أخبار ومتابعات

جمعية آباء تُوجّه شكايةً عاجلة إلى مديرية التعليم ضد مدرسة خاصة بطنجة

طالبت جمعية آباء وأمهات وأولياء الأمور لتلاميذ مؤسسة “كلثوم” الخاصة بمدينة طنجة، بضرورة مراقبة جودة التدريس عن بعد لهذه المؤسسة…

طالبت جمعية آباء وأمهات وأولياء الأمور لتلاميذ مؤسسة “كلثوم” الخاصة بمدينة طنجة، بضرورة مراقبة جودة التدريس عن بعد لهذه المؤسسة التعليمية، ومراجعة قيمة مستحقات التمدرس بها لشهور أبريل وماي ويونيو من السنة الدراسية الحالية.

وفي شكاية إلى المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بطنجة أصيلة، قالت جمعية الآباء إنها وقفت على تخبط كبير لإدارة المؤسسة المذكورة في تدبير عملية التعليم عن بعد حيث اعتمدت في البداية فقط على الإرسال الأسبوعي للدروس والواجبات عبر البريد الإلكتروني، ليتكلف الآباء والأمهات بمهمة تفريغ وتدريس مضامينها لأبنائهم، رغم الظروف الصعبة التي تعيشها الأسر وتعدد التزاماتهم وافتقار الأغلبية للإمكانيات البيداغوجية اللازمة لعملية التدريس.

وأضافت الجمعية في شكايتها، التي لتقت “طنجة7” نسخة منها، أنها بادرت إلى مراسلة إدارة المؤسسة حول الموضوع، و اقترحت اعتماد التقنيات والمنصات الرقمية للتدريس عن بعد ما يضمن التفاعل المرئي المباشر بين التلاميذ وأساتذتهم بجدولة زمنية محددة، فتم إضافة تطبيق الواتساب حصريا لمادة اللغة العربية، مع بداية شهر أبريل، و لم تعتمد المؤسسة تقنية “meet” إلا بتاريخ 4 ماي الحالي، وبمدة زمنية غير كافية ومتفاوتة حسب المواد، مع الاحتفاظ بآلية إرسال المواد على البريد الإلكتروني، مما ضاعف العبء والضغط على التلاميذ و أسرهم.

وقد عاودت الجمعية مراسلة إدارة مؤسسة “كلثوم” حول موضوع الشق البيداغوجي وكذا موضوع أداء المستحقات الشهرية، خصوصا بعد مطالبة عدد كبير من الآباء بضرورة تخفيض الواجب الشهري بمنطق “لا ضرر ولا ضرار” مراعاةً للظروف الاستثنائية التي تستوجب تضامن الجميع، لكن إدارة المؤسسة رفضت الاستجابة لطلباتهم وامتنعت عن لقاء ممثلي الجمعية أو التفاوض معهم.

وتُطالب جمعية الآباء من المديرية الإقليمية لوزارة التعليم بطنجة أصيلة باتخاذ إجراء عادل يرفع الحيف والضغط عن التلاميذ وأسرهم، والانتصار لمنطق التضامن الوطني، أخذاً بعين الاعتبار حجم وجودة الخدمات المتعاقد بشأنها بين الآباء و المؤسسة.

كما طالبت المديرية الإقليمية بضرورة إلزام مدرسة “كلثوم” الخاصة بتطبيق مبدأ الشفافية والوضوح في التعامل مع المتعاقدين، وقبول الخضوع للمحاسبة والمراقبة من أجل فرض احترام القانون والرفع من مستوى الخدمات والحد من الممارسات السلطوية والابتزاز، و لالتزام بمبدأ العمل المشترك بما يخدم تمكين أجيال الغد من تعليم جيد.

تعليقات
  • باعتباري ولد طنجه اود إشارة انا نوعية السكان الذي يترددون على مدرسة هم من أغنياء ولا علاقة بالفقراء فقط من سيارات المركونه في الباب سيارات فارهة أتعجب لماذا ترسلون أولادكم إلى هناك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

الأمن الوطني يتدخّل لتحرير فتىً قاصر من الاحتجاز والتعذيب بمنزل والده

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة بمنطقة أمن أنفا بمدينة الدار البيضاء، أوقفت مساء اليوم…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة بمنطقة أمن أنفا بمدينة الدار البيضاء، أوقفت مساء اليوم الأربعاء شخصاً يبلغ من العمر 47 سنة، يُشتبه تورّطه في احتجاز ابنه القاصر وتعريضه للضرب والجرح بواسطة أداة راضة، والإيذاء العمدي باستعمال مادة حارقة.

وكانت مصالح الأمن الوطني قد توصلت بإشعار حول شبهة استعمال المشتبه فيه لأعمال التعذيب في حق ابنه القاصر البالغ من العمر 15 سنة، وهو ما استدعى التدخل فورا وضبط الأب في حالة تلبس بتكبيل ابنه بواسطة سلسلة حديدية داخل مسكن العائلة، وتعريضه لحروق من الدرجة الثانية في بعض أنحاء جسده، والضرب والجرح بواسطة أداة راضة، فضلا عن حلاقة جزء من شعر رأسه.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني، إنه تم إسعاف الطفل الضحية ونقله إلى المستشفى الجامعي ابن رشد لتلقي العلاجات والاسعافات الضرورية، بينما تم حجز المعدات المستعملة في تكبيل القاصر وتعريضه للعنف والإيذاء العمدي.

وتم الاحتفاظ بالأب المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، على خلفية البحث التمهيدي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، لتحديد دوافع وخلفيات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، والكشف عن جميع ظروف وملابسات اقترافها.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

سارقٌ في طنجة يتعقّب ملابس وأحذية كورونا أينما وُجدت!

شهدت عدّة عمارات في مدينة طنجة مؤخرا سرقاتٍ “غريبة”، استهدفت الأحذية والملابس التي يتركها قاطنو هذه العمارات عند أبواب شققهم،…

شهدت عدّة عمارات في مدينة طنجة مؤخرا سرقاتٍ “غريبة”، استهدفت الأحذية والملابس التي يتركها قاطنو هذه العمارات عند أبواب شققهم، تجنّبا لإدخالها معهم خشية أن تكون ملوثّة بفيروس كورونا.

ورغم تكرّر هذه السرقات في أكثر من منطقة بمدينة طنجة، إلا أن أسلوبها وتوقيتها ونوعية المسروقات ظلّ متشابها. وبالرجوع إلى كاميرات المراقبة لبعض العمارات المُستهدفة، اتّضح أن وراءها نفس السارق، الذي لم يكن يُحافظ على أسلوبه في السرقة فقط، بل يحافظ على نفس اللباس الذي يرتديه كل مرة يُنفّذ فيها سرقاته، بما في ذلك نفس الكمامة.

وتقدّم بعض “ضحايا” هذه السرقات بشكاية لدى مصالح الأمن، حسب ما أكدوا في حديثٍ مع “طنجة7″، على أمل تحديد هويّة هذا السارق “غريب الأطوار”، الذي يترك ملابس الغسيل بأسطح العمارات ويختار ملابس وأحذية قد تكون ملوّثة بفيروس كورونا، على حدّ قولهم.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الداخلية تقاضي شخصا وجه اتهامات “لقايدة”

ذكر بلاغ لوزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، أنه تم رفع دعوى قضائية ضد شخص روّج مغالطات وأخبارا زائفة استهدفت التشهير برجل…

ذكر بلاغ لوزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، أنه تم رفع دعوى قضائية ضد شخص روّج مغالطات وأخبارا زائفة استهدفت التشهير برجل سلطة في إقليم اليوسفية.

وأوضح البلاغ أنه تم في الآونة الأخيرة، تداول مجموعة من المحتويات الرقمية والتسجيلات المرئية عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحت مسمى “الحملة الوطنية والدولية ضد جبروت مسؤولة باليوسفية”، تضمن اتهامات للسيدة القائد بإقليم اليوسفية بارتكاب شطط في استعمال السلطة خلال تنفيذها للإجراءات الاحترازية المقررة في إطار حالة الطوارئ الصحية، بل وتم نشر فيديوهات، عبر نفس المواقع، تتضمن ادعاءات تمسّ بنزاهة المعنية بالأمر وتشهر بها.

وفي هذا الإطار، يضيف المصدر ذاته، قامت وزارة الداخلية بإجراء بحث إداري في الموضوع تبين من خلاله أن ما تم تداوله مجرد مغالطات وأخبار زائفة، تم ترويجها، من طرف أحد الأشخاص القاطنين بمدينة اليوسفية والذي يسعى للانتقام من السيدة القائد بعد تصديها لسلوكاته وطلباته غير المشروعة للتغاضي عن مخالفات في العديد من المجالات، خاصة في مجال التعمير وإدراج بعض الأشخاص غير المستحقين ضمن لائحة المستفيدين من الدعم المخصص للتخفيف من تداعيات جائحة “كورونا”، واستصدار رخص تنقل استثنائية لبعض الأشخاص دون احترام الشروط المطلوبة.

وأشار البلاغ إلى أن المعني بالأمر قام أيضا بنشر مواد إعلامية وإعداد وبث تسجيلات مع ضحايا محتملين وأحيانا بمقابل مادي تستهدف التشهير بشخص وسمعة السيدة القائد، كما عمد إلى تحريض بعض النشطاء الانفصاليين من داخل الوطن وخارجه.

وأكد البلاغ أن وزارة الداخلية، وحرصا منها على التصدي لأية ادعاءات تهدف إلى المساس بسمعة ومصداقية ممثليها بالإدارة الترابية، تنفي بشكل قاطع ما تم تداوله من معطيات مغلوطة لا أساس لها من الصحة ترمي إلى تصفية حسابات شخصية وتبخيس مجهودات السيدة القائد وصرامتها في تنفيذ التدابير الاحترازية المتعلقة بحالة الطوارئ الصحية.

وخلص المصدر ذاته إلى أنه تم رفع دعوى قضائية ضد المعني بالأمر، من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حقه، وسيتم بالموازاة مع ذلك توفير الدعم والمؤازرة للسيدة القائد.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

التوزيع الجغرافي لحصيلة الـ 7601 إصابة بكورونا في المغرب حسب الجهات

بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في المغرب 7601 مصابا (+24 / 24س)، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء…

بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في المغرب 7601 مصابا (+24 / 24س)، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء 27 ماي، بينهم 202 حالة وفاة (+0 / 24س) و4978 حالة شفاء (+97 / 24س).

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الجديدة للوباء حسب جهات المغرب، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 2507 حالة (+12 / 24س)، وجهة مراكش آسفي 1328 حالة (+1 / 24س)، وجهة طنجة تطوان الحسيمة 1045 حالة (+5 / 24س)، وجهة فاس مكناس 997 حالة (+2 / 24س).

وسجّلت جهات الرباط سلا القنيطرة 698 حالة (+2 / 24س)، ودرعة تافيلالت 586 حالة (+0 / 24س)، والجهة الشرقية 186 حالة (+0 / 24س)، وبني ملال خنيفرة 114 حالة (+1 / 24س)، وسوس ماسة 88 حالة (+1 / 24س)، وكلميم واد نون 43 حالة (+0 / 24س)، والعيون الساقية الحمراء 4 حالات (+0 / 24س)، والداخلة واد الذهب 5 حالات (+0 / 24س).

أكمل القراءة
error: