منوعات

لجنة خبراء يابانيين تصدم العالم: لا لقاح لفيروس كورونا هذا العام

أعلن رئيس لجنة الخبراء الحكوميين اليابانية المعنية بفيروس كورونا، يوم الأربعاء 20 ماي، أن من غير المرجح تطوير لقاح ضد…

أعلن رئيس لجنة الخبراء الحكوميين اليابانية المعنية بفيروس كورونا، يوم الأربعاء 20 ماي، أن من غير المرجح تطوير لقاح ضد الفيروس بحلول نهاية العام الحالي.

ونقلت وكالة أنباء “كيودو” عن تاكاجي واكيتا، مدير المعهد الوطني الياباني للأمراض المعدية، قوله خلال جلسة برلمانية “بينما تعمل الحكومات والشركات في جميع أنحاء العالم على تطوير لقاحات لاحتواء الوباء، سيكون من الحيوي ضمان فعاليتها وسلامتها، بالإضافة إلى التأكد مما إذا كانت لها آثار جانبية”.

وأضاف واكيتا “أعتقد أن عمليات التطوير ستتجاوز نهاية العام، ومن الصعب التكهن في هذه اللحظة بمدى توفر اللقاح… لست متأكدا مما إذا كانت اليابان أو دول أخرى ستصل إلى الهدف”.

وكان رئيس اللجنة الاستشارية الحكومية المعنية بكورونا، شيجيرو أومي، منبّهاً إلى أنه حتى إذا رفعت طوكيو وسبع محافظات أخرى حالة الطوارئ بسبب الفيروس، فيجب على الناس أن يدركوا أن خطر الفيروس ما يزال قائما.

وقال أومي إنه يبدو أن العدوى المحلية تتراجع، محذّرا أنه “من المحتمل للغاية أن (العدوى) يمكن أن تندلع مرة أخرى في اليابان قبل حلول فصل الشتاء.

وتنظر الحكومة في رفع حالة الطوارئ في أوساكا وكيوتو وهيوجو، وجميعها في غرب اليابان، من بين المحافظات الثماني في وقت لاحق من هذا الأسبوع، وسيتخذ رئيس الوزراء شينزو آبي قرارا نهائيا يوم الخميس 21 ماي الحالي.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

نقاش حول غشاء البكارة.. بعد مقطع جنسي يغزو مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب

يغزو مقطع جنسي من 5 دقائق مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات المراسلة في المغرب، تزامناً مع تصدّر نقاش حول غشاء البكارة…

يغزو مقطع جنسي من 5 دقائق مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات المراسلة في المغرب، تزامناً مع تصدّر نقاش حول غشاء البكارة الاصطناعي بسبب نفس الفيديو.

الفيديو عُرض مساء أمس الخميس على واتساب قبل إعادة نشره في فايسوك وانستغرام، ويظهر فيها شاب يقنع صديقته بأنه سيرافقها إلى طبيب، من أجل تركيب غشاء بكارة اصطناعي بعد فقدانها لبكارتها خلال علاقة جنسية معه.

الشاب حاول إقناع فتاته بالأمر، وقال لها بـ “أن والدته أيضا فقدت بكارتها وقامت بإعادتها“، بينما كانت الفتاة تصرخ في الزاوية عقب “اكتشافها” فقدان بكارتها والدماء تسيل منها.

المقطع فتح النقاش حول طبيعة العلاقات الجنسية في المغرب، وموضوع البكارة والشرف والبكارة الاصطناعية.

غشاء البكارة؟

هو عبارة عن حلقة مرنة ورقيقة من النسيج تتواجد في فتحة المهبل، يحتوي غشاء البكارة في مركزه بالتحديد على فتحة تسمح بخروج دم الحيض من خلالها إلى خارج الجسم، بالتالي لا يغلق هذا الغشاء منطقة المهبل كليا.

تولد الإناث مع غشاء البكارة، إلا أنه عادة ما ينفض الغشاء عند أول عملية اتصال جنسي كامل، وفي بعض الأحيان ينفض بسبب ممارسة بعض أنواع الرياضة العنيفة أو الحوادث المختلفة التي تتعرض لها الأنثى.

برزت في السنوات الأخيرة ظاهرة إعادة تركيب البكارة، لعدة أسباب أبرزها “الخشية من الفضيحة” في مجتمعات جد محافظة، وهذه العملية عبارة عن عملية تجميلية وترميمية للغشاء.

يتم خلال عملية رتق غشاء البكارة عادة تجميع الأجزاء المتبقية من الغشاء وخياطتها معا مجددا باستخدام خيوط قابلة للتحلل عند التئام الجرح. خلال العملية تتمكن المرأة من إستعادة غشاء البكارة بشكله الطبيعي، وتستغرق العملية حوالي 45 دقيقة تقريبا.

أكمل القراءة
منوعات

زلزال بقوّة 6.6 درجات يضرب تركيا (فيديو)

ضرب زلزال بلغت قوته 6.6 درجات على مقياس ريختر، ظهر اليوم الجمعة، ولاية إزمير غربي تركيا، ما تسبّب في هدم…

ضرب زلزال بلغت قوته 6.6 درجات على مقياس ريختر، ظهر اليوم الجمعة، ولاية إزمير غربي تركيا، ما تسبّب في هدم عدّة مباني في المنطقة.

وأفادت إدارة الطوارئ والكوارث التركية “آفاد”، بمصرع 4 مواطنين وإصابة 120 بجروح جراء الزلزال الذي ضرب ولاية إزمير، وذلك في حصيلة أوّلية عن أضرار الزلزال.

وقالت “آفاد” إن مركز الزلزال حُدّد في وسط بحر إيجة، قبالة سواحل مدينة “سفريحصار” غربي البلاد، حيث وقع على بعد 17 كيلومتراً من سواحل المدينة التابعة لولاية إزمير، وعلى عمق 16.54 كيلو متر تحت سطح الأرض.

أكمل القراءة
منوعات

أمٌّ برازيلية لثلاثة أطفال من بين قتلى هجوم نيس

أفادت وزارة العلاقات الخارجية البرازيلية بأن مواطنة برازيلية هي من بين الضحايا الذين قتلوا في الاعتداء الذي شهدته مدينة نيس…

أفادت وزارة العلاقات الخارجية البرازيلية بأن مواطنة برازيلية هي من بين الضحايا الذين قتلوا في الاعتداء الذي شهدته مدينة نيس في جنوب شرق فرنسا.

وقتل ثلاثة أشخاص أمس الخميس في الاعتداء الذي نفذ بواسطة السلاح الأبيض داخل كنيسة نوتردام في مدينة نيس الفرنسية.

وقالت الوزارة إن “الحكومة البرازيلية تعلن بأسف شديد أن واحدة من الأشخاص الذين قتلوا هي امرأة برازيلية تبلغ من العمر 44 عاما، وهي أم لثلاثة أطفال تعيش في فرنسا”.

وتابعت وزارة الخارجية البرازيلية أن “الرئيس جايير بولسونارو يعرب، باسم الأمة البرازيلية جمعاء، عن تعازيه الحارة لأقارب وأصدقاء المواطنة التي قتلت في نيس، وكذلك للضحايا الآخرين، ويعرب عن تضامنه مع الشعب والحكومة الفرنسية”.

وتابعت الوزارة أن “البرازيل تعلن رفضها القاطع لأي شكل من أشكال الإرهاب، أيا تكن الدوافع، وتؤكد مجددا استعدادها للمشاركة في القضاء على هذه الآفة”.

أكمل القراءة
منوعات

مُنفّذ هجوم نيس يحمل الجنسية التونسية

قال محسن الدالي، رئيس مكتب الإعلام والإتصال ونائب وكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائية بتونس، إن النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب…

قال محسن الدالي، رئيس مكتب الإعلام والإتصال ونائب وكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائية بتونس، إن النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب بتونس، تولت اليوم الخميس، “فتح بحث عدلي في شبهة ارتكاب تونسي لجريمة إرهابية نتج عنها قتل وجرح أشخاص خارج حدود الوطن”.

وأوضح الدالي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنه تم فتح البحث على إثر الهجوم الذي استهدف أشخاصا في إحدى الكنائس بمدينة نيس والذي وصفته السلطات الفرنسية بـ “الارهابي” ووجود معلومات ومعطيات حول هوية منفذه، مفادها مبدئيا أنه يحمل الجنسية التونسية.

وأضاف المصدر أن النيابة العمومية بالقطب لمكافحة الإرهاب بتونس، عهدت بالبحث إلى فرقة أمنية مختصة لمزيد من الأبحاث وإجراء التحريات اللازمة.

وكانت الشرطة الفرنسية ذكرت أن مهاجما قتل، صباح اليوم الخميس، ثلاثة أشخاص، من بينهم امرأة قطع رأسها، في كنيسة بمدينة نيس، في واقعة وصفها رئيس بلدية هذه المدينة بالعمل الإرهابي، مضيفا أن الشرطة ألقت القبض على المهاجم الذي تم نقله للمستشفى بسبب إصابته.

أكمل القراءة
error: