غرفة الأخبار

جمعية آباء تُوجّه شكايةً عاجلة إلى مديرية التعليم ضد مدرسة خاصة بطنجة

طالبت جمعية آباء وأمهات وأولياء الأمور لتلاميذ مؤسسة “كلثوم” الخاصة بمدينة طنجة، بضرورة مراقبة جودة التدريس عن بعد لهذه المؤسسة…

طالبت جمعية آباء وأمهات وأولياء الأمور لتلاميذ مؤسسة “كلثوم” الخاصة بمدينة طنجة، بضرورة مراقبة جودة التدريس عن بعد لهذه المؤسسة التعليمية، ومراجعة قيمة مستحقات التمدرس بها لشهور أبريل وماي ويونيو من السنة الدراسية الحالية.

وفي شكاية إلى المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بطنجة أصيلة، قالت جمعية الآباء إنها وقفت على تخبط كبير لإدارة المؤسسة المذكورة في تدبير عملية التعليم عن بعد حيث اعتمدت في البداية فقط على الإرسال الأسبوعي للدروس والواجبات عبر البريد الإلكتروني، ليتكلف الآباء والأمهات بمهمة تفريغ وتدريس مضامينها لأبنائهم، رغم الظروف الصعبة التي تعيشها الأسر وتعدد التزاماتهم وافتقار الأغلبية للإمكانيات البيداغوجية اللازمة لعملية التدريس.

وأضافت الجمعية في شكايتها، التي لتقت “طنجة7” نسخة منها، أنها بادرت إلى مراسلة إدارة المؤسسة حول الموضوع، و اقترحت اعتماد التقنيات والمنصات الرقمية للتدريس عن بعد ما يضمن التفاعل المرئي المباشر بين التلاميذ وأساتذتهم بجدولة زمنية محددة، فتم إضافة تطبيق الواتساب حصريا لمادة اللغة العربية، مع بداية شهر أبريل، و لم تعتمد المؤسسة تقنية “meet” إلا بتاريخ 4 ماي الحالي، وبمدة زمنية غير كافية ومتفاوتة حسب المواد، مع الاحتفاظ بآلية إرسال المواد على البريد الإلكتروني، مما ضاعف العبء والضغط على التلاميذ و أسرهم.

وقد عاودت الجمعية مراسلة إدارة مؤسسة “كلثوم” حول موضوع الشق البيداغوجي وكذا موضوع أداء المستحقات الشهرية، خصوصا بعد مطالبة عدد كبير من الآباء بضرورة تخفيض الواجب الشهري بمنطق “لا ضرر ولا ضرار” مراعاةً للظروف الاستثنائية التي تستوجب تضامن الجميع، لكن إدارة المؤسسة رفضت الاستجابة لطلباتهم وامتنعت عن لقاء ممثلي الجمعية أو التفاوض معهم.

وتُطالب جمعية الآباء من المديرية الإقليمية لوزارة التعليم بطنجة أصيلة باتخاذ إجراء عادل يرفع الحيف والضغط عن التلاميذ وأسرهم، والانتصار لمنطق التضامن الوطني، أخذاً بعين الاعتبار حجم وجودة الخدمات المتعاقد بشأنها بين الآباء و المؤسسة.

كما طالبت المديرية الإقليمية بضرورة إلزام مدرسة “كلثوم” الخاصة بتطبيق مبدأ الشفافية والوضوح في التعامل مع المتعاقدين، وقبول الخضوع للمحاسبة والمراقبة من أجل فرض احترام القانون والرفع من مستوى الخدمات والحد من الممارسات السلطوية والابتزاز، و لالتزام بمبدأ العمل المشترك بما يخدم تمكين أجيال الغد من تعليم جيد.

تعليقات
  • باعتباري ولد طنجه اود إشارة انا نوعية السكان الذي يترددون على مدرسة هم من أغنياء ولا علاقة بالفقراء فقط من سيارات المركونه في الباب سيارات فارهة أتعجب لماذا ترسلون أولادكم إلى هناك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تسجيل 181 إصابة بجهة طنجة.. التوزيع الجغرافي لحصيلة اليوم من فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة اليوم السبت 31 أكتوبر، عن تسجيل 3790 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي…

أعلنت وزارة الصحة اليوم السبت 31 أكتوبر، عن تسجيل 3790 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 219 ألفا و84 مصابا.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت 70 حالة وفاة جديدة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 3695 حالة وفاة، في حين سُجّلت 3350 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 181 ألفا و275 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 1806 إصابة جديدة (بإجمالي 88993 حالة)، وسجّلت جهة الرباط سلا القنيطرة 736 إصابة جديدة (بإجمالي 25300 حالة)، وجهة مراكش آسفي 138 إصابة جديدة (بإجمالي 21227 حالة).

وسَجّلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 181 إصابة جديدة (بإجمالي 17950 حالة)، بينها 79 في طنجة أصيلة، و33 في تطوان، و30 في المضيق الفنيدق، و17 في الحسيمة، و12 في العرائش، و8 في وزان، وحالتان شفشاون.

وسجّلت جهات فاس مكناس 99 إصابة جديدة (بإجمالي 13769 حالة)، وسوس ماسة 195 إصابة جديدة (بإجمالي 12086 حالة)، وجهة الشرق 428 إصابة جديدة (بإجمالي 12273 حالة)، وبني ملال خنيفرة 96 إصابة جديدة (بإجمالي 10675 حالة)، ودرعة تافيلالت 65 إصابة جديدة (بإجمالي 10104 حالة)، والعيون الساقية الحمراء صفر إصابة جديدة (بإجمالي 2675 حالات)، والداخلة واد الذهب 17 إصابة جديدة (بإجمالي 2405 حالة)، وكلميم واد نون 29 إصابة جديدة (بإجمالي 1627 حالة).

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

المغرب يُنهي أكتوبر بـ 70 وفاة و3790 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم السبت 31 أكتوبر، عن تسجيل 3790 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم السبت 31 أكتوبر، عن تسجيل 3790 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب219 ألفا و84 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 3350 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 181 ألفا و275 شخصا، في حين سُجّلت 70 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 3695 وفاة.

وأشارت وزارة الصحة إلى استبعاد 17537 حالة كانت مُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، ثلاثة ملايين و107 آلاف و566 حالة منذ ظهور الوباء في المغرب.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

توقيفُ نشّالُ هواتف متلبّساً بكورنيش طنجة (فيديو)

تعرّضت فتاة بمدينة طنجة صباح اليوم السبت 31 أكتوبر، للسرقة عن طريق الخطف عندما كانت تتجوّل بكورنيش المدينة قرب فندق…

تعرّضت فتاة بمدينة طنجة صباح اليوم السبت 31 أكتوبر، للسرقة عن طريق الخطف عندما كانت تتجوّل بكورنيش المدينة قرب فندق “سولازور”، حيث باغتها نشّالُ هواتف كان يمتطي دراجة هوائية وسرق هاتفها محاولاً الهرب.

وأثار صراخ الفتاة انتباه عنصرين من فرقّة الدراجين التابعة لولاية أمن طنجة، حيث سارعا إلى التدخّل ومطاردة المشتبه فيه الذي تمّ توقيفه على بعد مسافة قصيرة من مكان الحادث، متلبّساً بحيازة الهاتف المسروق.

وحسب متواجدين بالمكان، فإن المشتبه به يقف خلف عدّة عمليات نشل مماثلة وقعت خلال الأسابيع الأخيرة في نفس المنطقة وتمت بنفس الطريقة، وهي الحوادث التي سبق تقديم شكايات بشأنها في حينه.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

ماكرون للجزيرة: هذا ما أردت قوله للمسلمين (فيديو)

تعليقا على ردود الفعل الدي أعقبت تصريحاته حول الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للرسول محمد (ص)، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إنه…

تعليقا على ردود الفعل الدي أعقبت تصريحاته حول الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للرسول محمد (ص)، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إنه يتفهم مشاعر المسلمين إزاء ذلك، مشددا على أن حكومته لا تقف خلف هذه الرسوم.

وفي مقابلة خاصة مع قناة “الجزيرة”، ستُبثّ في وقت لاحق، تحدث ماكرون عن الغضب الذي أثارته الرسوم المسيئة التي نشرتها مجلة “شارلي إيبدو”، وقال إنها ليست مشروعا حكوميا بل هي منبثقة من صحف حرة ومستقلة غير تابعة للحكومة.

وأضاف ماكرون “أعتقد أن ردود الفعل كان مردها أكاذيب وتحريف كلامي، ولأن الناس فهموا أنني مؤيد لهذه الرسوم”، مشيرا إلى أن “هناك أناس يحرّفون الإسلام وباسم هذا الدين يدّعون الدفاع عنه”.

أكمل القراءة
error: