أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

وزارة الصحة تُحذّر من نصائح “الدكتور” الفايد

بعد إشارة غير مباشرة قبل أسابيع، وجهت وزارة الصحة المغربية تحذيرا مباشرا من تناول أعشاب وخلطات من أجل تقوية المناعة،…

بعد إشارة غير مباشرة قبل أسابيع، وجهت وزارة الصحة المغربية تحذيرا مباشرا من تناول أعشاب وخلطات من أجل تقوية المناعة، في إشارة إلى النصائح التي يقدمها الأستاذ السابق بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة وخبير التغذية “الدكتور” محمد الفايد.

وقالت الوزارة يوم الثلاثاء 19 ماي، “إن الرغبة في تقوية المناعة ضد فيروس كورونا وتخفيف حدة الإصابة به، جعل معظم المواطنين يقبلون على التداوي بالاعشاب، كاستخدام بعض الخلطات المكونة من بعض النباتات كنبتة الشيح Artemisia herba alba والقرنفل Syzygium aromaticum والأكاليبتوس Eucalyptus، لكن هذه النباتات يمكن أن تسبب ضررا بصحة الإنسان من خلال الأعراض الجانبية أو التسممات، كالقصور الكلوي والإتلاف الكبدي أو اختناق بالجهاز التنفسي وغيرها من الأعراض الأخرى”.

وقالت “إن أي محاولة للوقاية أو العلاج من مرض “كوفيد 19″ عن طريق استعمال الأعشاب، تعد إجراء خاطئا وله انعكاسات خطيرة على صحة المريض، وهذا ما أكدته منظمة الصحة العالمية سابقا”.

Image

المركز المغربي لمحاربة التسمم واليقظة الدوائية حذر في هذا السياق من استعمال الأعشاب بكثرة حتى تلك التي تستعمل في الأكل: كما حذر من الانسياق وراء النصائح والوصفات التي يتم تقديمها عبر الأنترنيت للوقاية أو لمعالجة مرض كورونا.

وتمت الدعوة في هذا الإطار الأسر المغربية إلى اتباع تعليمات السلطات عبر الالتزام بالحجر الصحي في المنزل تنفيذا لإجراءات حالة الطوارئ الصحية، تفاديا لانتقال العدوى، وكذا توجيهات وزارة الصحة في كل ما يتعلق بصحتهم، وفي حالة الإحساس باعراض هذا المرض فمن الواجب الاتصال بالجهات المختصة (ألو اليقظة الوبائية 47 47 100 080 أو ألو 141 للمساعدة الطبية الاستعجالية أو ألو 300) من أجل القيام بالإجراءات الضرورية والتأكد من سلبية أو إيجابية الحالة وكذا للتكفل بها.

تعليقات
  • لا حول ولا قوة الا بالله الدكتور محمد الفايد لو كان في بلد آخر لمنحوه جوائز أما في بلدنا العزيز فهو يحطم الدكتور ينصح الناس بغذاء صحي بعيدا عن كل السموم الموجودة في المواد المصنعة إضافة انه ينصح بالحبيبات والأعشاب التي كانت تستعملها امهاتنا دائما في الطبخ ولم يسبق لها أن سممت أحدا اتقوا الله في هذا العالم فهو والله عالم بحق

  • الرجل قال يجب تقوية المناعة ولم يقل عندي علاج كفا من الكذب وهذيك الوزارة واش كيتيق فيها شي واحد من الشعب…. اصلا لا نعترف بمصداقيتها يكفي الفيديوهات التي تسربت عن كيفية علاج المرضى تكفينا شوهتونا وخليتو سعودي خانز يفتح فمو علينا

  • هذا الرجل هو مخروض وليس بطبيب..وهو يقتات على شبه القنوات التي يملؤها خزعبلات في الفيسبوك…ويدعي معرفة كل شيء في الطب مهما اختلفت مشاربه وهذا من ضرب الجنون و المستحيلات …!!!..وكلامه عن معالجة كورونا بالاعشاب هو كذب وبهتان يمكن أن يؤدي بالناس إلى التهلكة…؟؟؟..كورونا كار فيديو العلماء والمختبرات العلمية تتهافت على إيجاد لقاح ولم تستطع الى الان…والفاسد وأمثاله ينلؤون اليوتوب بالأكاذيب…!…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

مُتّهم باغتصاب تلاميذ في طنجة يهرب من الشرطة

يمرّ اليوم الجمعة 25 شتنبر، أسبوعٌ على هروب شخصٍ يبلغ من العمر حوالي 50 سنة، يُشتبه اعتداؤه جنسيا على تلاميذ…

يمرّ اليوم الجمعة 25 شتنبر، أسبوعٌ على هروب شخصٍ يبلغ من العمر حوالي 50 سنة، يُشتبه اعتداؤه جنسيا على تلاميذ في مدينة طنجة قبل اختفائه عن الأنظار، بعدمّا تقدّمت أسرٌ بشكايات ضده لمصالح الأمن.

وكانت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن طنجة، وبتنسيقٍ مع مصالح الدرك الملكي، قد لاحقت المُشتبه فيه بعد هروبه إلى منطقة “اجزناية”، ليلة الجمعة الماضية 18 شتنبر، دون أن تتمكّن من اعتقاله.

وفي اتصال مع “طنجة7″، قال أحد سكّان حيّ “الإدريسية” حيث كان يقطن المشتبه فيه و”يصطاد” ضحاياه من الأطفال وتلاميذ المدارس، إن استمرار هروب المُتّهم قد تكون له تداعيات سلبية على الضحايا وأسرهم، مُعرباً عن خشيته من تطوّر الأمر إلى ما هو أسوأ من ذلك.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

التوزيع الجغرافي لحصيلة اليوم الجمعة من فيروس كورونا

أفادت وزارة الصحة أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 2423 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة المصابين بالفيروس…

أفادت وزارة الصحة أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 2423 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة المصابين بالفيروس في المغرب إلى 112 آلاف و522 مصابا لغاية الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة 25 شتنبر.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت 42 حالة وفاة جديدة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 1998 حالة وفاة منذ ظهور الوباء في المغرب، في حين سُجّلت 1746 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 91932 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب جهات المغرب، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 1096 إصابة جديدة (بإجمالي 38043 حالة)، وجهة مراكش آسفي 237 إصابة جديدة (بإجمالي 14822 حالة)، وجهة طنجة تطوان الحسيمة 88 إصابة جديدة (بإجمالي 12420 حالة)، وجهة فاس مكناس 93 إصابة جديدة (بإجمالي 11382 حالة).

وسجّلت جهات الرباط سلا القنيطرة 324 إصابة جديدة (بإجمالي 12121 حالة)، ودرعة تافيلالت 171 إصابة جديدة (بإجمالي 6639 حالة)، وبني ملال خنيفرة 112 إصابة جديدة (بإجمالي 5510 حالة)، وسوس ماسة 129 إصابة جديدة (بإجمالي 4986 حالة)، والجهة الشرقية 119 إصابة جديدة (بإجمالي 2698 حالة)، والداخلة واد الذهب 19 إصابة جديدة (بإجمالي 1818 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 14 إصابة جديدة (بإجمالي 1452 حالات)، وكلميم واد نون 21 إصابة جديدة (بإجمالي 631 حالة).

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

3 وفيات بسبب كورونا في طنجة و25 إصابة جديدة

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 3 وفيات بسبب فيروس كورون المستجد، حسب معطيات وزارة الصحة الصادرة عند السادسة…

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 3 وفيات بسبب فيروس كورون المستجد، حسب معطيات وزارة الصحة الصادرة عند السادسة يوم الجمعة 25 شتنبر.

وسجلت تطوان من جانبها حالتي وفاة، بمجموع 5 وفيات على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة، والتي سجلت 88 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

تطوان تصدرت إصابات الجمعة بـ 32 إصابة جديدة، 25 في طنجة، 17 في المضيق الفنيدق، 11 في العرائش، 2 في وزان، 1 في شفشاون.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

حصيلة الجمعة.. 42 وفاة و2423 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الجمعة 25 شتنبر، عن تسجيل 2423 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الجمعة 25 شتنبر، عن تسجيل 2423 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 112522 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 1746 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 91936 شخصا، في حين سُجّلت 42 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 1998 وفاة.

وأشارت وزارة الصحة إلى استبعاد 21577 حالة كانت مُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، مليونان و392 ألف و629 حالة منذ ظهور الوباء في المغرب.

أكمل القراءة
error: