أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

خمسة أقاليم تخلو من فيروس كورونا بجهة طنجة

أضحت أقاليم تطوان ووزان والفحص أنجرة وشفشاون وعمالة المضيق الفنيدق خاليةً من فيروس كورونا، بعدما لم تُسجِّل بعضُها أية إصابة…

أضحت أقاليم تطوان ووزان والفحص أنجرة وشفشاون وعمالة المضيق الفنيدق خاليةً من فيروس كورونا، بعدما لم تُسجِّل بعضُها أية إصابة بالفيروس منذ ظهور الوباء مثل شفشاون، فيما سَجّل بعضُها تعافي آخر مصاب بالعدوى قبل يومين فقط مثل تطوان.

وحسب المديرية الجهوية للصحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، فقد تم تسجيل 755 حالة شفاء من فيروس كورونا على مستوى الجهة إلى حدود الساعة الرابعة من بعد زوال اليوم السبت 23 ماي، تتوزع بطنجة (538) والعرائش (133) و تطوان (69) والحسيمة (14) ووزان (حالة شفاء واحدة).

وما زالت هناك حالات نشطة تتلقى العلاج من فيروس كورونا بكل من مدينتي طنجة (188) والعرائش (29) والحسيمة (حالتان).

للإشارة، فقد بلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في جهة طنجة تطوان الحسيمة، لغاية الآن، 1008 إصابة، بينها 34 حالة وفاة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

إطلاق منصّة إلكترونية لتمكين الطلبة من تتبّع أو طلب منحتهم الدارسية

أعلنت وزارة التربية الوطنية، قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، في بلاغ لها اليوم الخميس، أن المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية…

أعلنت وزارة التربية الوطنية، قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، في بلاغ لها اليوم الخميس، أن المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية أطلق منصة إلكترونية للاطلاع وتتبع مِنح التعليم العالي.

وأوضحت الوزارة، أن الطلبة يمكنهم الولوج لهذه المنصة إلكترونية للاطلاع على وضعية منحتهم، عبر الرابط التالي: “https://e-bourse-maroc.onousc.ma“.

وأضافت أنه تم أيضا إطلاق خدمة إلكترونية خاصة بالطلبة الذين تم إيقاف صرف منحتهم بسبب انخراطهم بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، والراغبين في استرجاعها بعد انقطاعهم عن العمل. وتُمكّنهم هذه الخدمة من إيداع طلبهم عبر الرابط “https://e-reclamation-boursescnss.onousc.ma“.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

وزارة الأوقاف تُوضّح بشأن “إعادة فتح المساجد” يوم الخميس القادم

قالت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، في بلاغ لها اليوم الخميس 28 ماي، إنها تنفي أي مزاعم حول إعادة فتح المساجد…

قالت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، في بلاغ لها اليوم الخميس 28 ماي، إنها تنفي أي مزاعم حول إعادة فتح المساجد بجميع ربوع المملكة يوم الخميس 4 يونيو القادم.

وأكدت الوزارة أنها “تُكذّب تكذيبا قاطعا ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية من مزاعم حول ما أسمته خبرا رسميا مفاده إعادة فتح المساجد في جميع ربوع المملكة يوم الخميس 4 يونيو 2020”.

وأضافت أنها إذ تُندّد بمثل هذه الأخبار الزائفة التي لا تجهل خطورتها، خاصة في هذه الظروف، فإنها تؤكد على أن كل ما يهم الشأن الديني، بما في ذلك بيوت الله، يُعلن عنه عبر القنوات الرسمية المعتادة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

سيّارة للنقل السري بطنجة تُحاول تجاوز نقطة مراقبة أمنية على طريق تطوان (صور)

حاول سائق سيّارة للنّقل السري بمدينة طنجة، اليوم الخميس 28 ماي، تجاوز نقطة عبور أمنية على مستوى طريق تطوان، حيث…

حاول سائق سيّارة للنّقل السري بمدينة طنجة، اليوم الخميس 28 ماي، تجاوز نقطة عبور أمنية على مستوى طريق تطوان، حيث ضُبط متلبّسا بنقل 4 أشخاص معه إلى وجهة غير معروفة، حسب ما أفاد شهود عيان.

وقال هؤلاء إن السائق حاول الهرب من المكان، قبل أن يتمكّن أحد العناصر الأمنية من توقيفه وشلّ حركته بعدما دخل معه في عراك “محدود”، فيما تم تطبيق القانون الخاص بحالة الطوارئ الصحية في حقّ الركاب الأربعة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

مهاجرون أفارقة يرتكبون جريمة قتل في مكناس (فيديو)

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة القضائية بمدينة مكناس، أوقفت منتصف ليلة أمس الأربعاء، 12…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة القضائية بمدينة مكناس، أوقفت منتصف ليلة أمس الأربعاء، 12 مواطنا من دول إفريقيا جنوب الصحراء، بينهم سيدتان، لتورطهم في قضية تتعلق بالضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض المفضي إلى الموت والمشاركة، والتي ذهب ضحيتها مواطن من دولة إفريقية أيضا.

وكانت مصالح الأمن الوطني قد تدخلت بناءً على إشعار حول وقوع خلاف بين مواطنة إفريقية والضحية، تطوّر إلى تعريض هذا الأخير لاعتداء جسدي باستعمال السلاح الأبيض تسبّب في وفاته فور وصوله لقسم المستعجلات، بينما مكّنت عملية أمنية ميدانية من توقيف جميع المشتبه فيهم وحجز السلاح الأبيض المستعمل في ارتكاب هذه الجريمة.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني، إن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى تورط اثنين من بين الموقوفين بشكل مباشر في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، فيما يُشتبه مشاركة باقي الموقوفين في الاعتداء على الضحية وتعنيفه.

وقد تم إخضاع الموقوفين لتدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، للكشف عن كافة الملابسات والخلفيات المحيطة بهذه القضية.

(الصورة: من شجارٍ سابق بين مجموعة من المهاجرين الأفارقة)

أكمل القراءة
error: