منوعات

الجزائر تُعلن الأحد أوّل أيام عيد الفطر

أعلنت اللجنة الوطنية للأهلة والمواقيت الشرعية، المجتمعة مساء يوم أمس الجمعة بدار الإمام (الجزائر العاصمة)، أن عيد الفطر المبارك في…

أعلنت اللجنة الوطنية للأهلة والمواقيت الشرعية، المجتمعة مساء يوم أمس الجمعة بدار الإمام (الجزائر العاصمة)، أن عيد الفطر المبارك في الجزائر سيكون غدا الأحد 24 ماي، وذلك لعدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال لسنة 1441 هجري في أي جهة من جهات الوطنية.

وتتشكل اللجنة الوطنية للأهلة، التي لها فروع على مستوى كل الولايات في الجزائر، من علماء في الشريعة الإسلامية وخبراء من مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء.

تجدر الإشارة إلى أن عدّة دول عربية أعلنت بدورها عن يوم الأحد 24 ماي أوّل أيام عيد الفطر، بينها السعودية ومصر والإمارات وتونس، في حين أعلنت موريتانيا أن اليوم السبت 23 ماي هو أوّل أيام عيد الفطر في البلاد.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

مجموعة “نيسان” تُغلق وحدتها الصناعية في برشلونة

أعلنت الحكومة الاسبانية اليوم الخميس أن مجموعة “نيسان” الفاعل الياباني في قطاع صناعة السيارات قرّرت إغلاق وحدتها الصناعية بمدينة برشلونة…

أعلنت الحكومة الاسبانية اليوم الخميس أن مجموعة “نيسان” الفاعل الياباني في قطاع صناعة السيارات قرّرت إغلاق وحدتها الصناعية بمدينة برشلونة التي تُشغّل حوالي 3000 شخص.

وأبلغت المجوعة صباح اليوم وزارة الصناعة الإسبانية بقرارها إنهاء وجودها في جهة كتالونيا (شمال شرق البلاد)، حسب ما أكدته مصادر من الوزارة، مشيرةً إلى أن إغلاق موقع الإنتاج التابع للمجموعة في برشلونة قد يتم في شهر دجنبر القادم.

من جهتها، عبّرت وزيرة الخارجية والاتحاد الأوربي والتعاون الإسبانية أرانشا غونزاليس لايا، في تصريح للإذاعة الوطنية الإسبانية، عن أسفها لقرار مجموعة “نيسان” إغلاق مصنعها في برشلونة مؤكدة أن الحكومة ستبحث آليات ومقاربات من أجل الحفاظ على مناصب الشغل وإيجاد بدائل أخرى.

وقالت غونزاليس لايا إن الحكومة كانت قد عرضت كل أشكال الدعم والمساعدة والمواكبة على مجموعة “نيسان” من أجل تجنب إغلاق هذا المصنع، الذي يُوفر 3000 منصب شغل مباشر و30 ألف منصب غير مباشر، مؤكدة أن المجموعة اليابانية “كان لديها مخطط جاهز يتضمن إعادة تمركز لأنشطتها بغض النظر عن الدعم الذي قد تقدمه لها الحكومات الأوربية”.

وتُعدّ إسبانيا ثاني أكبر فاعل في قطاع صناعة السيارات في الاتحاد الأوربي بعد ألمانيا، حيث تُمثل صناعة السيارات نسبة 10 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي.

أكمل القراءة
منوعات

مصر تُسجّل أكبر عدد من الإصابات بكورونا في يوم واحد

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم الأربعاء 27 ماي، عن تسجيل 910 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، وهو أعلى…

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم الأربعاء 27 ماي، عن تسجيل 910 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، وهو أعلى معدّل يومي في عدد الإصابات منذ بداية الجائحة في البلاد.

وأشارت الوزارة في بيان لها، إلى أن إجمالي الإصابات بالفيروس في البلاد، بلغ بعد تسجيل الحالات الجديدة 19 ألفا و666 حالة، من ضمنهم 5205 حالة تم شفاؤها وغادرت مستشفيات العزل والحجر الصحي. واضافت أنه تم أيضا تسجيل 19 حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك عدد الوفيات إلى 816 حالة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف بشأن فيروس كورونا، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

أكمل القراءة
منوعات

بريطانيا تستعد لتجريب لقاحٍ محتمل لكورونا على الكينيين

كشفت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، أن جامعة “أكسفورد” البريطانية تعتزم إجراء اختبارات سريرية للقاحٍ محتمل ضد فيروس كورونا على…

كشفت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، أن جامعة “أكسفورد” البريطانية تعتزم إجراء اختبارات سريرية للقاحٍ محتمل ضد فيروس كورونا على البالغين.

ووفقا لدراسة تهم تسجيل التجارب السريرية الدولية، نشرت المنظمة تفاصيلها على موقعها الإلكتروني، فإن الجامعة تُخطط لإجراء اختبارات للقاح على نحو 400 شخص بالغ في كينيا، من المتوقع أن تستمر نحو عامين.

وسيتم إجراء الاختبارات على أفراد أصحاء متطوعين، يُشترط أن يكونوا من الأطباء والممرضات والصيادلة، وذلك باعتبار برنامج أبحاث “ويلكوم ترست” التابع لمعهد الأبحاث الطبية الكيني شريكا في برنامج اللقاح البريطاني.

وكانت جامعة “أكسفورد” قد أعلنت الشهر الماضي بدء اختبار لقاح لكورونا، وأنها اتفقت مع شركة الأدوية “أسترا زينيكا” الشهيرة على تصنيع وتوزيع اللقاح في حال نجاح الاختبارات.

أكمل القراءة
منوعات

رغم تراجع حدّته.. كورونا مُستمرٌّ في تسجيل الإصابات والوفيات بإيطاليا

سجلت إيطاليا، اليوم الأربعاء، استمرار ارتفاع حالات التعافي من فيروس كورونا، إذ تماثل للشفاء 2443 مصابا في ظرف 24 ساعة،…

سجلت إيطاليا، اليوم الأربعاء، استمرار ارتفاع حالات التعافي من فيروس كورونا، إذ تماثل للشفاء 2443 مصابا في ظرف 24 ساعة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء إلى 147 ألف و101 متعاف.

في المقابل، قالت هيئة الوقاية المدنية الإيطالية إنها أحصت 117 حالة وفاة في ظرف يوم واحد، فيما ارتفع المجموع الإجمالي للوفيات المسجلة منذ بدء تفشي الوباء إلى 32 ألف و72 وفاة.

وأشارت الهيئة إلى أنها أحصت 584 حالة إصابة في ظرف 24 ساعة، معظمها في لومبارديا بشمال إيطاليا، ليبلغ إجمالي الإصابات المسجلة في البلاد 231 ألف و139 إصابة.

وأوضحت أن عدد المصابين الذين يتلقون العلاج في العناية المركزة، يواصل تراجعه، حيث انخفض بـ 16 حالة في ظرف يوم واحد، ليبلغ العدد الإجمالي 505 مرضى.

وأضافت أن 42 ألف و732 مصابا هم قيد الحجر المنزلي الطوعي ولا يعانون من أي أعراض، بينما 7 آلاف و729 مريضا يعانون من أعراض الإصابة بالفيروس يخضعون للرعاية الطبية بالمستشفيات.

وذكرت هيئة الوقاية المدنية الإيطالية أنه تم إجراء 2 مليون و290 ألف و551 فحصا مخبريا للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا.

ولم تسجل خمسة أقاليم في إيطاليا أي اصابات جديدة، اليوم الأربعاء، مع استمرار انحسار الوباء وتراجع حدة انتشاره في أقاليم جنوب ووسط ايطاليا، بينما تبقى المعدلات مرتفعة في إقليم لومبارديا بؤرة الوباء في ايطاليا، حيث سجل اليوم 384 إصابة جديدة.

أكمل القراءة
error: