منوعات

تسجيل أعلى معدّل يومي للإصابات بفيروس كورونا في العالم منذ ظهور الوباء

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء 20 ماي، أنه تم تسجيل 106 آلاف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا على مستوى…

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء 20 ماي، أنه تم تسجيل 106 آلاف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا على مستوى العالم خلال الـ 24 ساعة الماضية، وهو أعلى عدد من الإصابات في يوم واحد حتى الآن.

وعبّرت المنظمة عن قلقها تجاه الوضع في الدول الفقيرة، في حين تُواصل الدول الغنية الخروج من إجراءات العزل العام التي فرضتها في ذروة تفشي الفيروس.

وكان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس غيبريسيوس، أكد أن فيروس كورونا سيظل مهددا لغالبية سكان العالم، وأن خطره لا يزال عاليا و”أمامنا طريق طويلة وشاقة” قبل السيطرة عليه.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

مصر تُسجّل أكبر عدد من الإصابات بكورونا في يوم واحد

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم الأربعاء 27 ماي، عن تسجيل 910 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، وهو أعلى…

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم الأربعاء 27 ماي، عن تسجيل 910 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، وهو أعلى معدّل يومي في عدد الإصابات منذ بداية الجائحة في البلاد.

وأشارت الوزارة في بيان لها، إلى أن إجمالي الإصابات بالفيروس في البلاد، بلغ بعد تسجيل الحالات الجديدة 19 ألفا و666 حالة، من ضمنهم 5205 حالة تم شفاؤها وغادرت مستشفيات العزل والحجر الصحي. واضافت أنه تم أيضا تسجيل 19 حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك عدد الوفيات إلى 816 حالة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف بشأن فيروس كورونا، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

أكمل القراءة
منوعات

بريطانيا تستعد لتجريب لقاحٍ محتمل لكورونا على الكينيين

كشفت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، أن جامعة “أكسفورد” البريطانية تعتزم إجراء اختبارات سريرية للقاحٍ محتمل ضد فيروس كورونا على…

كشفت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، أن جامعة “أكسفورد” البريطانية تعتزم إجراء اختبارات سريرية للقاحٍ محتمل ضد فيروس كورونا على البالغين.

ووفقا لدراسة تهم تسجيل التجارب السريرية الدولية، نشرت المنظمة تفاصيلها على موقعها الإلكتروني، فإن الجامعة تُخطط لإجراء اختبارات للقاح على نحو 400 شخص بالغ في كينيا، من المتوقع أن تستمر نحو عامين.

وسيتم إجراء الاختبارات على أفراد أصحاء متطوعين، يُشترط أن يكونوا من الأطباء والممرضات والصيادلة، وذلك باعتبار برنامج أبحاث “ويلكوم ترست” التابع لمعهد الأبحاث الطبية الكيني شريكا في برنامج اللقاح البريطاني.

وكانت جامعة “أكسفورد” قد أعلنت الشهر الماضي بدء اختبار لقاح لكورونا، وأنها اتفقت مع شركة الأدوية “أسترا زينيكا” الشهيرة على تصنيع وتوزيع اللقاح في حال نجاح الاختبارات.

أكمل القراءة
منوعات

رغم تراجع حدّته.. كورونا مُستمرٌّ في تسجيل الإصابات والوفيات بإيطاليا

سجلت إيطاليا، اليوم الأربعاء، استمرار ارتفاع حالات التعافي من فيروس كورونا، إذ تماثل للشفاء 2443 مصابا في ظرف 24 ساعة،…

سجلت إيطاليا، اليوم الأربعاء، استمرار ارتفاع حالات التعافي من فيروس كورونا، إذ تماثل للشفاء 2443 مصابا في ظرف 24 ساعة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء إلى 147 ألف و101 متعاف.

في المقابل، قالت هيئة الوقاية المدنية الإيطالية إنها أحصت 117 حالة وفاة في ظرف يوم واحد، فيما ارتفع المجموع الإجمالي للوفيات المسجلة منذ بدء تفشي الوباء إلى 32 ألف و72 وفاة.

وأشارت الهيئة إلى أنها أحصت 584 حالة إصابة في ظرف 24 ساعة، معظمها في لومبارديا بشمال إيطاليا، ليبلغ إجمالي الإصابات المسجلة في البلاد 231 ألف و139 إصابة.

وأوضحت أن عدد المصابين الذين يتلقون العلاج في العناية المركزة، يواصل تراجعه، حيث انخفض بـ 16 حالة في ظرف يوم واحد، ليبلغ العدد الإجمالي 505 مرضى.

وأضافت أن 42 ألف و732 مصابا هم قيد الحجر المنزلي الطوعي ولا يعانون من أي أعراض، بينما 7 آلاف و729 مريضا يعانون من أعراض الإصابة بالفيروس يخضعون للرعاية الطبية بالمستشفيات.

وذكرت هيئة الوقاية المدنية الإيطالية أنه تم إجراء 2 مليون و290 ألف و551 فحصا مخبريا للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا.

ولم تسجل خمسة أقاليم في إيطاليا أي اصابات جديدة، اليوم الأربعاء، مع استمرار انحسار الوباء وتراجع حدة انتشاره في أقاليم جنوب ووسط ايطاليا، بينما تبقى المعدلات مرتفعة في إقليم لومبارديا بؤرة الوباء في ايطاليا، حيث سجل اليوم 384 إصابة جديدة.

أكمل القراءة
منوعات

شرطي يخنق رجلا حتى الموت.. فيديو يهزّ أمريكا

في لقطات فيديو هزّت الولايات المتحدة، لَفَظ رجلٌ أنفاسَه الأخيرة بعدما تَعَرّض لمعاملة عنيفة من شرطي في ولاية مينيسوتا، رغم…

في لقطات فيديو هزّت الولايات المتحدة، لَفَظ رجلٌ أنفاسَه الأخيرة بعدما تَعَرّض لمعاملة عنيفة من شرطي في ولاية مينيسوتا، رغم توسلاته بأنه لا يستطيع التنفس.

وتُظهر اللقطاتُ الشرطيَّ وهو يجثم بركبته فوق رقبة الضحية، وهو رجل أسود كان مستلقيًا على الأرض يستعطف الشرطي دون جدوى؛ حتى توفي لاحقًا.

وقال جاكوب فراي حاكم مينيسوتا: إن الضباط الأربعة الذين ألقوا القبض على الضحية تم طردهم من العمل؛ فيما فتح مكتب التحقيقات الفيدرالية (إف بي آي-FBI) تحقيقًا في الواقعة التي حدثت يوم الإثنين الماضي، بمشاركة محققي الولاية.

وخلال اللقطات التي صُوِّرت في مدينة منيابوليس، يمكن سماع صوت الضحية وهو يقول: “من فضلك من فضلك، لا أستطيع التنفس”، ثم أضاف: “بطني تؤلمني. رقبتي تؤلمني. كل شيء يؤلمني”.

وكشف ميداريا أرادوندو قائد شرطة منيابوليس، أن “القوات لديها طرق في كيفية وضع شخص ما تحت السيطرة”؛ مشيرًا إلى “تحقيق داخلي” في الواقعة.

وأثارت الواقعة موجة احتجاجات في منيابوليس، ضد التعامل العنيف للشرطة مع المواطنين السود، كان شعارها الأبرز “لا أستطيع التنفس”.

تحذير: يتضمن الفيديو مشهدا قد يكون صادما للبعض

أكمل القراءة
error: