أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

عودة عالقين مغاربة من سبتة وسط اتهامات بـ “المحسوبية” في اختيار المستفيدين (فيديو)

لجأ عدد من العالقين المغاربة إلى سلطات مدينة سبتة وبعض الجميعات المحلية من أجل طلب استفسار عن عدم استفادتهم من…

لجأ عدد من العالقين المغاربة إلى سلطات مدينة سبتة وبعض الجميعات المحلية من أجل طلب استفسار عن عدم استفادتهم من “المرحلة الأولى” من العودة إلى المغرب، وهي العملية التي انطلقت صباح يوم الجمعة 22 ماي.

عدد من العالقين توجهوا أيضا إلى معبر باب سبتة من أجل العودة إلى المغرب، لكن مصالح الأمن الإسبانية منعتهم مؤكدة أن “أسماءهم غير موجودة” في اللائحة التي قدمتها السلطات المغربية للسلطة المحلية.

نشطاء محليون قالوا من جانبهم أن العالقين المغاربة الذين كانوا في المساجد أو المراكز الرياضية والمنازل الخاصة “لم يستفيدوا” من هذه المرحلة، وبأن أغلبية الذين غادروا هم من المقاولين ورجال الاعمال والسياح والشخصيات “المهمة”.

السلطات المحلية وردا على استفسار الإعلام وبعض العالقين المغاربة عن كيفية تحديد المستفيدين، شددت أن اللائحة جاءت من الجانب المغربي وبأنه يتطلب توجيه السؤال لهم.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

حجز 863 كلغ من المخدّرات في مداهمةٍ أمنية لمنزلٍ ضواحي طنجة

بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة صباح اليوم الخميس،…

بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة صباح اليوم الخميس، من حجز شحنة من المخدرات بلغ وزنها الإجمالي 863 كيلوغراما من مخدّر الشيرا، فضلا عن توقيف شخص يبلغ من العمر 31 سنة، يُشتبه تورطه في التهريب الدولي للمخدرات.

وجرت هذه العملية الأمنية بمنزلٍ بدوّار “الزرارع” التابع للجماعة القروية القصر الصغير الواقعة ضواحي مدينة طنجة، حيث أسفرت عن حجز شحنة المواد المخدرة المكونة من 27 رزمة معدة للتهريب الدولي، كما مكّنت أيضا من توقيف المتورط في هذه القضية، وهو من ذوي السوابق القضائية العديدة في هذا النشاط الإجرامي.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عمليات التفتيش التي تمت بالمنزل المذكور مكّنت من حجز ثلاث سيارات إحداها مرقمة بالخارج، فضلا عن حجز قارب مطاطي مُزوّد بمحرك يُشتبه استعماله في عمليات التهريب الدولي للمخدرات.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تتواصل الأبحاث والتحريات التي تشرف عليها النيابة العامة المختصة، لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وتوقيف باقي المتورطين المفترضين فيه.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

توقّع زخّات رعدية ورياح قويّة في عددٍ من المناطق خلال الساعات القادمة

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أنه من المُرتقب أن تهمّ زخّات مطرية رعدية قويّة عدداً من المناطق في المغرب اليوم…

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أنه من المُرتقب أن تهمّ زخّات مطرية رعدية قويّة عدداً من المناطق في المغرب اليوم الخميس 28 ماي.

وأوضحت المديرية في نشرة جوية خاصة، أن هذه الزخات ستهمّ أقاليم فجيج وميدلت وبولمان وصفرو، وذلك ابتداءً من الساعة الثانية من بعد زوال اليوم الخميس إلى غاية الساعة التاسعة ليلا.

وأضافت أن هذه الزخات ستكون مصحوبة برياح قوية وسقوط بَرَد، كما ستهمّ زخات محليا معتدلة أقاليم جرادة والرشيدية وإفران وتاوريرت وجرسيف، خلال نفس الفترة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

جهة طنجة تسجل 22 إصابة جديدة بكورونا

سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة معظم الإصابات الجديدة المعلنة وطنيا، صباح يوم الخميس 28 ماي بـ 22 إصابة جديدة. وزارة…

سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة معظم الإصابات الجديدة المعلنة وطنيا، صباح يوم الخميس 28 ماي بـ 22 إصابة جديدة.

وزارة الصحة أعلنت عن 35 إصابة جديدة على المستوى الوطني، بمجموع 7636 إصابة، بينما بلغ المجموع على مستوى الجهة 1067 إصابة، بنسبة مئوية تقدر بـ 13.97 في المائة.

الجهة سجلت يوم أمس 5 إصابات فقط، سجلت أغلبها في طنجة.

No photo description available.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تسجيل 35 إصابة جديدة بكورونا في المغرب

سجلت مصالح وزارة الصحة 35 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الساعات الأخيرة، بمجموع إصابات بلغ على العاشرة صباحا من يوم…

سجلت مصالح وزارة الصحة 35 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الساعات الأخيرة، بمجموع إصابات بلغ على العاشرة صباحا من يوم الخميس 28 ماي، 7636 إصابة.

عدد المتعافين بلغ 5109 حالة دون تسجيل أي حالة وفاة جديدة، واستبعدت 166 ألف و574 حالة.

No photo description available.

أكمل القراءة
error: