غرفة الأخبار

تداول “أخبار” عن حظر تجوّل شامل في المغرب أيام عيد الفطر

تناسلت خلال الساعات الماضية أخبارٌ “غير رسمية” عن توجّه السلطات إلى فرض حظر تجوّل شامل في المغرب، وإغلاق تام لجميع…

تناسلت خلال الساعات الماضية أخبارٌ “غير رسمية” عن توجّه السلطات إلى فرض حظر تجوّل شامل في المغرب، وإغلاق تام لجميع المحلات والأنشطة التجارية طوال أيام عيد الفطر المبارك.

ويُنتظر اتخاذ هذا القرار “غير المؤكّد بعد” في إطار تشديد الإجراءات والتدابير الاحترازية لمحاربة تفشي فيروس كورونا، ومنع الزيارات والتجمّعات الأسرية والعائلية المُعتادة في مثل هذه المناسبات الدينية.

وفي مدينة طنجة، راجت “إشاعات قويّة” بين أصحاب المحلات التجارية غير المعنية بالإقفال في فترة الحجر الصحي، مثل المخابز ومحلات البقالة، تفيد بتوقّفهم المُنتظَر عن العمل أوّل وثاني أيام عيد الفطر، كما راجت نفس “الإشاعات” عن توقّف سيارات الأجرة وباقي وسائل النقل العام خلال الفترة المذكورة.

تجدر الإشارة إلى أنه لم يصدر عن أية جهة رسمة، إلى حدود الساعة، أي بلاغ ينفي أو يؤكد الإشاعات والأخبار المتداولة بهذا الخصوص ، خصوصا وأنها نسبت إلى “وزارة الداخلية” وقام بنشرها شخصيات معروفة.

https://www.instagram.com/p/CAattOMhYkU/
تعليقات
  • انا جد متخوف من الزيارات خلال يوم العيد
    وسيكون تمديد الحجر الصحي لا فائدة منه
    لدى اتمنى ان يكون حظر التجول يوم العيد وتاني عيد بصفة مستمرة مع تطبيق مراقبة صارمة في هذا الشأن
    تحياتي

    • نعم…انا مع تطبيق حضر التجوال على الأقل يوم العيد و ثاني أيام العيد فالوضع لا يحتمل المغامرة في بلادنا…

  • انا اؤكد الخبر اكيد أنه ابتداء من يوم عيد الفطر سيتم فرض حضر شامل على التنقلات سواء بين المدن أو الاحياء كإجراء احترازي للحد من انتشار الفيروس، لذا ومن باب المسؤولية الملقاة على عاتقنا جميعا وجب التقيد بالإجراءات الاحترازية لتجنيب البلاد من أية مخاطر،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تسجيل 181 إصابة بجهة طنجة.. التوزيع الجغرافي لحصيلة اليوم من فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة اليوم السبت 31 أكتوبر، عن تسجيل 3790 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي…

أعلنت وزارة الصحة اليوم السبت 31 أكتوبر، عن تسجيل 3790 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 219 ألفا و84 مصابا.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت 70 حالة وفاة جديدة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 3695 حالة وفاة، في حين سُجّلت 3350 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 181 ألفا و275 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 1806 إصابة جديدة (بإجمالي 88993 حالة)، وسجّلت جهة الرباط سلا القنيطرة 736 إصابة جديدة (بإجمالي 25300 حالة)، وجهة مراكش آسفي 138 إصابة جديدة (بإجمالي 21227 حالة).

وسَجّلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 181 إصابة جديدة (بإجمالي 17950 حالة)، بينها 79 في طنجة أصيلة، و33 في تطوان، و30 في المضيق الفنيدق، و17 في الحسيمة، و12 في العرائش، و8 في وزان، وحالتان شفشاون.

وسجّلت جهات فاس مكناس 99 إصابة جديدة (بإجمالي 13769 حالة)، وسوس ماسة 195 إصابة جديدة (بإجمالي 12086 حالة)، وجهة الشرق 428 إصابة جديدة (بإجمالي 12273 حالة)، وبني ملال خنيفرة 96 إصابة جديدة (بإجمالي 10675 حالة)، ودرعة تافيلالت 65 إصابة جديدة (بإجمالي 10104 حالة)، والعيون الساقية الحمراء صفر إصابة جديدة (بإجمالي 2675 حالات)، والداخلة واد الذهب 17 إصابة جديدة (بإجمالي 2405 حالة)، وكلميم واد نون 29 إصابة جديدة (بإجمالي 1627 حالة).

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

المغرب يُنهي أكتوبر بـ 70 وفاة و3790 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم السبت 31 أكتوبر، عن تسجيل 3790 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم السبت 31 أكتوبر، عن تسجيل 3790 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب219 ألفا و84 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 3350 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 181 ألفا و275 شخصا، في حين سُجّلت 70 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 3695 وفاة.

وأشارت وزارة الصحة إلى استبعاد 17537 حالة كانت مُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، ثلاثة ملايين و107 آلاف و566 حالة منذ ظهور الوباء في المغرب.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

توقيفُ نشّالُ هواتف متلبّساً بكورنيش طنجة (فيديو)

تعرّضت فتاة بمدينة طنجة صباح اليوم السبت 31 أكتوبر، للسرقة عن طريق الخطف عندما كانت تتجوّل بكورنيش المدينة قرب فندق…

تعرّضت فتاة بمدينة طنجة صباح اليوم السبت 31 أكتوبر، للسرقة عن طريق الخطف عندما كانت تتجوّل بكورنيش المدينة قرب فندق “سولازور”، حيث باغتها نشّالُ هواتف كان يمتطي دراجة هوائية وسرق هاتفها محاولاً الهرب.

وأثار صراخ الفتاة انتباه عنصرين من فرقّة الدراجين التابعة لولاية أمن طنجة، حيث سارعا إلى التدخّل ومطاردة المشتبه فيه الذي تمّ توقيفه على بعد مسافة قصيرة من مكان الحادث، متلبّساً بحيازة الهاتف المسروق.

وحسب متواجدين بالمكان، فإن المشتبه به يقف خلف عدّة عمليات نشل مماثلة وقعت خلال الأسابيع الأخيرة في نفس المنطقة وتمت بنفس الطريقة، وهي الحوادث التي سبق تقديم شكايات بشأنها في حينه.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

ماكرون للجزيرة: هذا ما أردت قوله للمسلمين (فيديو)

تعليقا على ردود الفعل الدي أعقبت تصريحاته حول الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للرسول محمد (ص)، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إنه…

تعليقا على ردود الفعل الدي أعقبت تصريحاته حول الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للرسول محمد (ص)، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إنه يتفهم مشاعر المسلمين إزاء ذلك، مشددا على أن حكومته لا تقف خلف هذه الرسوم.

وفي مقابلة خاصة مع قناة “الجزيرة”، ستُبثّ في وقت لاحق، تحدث ماكرون عن الغضب الذي أثارته الرسوم المسيئة التي نشرتها مجلة “شارلي إيبدو”، وقال إنها ليست مشروعا حكوميا بل هي منبثقة من صحف حرة ومستقلة غير تابعة للحكومة.

وأضاف ماكرون “أعتقد أن ردود الفعل كان مردها أكاذيب وتحريف كلامي، ولأن الناس فهموا أنني مؤيد لهذه الرسوم”، مشيرا إلى أن “هناك أناس يحرّفون الإسلام وباسم هذا الدين يدّعون الدفاع عنه”.

أكمل القراءة
error: