أخبار ومتابعات

عدد المغاربة المتابَعين قضائيا لخرقهم حالة الطوارئ الصحية يتجاوز 91 ألف شخص

أعلنت رئاسة النيابة العامة في بلاغ لها، أن عدد المعتقلين احتياطيا من بين الأشخاص المتابعين في إطار خرق تدابير حالة…

أعلنت رئاسة النيابة العامة في بلاغ لها، أن عدد المعتقلين احتياطيا من بين الأشخاص المتابعين في إطار خرق تدابير حالة الطوائ الصحية، بلغ 4362 شخصا إلى غاية يوم أمس الجمعة 22 ماي.

وأوضحت رئاسة النيابة العامة، أن 558 شخصا من مجموع الـ 4362 متابَعاً، اعتُقلوا لاتهامهم بخرق تدابير الحجر الصحي وحدها، أما الباقون (وعددهم 3804)، فقد اقترن خرقهم لتدابير الحجر الصحي بارتكابهم أفعالا أخرى من جرائم الحق العام، من قبيل الاتجار في المخدرات والسرقة والعنف.

وأضافت، أنه في إطار تفعيل المقتضيات الزجرية التي جاء بها المرسوم بقانون رقم 2.20.292 المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها، قامت النيابات العامة لدى محاكم المملكة بتحريك المتابعة القضائية في مواجهة 91 ألفا و623 شخصا قاموا بخرق حالة الطوارئ الصحية إلى جانب ارتكابهم لجرائم أخرى، وذلك منذ دخول المرسوم بقانون حيز التنفيذ.

وأكدت رئاسة النيابة العامة أنها تُعوّل على منسوب الوعي لدى المواطنين، داعيةً إلى ضرورة احترام الإجراءات التي قررتها السلطات العمومية، وذلك حتى تجتاز المملكة هذه المرحلة بسلام وتحمي الأمن الصحي للأشخاص.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

30 إصابة جديدة بفيروس كورونا في طنجة

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 30 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لغاية السادسة من يوم الخميس 24 شتنبر الحالي،…

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 30 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لغاية السادسة من يوم الخميس 24 شتنبر الحالي، وفق وزارة الصحة.

وبلغ مجموع الإصابات على مستوى الجهة 101 وإصابة واحدة، منها 24 إصابة في تطوان، 23 في العرائش، 11 في الحسيمة، 10 في المضيق الفنيدق، 2 في وزان، وحالة واحدة في شفشاون.

وسجلت الجهة حالة وفاة واحدة، سجلت على مستوى وزان.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تسجيل 38 وفاة و2356 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المغرب

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الخميس 24 شتنبر، عن تسجيل 2356 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الخميس 24 شتنبر، عن تسجيل 2356 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 110 آلاف و99 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 1942 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 90186 شخصا، في حين سُجّلت 38 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 1956 وفاة.

وأشارت وزارة الصحة إلى استبعاد 21422 حالة كانت مُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، مليونان و371 ألف و52 حالة منذ ظهور الوباء في المغرب.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

1428 إصابة مؤكدة بكورونا في المدارس منذ بداية الموسم بينهم أزيد من 400 تلميذ

منذ بداية الموسم الدراسي الجديد تم تأكيد إصابة 1428 شخصا بفيروس كورونا في المؤسسات التعليمية المغربية، من بينهم أزيد من…

منذ بداية الموسم الدراسي الجديد تم تأكيد إصابة 1428 شخصا بفيروس كورونا في المؤسسات التعليمية المغربية، من بينهم أزيد من 400 تلميذ.

وزير التربية الوطنية وفي عرض أمام الحكومة يوم الخميس 24 شتنبر، أفاد أن الإصابات بفيروس كورونا “المؤكدة” سجلت في صفوف 413 تلميذا وتلميذة، و807 أستاذا وأستاذة، و129 إطارا إداريا و70 شخصا من الأطر الأخرى.

وبناء على هذه الإصابات تم إغلاق 118 مؤسسة تعليمية، تستقبل حوايل 61 ألف تلميذ، واعتماد التعليم عن بعد في 2265 مؤسسة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

توفيق السعيد يخلف يحيا عميدا لكلية الحقوق بطنجة

 صادق مجلس الحكومة، الذي انعقد اليوم الخميس برئاسة سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، على مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا…

 صادق مجلس الحكومة، الذي انعقد اليوم الخميس برئاسة سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، على مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

ووفق السعيد أمزازي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، فالمجلس صادق على تعيين توفيق السعيد، عميدا لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بطنجة، التابعة لجامعة عبد المالك السعدي، وذلك خلفا للعميد محمد يحيا.

أكمل القراءة
error: