أخبار ومتابعات

النِّسب المئوية المتضاربة عن الحصيلة الوبائية تصيب المغاربة بالحيرة والشك

تستمر وزارة الصحة، ومنذ عدة أيام، في اعتماد النِّسب المئوية لتقديم الحصيلة الوبائية في جهات المملكة، لكن نتائج هذه النسب…

تستمر وزارة الصحة، ومنذ عدة أيام، في اعتماد النِّسب المئوية لتقديم الحصيلة الوبائية في جهات المملكة، لكن نتائج هذه النسب المئوية تتضارب بشكل صارخ مع المعطيات المُعلن عنها من طرف المديريات الجهوية للصحة، كما تتناقض بين يوم وآخر مع الإحصاءات التي تقدّمها الوزارة نفسها.

وبينما تتجاهل وزارة الصحة هذه الاختلافات، صار كثيرٌ من المغاربة يشعرون بالحيرة والشك اتجاه ما تُعلنه الوزارة من أرقام حول أعداد الإصابات بفيروس كورونا، في جهة من الجهات.

واليوم الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة أن إجمالي الإصابات بالفيروس في جهة فاس مكناس بلغ 911 إصابة، إلى حدود الساعة الرابعة بعد الزوال، بينما أعلنت المدرية الجهوية للصحة بفاس مكناس عن ارتفاع الإصابات إلى 917 إصابة.

ويوم أمس الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة عن ستّ حالات في جهة العيون الساقية الحمراء، ثم عادت وأعلنت اليوم عن أربع حالات فقط في نفس الجهة، كما أعلنت يوم أمس عن 45 حالة إصابة بجهة كلميم واد نون، ثم عادت وأعلنت اليوم عن 43 حالة فقط.

وأعلنت الوزارة يوم أمس أيضا عن 109 حالة إصابة في جهة بني ملال خنيفرة، ثم عادت وأعلنت اليوم عن 107 حالة، في حين تؤكد المديرية الجهوية للصحة ببني ملال تسجيل 99 حالة لا غير. وفي الجهة الشرقية أعلنت المديرية الجهوية عن تسجيل حالة إصابة واحدة جديدة، مقابل 4 حالات جديدة قدّمتها وزارة الصحة من خلال نِسبها المئوية.

وفي جهة طنجة، تُشير النسب المئوية المُعلنة من طرف الوزارة إلى تسجيل ثلاث حالات إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة المنصرمة، لغاية الرابعة من بعد زوال اليوم، بينما أعلنت المديرية الجهوية للصحة عن تسجيل أربع إصابات جديدة خلال نفس الفترة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

اندلاع حريق داخل شقة بإقامة سكنية في طنجة (فيديو)

اندلع حريق مساء يوم الإثنين 28 شتنبر داخل شقة بإقامة “أمين” في منطقة “أهلا” بمدينة طنجة. وبسرعة كبيرة، أتت النيران…

اندلع حريق مساء يوم الإثنين 28 شتنبر داخل شقة بإقامة “أمين” في منطقة “أهلا” بمدينة طنجة. وبسرعة كبيرة، أتت النيران تقريبا على كامل الشقة الموجودة بالطابق الرابع من الإقامة.

وتدخلت مصالح الوقاية المدنية للتعامل مع الحريق، حيث تمكّن رجال الإطفاء من إخماده والحيلولة دون توسّع ألسنة النيران إلى الشقق المجاورة، كما لم يتم الإبلاغ عن وجود أي ضحايا في الحادث.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

إعلان وفاة المغنية شامة الزاز

أعلن الفنان عبدو الوزاني مساء يوم الإثنين 28 شتنبر عن وفاة المغنية الجبلية شامة الزاز، بعد تدهور وضعيتها الصحية خلال…

أعلن الفنان عبدو الوزاني مساء يوم الإثنين 28 شتنبر عن وفاة المغنية الجبلية شامة الزاز، بعد تدهور وضعيتها الصحية خلال الفترة الأخيرة.

الفنانة وهي من موالد تونات 1953، عرفت بأدائها الموروث الموسيقي الجبلي الذي تعرف به بعض مناطق شمال المغرب، ما مكنها من شهرة كبيرة على المستوى الوطني.

المغنية ورغم مشوارها الطويل، إلا أنها لجأت خلال أشهرها الأخيرة لطلب المساعدة، من أجل تلقي العلاج.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

أقل إصابات منذ أشهر.. إصابتان بفيروس كورونا في طنجة خلال 24 ساعة

سجلت مدينة طنجة خلال 24 ساعة 2 (إصابتان) بفيروس كورونا المستجد، وهي أقل مجموع إصابات يومي سجل في المدينة منذ…

سجلت مدينة طنجة خلال 24 ساعة 2 (إصابتان) بفيروس كورونا المستجد، وهي أقل مجموع إصابات يومي سجل في المدينة منذ بداية الفيروس.

وسجلت الجهة خلال الساعات الماضية تأكيد إصابة 39 إصابة، وهو مجموع منخفض أيضا، مع تسجيل حالتي وفاة كلها في مدينة تطوان.

وتوزعت الإصابات بـ 17 حالة في تطوان، 11 في العرائش، 5 في المضيق، 2 في وزان، وحالة في كل من الحسيمة وشفشاون.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

كورونا بداية الأسبوع.. 44 وفاة و1422 إصابة جديدة

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الإثنين 28 شتنبر، عن تسجيل 1422 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الإثنين 28 شتنبر، عن تسجيل 1422 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 119107 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 1877 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 97468 شخصا، في حين سُجّلت 44 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 2113 وفاة.

وأشارت وزارة الصحة إلى استبعاد 20855 حالة كانت مُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، مليونان و456 ألف و550 حالة منذ ظهور الوباء في المغرب.

أكمل القراءة
error: