أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الموافقة على سفر عمال مغاربة للعمل في حقول إيطاليا

أعلنت كونفدرالية فلاحية في إيطاليا عن حصولها على موافقة من السلطات المغربية، من أجل نقل عمال للعمل في حقول إيطاليا،…

أعلنت كونفدرالية فلاحية في إيطاليا عن حصولها على موافقة من السلطات المغربية، من أجل نقل عمال للعمل في حقول إيطاليا، في ظل أزمة كورونا ومنع السفر بين البلدين.

وبحسب الكونفدرالية فإن الرحلات من الدار البيضاء ستبدأ يوم الخميس 21 ماي، وستعرف نقل 124 عاملا إلى منطقة بيسكارا في إيطاليا، ثم رحالة ثانية ستنقل 124 شخصا يوم 22 ماي.

وسينقل العمال إلى أربعين مزعة في فوتشينو وإلى شركة في فيتشنزا، قررت التكفل بمصاريف الرحلة، من أجل نقل العمال المغاربة والذين سبق لهم العمل في هذه الحقوق في إطار “العمل الموسمي”.

رحلة ثالثة مرتقبة أيضا وستعمل على نقل 50 عاملا من المغرب إلى إيطاليا خلال الفترة القادمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تسجيل 42 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المغرب خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 42 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك عدد الإصابات…

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 42 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك عدد الإصابات بالفيروس في المغرب إلى 7643 إصابة، لغاية الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس 28 ماي.

وأضافت الوزارة أنه تم أيضا تسجيل 217 حالة شفاء خلال نفس المدة (24 ساعة)، ليبلغ عدد المتعافين من الفيروس 5195 شخصا، في حين استقرّ عدد حالات الوفاة بسبب الفيروس في 202 حالة وفاة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

بشرط!.. قرار يسمح لأصحاب المقاهي والمطاعم باستئناف أعمالهم ابتداء من الجمعة

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي السماح لأرباب المقاهي والمطاعم باستئناف أنشطتهم الخدماتية ابتداء من يوم الجمعة 29 ماي…

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي السماح لأرباب المقاهي والمطاعم باستئناف أنشطتهم الخدماتية ابتداء من يوم الجمعة 29 ماي 2020، شريطة الاقتصار على تسليم الطلبات المحمولة وخدمات التوصيل إلى الزبناء.

الوزارة شددت أن إعادة فتح المحلات تتطلب:

  • التأكد من نظافة أماكن وتجهيزات العمل وفق برنامج يومي وعلى مدار الساعة.
  • الحرص على التهوية الكافية لأماكن العمل.
  • توفير المحاليل المطهرة والكمامات الواقية للمستخدمين.
  • تنظيم العمل بما يضمن التقليص من كثافة المستخدمين.
  • احترام قواعد التباعد الشخصي بين الزبناء والمستخدمين وفيما بينهم.
  • الحرص على سلامة الوجبات والمشروبات الموجهة للزبناء خلال مراحل إعدادها وتوضيبها وإيصالها وتسليمها.
  • الالتزام بتسليم الطلبات خارج المحل. تحسيس المستخدمين بضرورة التقيد بالإجراءات السالفة الذكر والتكثيف من تدابیر الوقاية والنظافة سواء في أماكن العمل أو خارجها.
  • تتبع الوضعية الصحية للمستخدمين واتخاد التدابير الوقائية اللازمة وإخبار المصالح المعنية في حالة اشتباه إصابة أحد المستخدمين بالفيروس.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

إطلاق منصّة إلكترونية لتمكين الطلبة من تتبّع أو طلب منحتهم الدارسية

أعلنت وزارة التربية الوطنية، قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، في بلاغ لها اليوم الخميس، أن المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية…

أعلنت وزارة التربية الوطنية، قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، في بلاغ لها اليوم الخميس، أن المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية أطلق منصة إلكترونية للاطلاع وتتبع مِنح التعليم العالي.

وأوضحت الوزارة، أن الطلبة يمكنهم الولوج لهذه المنصة إلكترونية للاطلاع على وضعية منحتهم، عبر الرابط التالي: “https://e-bourse-maroc.onousc.ma“.

وأضافت أنه تم أيضا إطلاق خدمة إلكترونية خاصة بالطلبة الذين تم إيقاف صرف منحتهم بسبب انخراطهم بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، والراغبين في استرجاعها بعد انقطاعهم عن العمل. وتُمكّنهم هذه الخدمة من إيداع طلبهم عبر الرابط “https://e-reclamation-boursescnss.onousc.ma“.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

وزارة الأوقاف تُوضّح بشأن “إعادة فتح المساجد” يوم الخميس القادم

قالت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، في بلاغ لها اليوم الخميس 28 ماي، إنها تنفي أي مزاعم حول إعادة فتح المساجد…

قالت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، في بلاغ لها اليوم الخميس 28 ماي، إنها تنفي أي مزاعم حول إعادة فتح المساجد بجميع ربوع المملكة يوم الخميس 4 يونيو القادم.

وأكدت الوزارة أنها “تُكذّب تكذيبا قاطعا ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية من مزاعم حول ما أسمته خبرا رسميا مفاده إعادة فتح المساجد في جميع ربوع المملكة يوم الخميس 4 يونيو 2020”.

وأضافت أنها إذ تُندّد بمثل هذه الأخبار الزائفة التي لا تجهل خطورتها، خاصة في هذه الظروف، فإنها تؤكد على أن كل ما يهم الشأن الديني، بما في ذلك بيوت الله، يُعلن عنه عبر القنوات الرسمية المعتادة.

أكمل القراءة
error: