منوعات

بعد شهرين من الحجر الصحي.. إسبانيا تُسجّل 549 إصابة جديدة بكورونا في 24 ساعة

ارتفع عدد حالات الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد في إسبانيا بـ 138 حالة وفاة جديدة في ظرف 24 ساعة، وهو…

ارتفع عدد حالات الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد في إسبانيا بـ 138 حالة وفاة جديدة في ظرف 24 ساعة، وهو ما يمثل انخفاضا مهما مقارنة مع أمس الخميس (217 حالة وفاة) ما رفع عدد حالات الوفيات منذ بدء تفشي الوباء في البلاد إلى 27 ألف و459 حالة حسب ما أعلنته وزارة الصحة زوال اليوم الجمعة.

وأكدت وزارة الصحة أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس سجلت زيادة بـ 549 حالة إصابة في ظرف 24 ساعة، ليبلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة في البلاد 230 ألف و183 حالة إصابة.

أما عدد المصابين بالوباء الذين تماثلوا للشفاء التام فقد سجل زيادة بـ 1409 حالة في ظرف 24 ساعة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات التعافي منذ بدء تفشي الوباء في البلاد إلى 144 ألف و783 حالة، في حين يخضع 11 ألف و493 من المصابين للعلاجات المكثفة منذ ظهور الفيروس بزيادة 29 حالة عن أمس الخميس.

ودخلت إسبانيا أمس الخميس شهرها الثاني من الحجر الصحي الشامل، الذي سيستمر بعد أن تقرر تمديد حالة الطوارئ للمرة الرابعة على التوالي إلى غاية 24 ماي الحالي.

وانتقلت 11 من الجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي ابتداء من الاثنين الماضي إلى المرحلة الأولى من مخطط رفع العزل التام والتخفيف التدريجي للقيود المفروضة في إطار حالة الطوارئ الصحية، الذي يتضمن أربع مراحل ويستمر حتى نهاية شهر يونيو القادم بينما ستدخل خمس جهات أخرى هذه المرحلة بشكل جزئي.

وتم استبعاد جهة مدريد الأكثر تضررا في البلاد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد من الانتقال إلى هذه المرحلة “لأنها لا تستوفي الشروط اللازمة للمرور إلى المرحلة التالية على الرغم من طلب الحكومة المحلية للجهة الرفع التدريجي لحالة الإغلاق التام”.




شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

مداهمة منزل الطراكس ليلة ارتباطها بسعودي (فيديو)

داهمت السلطات منزل الراقصة فاطمة الزهراء المعروفة بـ “الشيخة الطراكس”، بعد تلقيهم وشاية عن إقامتها لحفل زفاف، في خرق لقانون…

داهمت السلطات منزل الراقصة فاطمة الزهراء المعروفة بـ “الشيخة الطراكس”، بعد تلقيهم وشاية عن إقامتها لحفل زفاف، في خرق لقانون الطوارئ الصحية وما يشمله من منع تنظيم الأعراس والاحتفالات.

توقيف الراقصة جاء في ظل تنظيمها حفلا علنيا وسط تغطية إعلامية مباشرة، زعمت عبره ارتباطها بشخصية عربية، قالت تقارير إنه ينحدر من السعودية.

ورغم توقيف الراقصة ووقف الاحتفالية، إلا أنها عادت لمواصلة حفلتها بملابس النوم بعد الإفراج عنها.

أكمل القراءة
منوعات

الأردن يبدأ عملية التلقيح ضد كورونا.. والملك عبد الله يتلقى جرعته الأولى (فيديو)

أعلن الديوان الملكي الأردني، يوم الخميس 14 يناير، أن الملك عبد الله الثاني وولي عهده الأمير الحسين تلقّيا لقاح فيروس…

أعلن الديوان الملكي الأردني، يوم الخميس 14 يناير، أن الملك عبد الله الثاني وولي عهده الأمير الحسين تلقّيا لقاح فيروس كورونا، حيث بدأت المملكة في تقديم جرعات اللقاح لعيّنة من مواطنيها مجّاناً.

وأفادت الحكومة الأردنية إنها تهدف إلى تطعيم ما لا يقل عن 20 في المئة من السكان خلال الأشهر القادمة، بدءًا من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 سنة، ومن يعانون من أمراض مزمنة والعاملين في مجال الرعاية الصحية.

وحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية “بترا”، فإن الأردن تسلم الدفعة الأولى من لقاح “فايزر – بيونتك” يوم الإثنين بعد يومين من استلام الدفعة الأولى من لقاح “سينوفارم” الصيني.

أكمل القراءة
منوعات

لتنفيذ تحد على الأنترنيت.. طفل يقتل والديه ثم ينتحر

أطلق طفل النار على والديه وقتلهما قبل أن ينتحر كجزء من تحد عبر الإنترنت، وذلك في شمال قبرص الذي تسيطر…

أطلق طفل النار على والديه وقتلهما قبل أن ينتحر كجزء من تحد عبر الإنترنت، وذلك في شمال قبرص الذي تسيطر عليه تركيا.

وذكرت وسائل الإعلام أن وفاة الأسرة كانت مرتبطة بالتحدي الانتحاري المثير للقلق “الحوت الأزرق” عبر الإنترنت، ويتضمن التحدي سلسلة من المهام ، والتي تتصاعد أكثر من 50 يوما ، ويمكن أن تنتهي بالعنف.

وقد عثر الجيران على جثتي إبراهيم كوبان أوغلو البالغ من العمر 52 سنة، وزوجته بينغو 48 سنة، بعد أن قُتلا أثناء نومهما، كما تم اكتشاف الابن الأصغر، سينار كوبان أوغلو ، 14 عاما ، مصابا بجروح خطيرة في مكان قريب، ثم نقل إلى مستشفى برهان نالبانت أوغلو الحكومي حيث توفي لاحقا.

وقالت الشرطة إنه من السابق لأوانه التعليق على ما إذا كان الطفل قد تأثر بوسائل التواصل الاجتماعي. وقال متحدث باسم الشرطة إن الوالدين “فقدا حياتهما في مكان الحادث برصاص مسدس في غرفة نومهما”.

أكمل القراءة
منوعات

السلالة الجديدة.. إسبانيا تُسجّل رقما قياسيا في الإصابات اليومية بكورونا

سجلت إسبانيا يوم الأربعاء 13 يناير رقما قياسيا في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال يوم واحد منذ بدء تفشي…

سجلت إسبانيا يوم الأربعاء 13 يناير رقما قياسيا في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال يوم واحد منذ بدء تفشي الوباء في البلاد، حيث بلغ 38 ألف و869 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس خلال 24 ساعة، حسب ما أعلنت وزارة الصحة الإسبانية.

وارتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بـ “كوفيد19” في إسبانيا، لغاية الآن، إلى 2 مليون و176 ألف و89 حالة إصابة.

وأكدت بيانات وزارة الصحة الإسبانية أن عدد حالات الوفيات المسجلة خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغ 195 حالة وفاة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الوفيات 52 ألف و878 حالة.

وقال وزير الصحة سلفادور إيلا، إن الوضع الوبائي في البلاد “أضحى مقلقا للغاية”، مؤكدا على أن الضغط على المستشفيات والمراكز الصحية “هو في ازدياد مستمر حيث أن نسبة ملئ الأسرة من طرف المصابين بفيروس كورونا المستجد بمختلف مراكز العناية المركزة تجاوزت حتى الآن 27 في المئة”.

وأوضح إيلا أن السلطات الصحية في البلاد أكدت حتى الآن وجود ما يقرب من مائة حالة إصابة بالنوع البريطاني من فيروس كورونا المستجد وأن هناك “عدة مئات أخرى” في انتظار التحقق من صنفها، مشيرا إلى أنه “على الرغم من عدم وجود دليل قاطع على مستوى الإصابة بهذا النوع إلا أن الوزارة تتابع باهتمام كبير وبصورة مستمرة تطور الحالات المرتبطة بهذه السلالة الجديدة “.

أكمل القراءة