا بفيروس كورونا المستجد، بمجموع 7819 إصابة لغاية صباح الإثنين فاتح يونيو 2020، بحسب معطيات وزارة…

أظهرت التحاليل إصابة 12 شخصا بفيروس كورونا المستجد، بمجموع 7819 إصابة لغاية صباح الإثنين فاتح يونيو 2020، بحسب معطيات وزارة الصحة.

سجل أيضا 295 حالة شفاء بمجموع 5754 حالة، بينما استقرت أرقام الوفيات بـ 205 حالات، واستبعاد 208366 حالة بعد التحاليل.

No photo description available.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

توقيف عنصر خطير بالسواني في طنجة

أوقفت عناصر الدائرة الخامسة في مدينة طنجة بإشراف من رئيس الدائرة عنصراً خطيرا على مستوى مقاطعة السواني، يوم الأحد 31…

أوقفت عناصر الدائرة الخامسة في مدينة طنجة بإشراف من رئيس الدائرة عنصراً خطيرا على مستوى مقاطعة السواني، يوم الأحد 31 ماي الحالي.

مصدر قال إن “المشتبه فيه” يبلغ من العمر 27 سنة، وقد تم توقيفه بشارع أطلس متلبسا بترويج المخدرات الصلبة، كما حجز لديه أسلحة بيضاء من الحجم الكبير وكمية من مخدر الكوكايين المعدة للبيع ومبلغ مالي متحصل عليه من عملية ترويج المخدرات.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

طنجة.. طوابير وازدحام مروري بسبب الهامبورغر

تشهد مدينة طنجة منذ السماح للمطاعم والمقاهي بإعادة استئناف نشاطها إقبالا غير مسبوق على مطعم أمريكي للوجبات السريعة، وهي ظاهرة…

تشهد مدينة طنجة منذ السماح للمطاعم والمقاهي بإعادة استئناف نشاطها إقبالا غير مسبوق على مطعم أمريكي للوجبات السريعة، وهي ظاهرة تكرّرت في عدد من المدن المغربية.

فروع المطعم الأمريكي في طنجة اصطف أمامها المئات من الأشخاص على الأقدام وآخرون على السيارات، ما خلف حالة من الازدحام المروري.

وسمٌ يحمل اسم المطعم تصدّر العبارات الأكثر تداولا منذ يوم أمس في المغرب، وأظهرت لقطات في الدار البيضاء وطنجة طوابير طويلة من أجل الحصول على وجبة الهامبورغر الشهيرة.

وتسمح الآن السلطات للمطاعم بفتح أبوابها فقط من أجل تقديم خدمات توصيل أو الطلبات المحمولة، ما اعتُبر أنه يمنح المطاعم الكبيرة امتيازات بسبب قدرتها على الالتزام بذلك عكس باقي المطاعم.

أكمل القراءة
error: