غرفة الأخبار

أمزازي يُوضّح موقف وزارة التعليم من إقرار سنة بيضاء

قال وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي، اليوم الثلاثاء بالرباط، إنه تم إنجاز ما بين 70 و75 في المئة من المقرّرات…

قال وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي، اليوم الثلاثاء بالرباط، إنه تم إنجاز ما بين 70 و75 في المئة من المقرّرات الدراسية والبرامج التكوينية قبل تعليق الدراسة بتاريخ 16 مارس الماضي، وبالتالي فإن إقرار “سنة بيضاء” أمرٌ مستبعد تماما.

وأشار في معرض جوابه على سؤال محوري بمجلس المستشارين، أن الوزارة انكبّت منذ إعلان المملكة عن تدابير الطوارئ الصحية، على الاشتغال على كل السيناريوهات الممكنة لضمان الاستمرارية البيداغوجية وتدبير ما تبقى من الموسم الدراسي الحالي.

وأضاف أمزازي أن الوزارة نهجت في هذا الصدد مقاربة تشاركية عملت من خلالها على استقراء آراء ومقترحات جميع الفاعلين التربويين والإداريين، من أساتذة ومفتشين ومدراء المؤسسات التعليمية ومؤسسات التعليم الخصوصي وكذا جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ والشركاء الاجتماعيين على المستوى المركزي والجهوي، حيث توصلت بعدة اقتراحات صبّت في مجملها في التصور نفسه الذي بلورته الوزارة.

وبعد أن شدّد على أن التعليم عن بعد “لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يُعوّض التعليم الحضوري”، اعتبر أمزازي أنه “كان الحل الوحيد والأمثل في الظروف الاستثنائية لضمان الاستمرارية البيداغوجية”.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

إصابة 3 أشخاص في “انفجارٍ” جرّاء تسرّبٍ للغاز بطنجة

أصيب شخصان بحروق من الدرجة الثانية على مستوى الرأس واليدين، صباح اليوم الإثنين 25 يناير، فيما أصيب شخص ثالث بالاختناق…

أصيب شخصان بحروق من الدرجة الثانية على مستوى الرأس واليدين، صباح اليوم الإثنين 25 يناير، فيما أصيب شخص ثالث بالاختناق جرّاء تسرّب للغاز بمصنعٍ للبطانيات في المنطقة الصناعية “مغوغة” بطنجة.

وأدى تسرّب الغاز إلى حدوث “انفجارٍ” وانلاع حريق وتصاعد ألسنة اللهب بالمكان، قبل أن يتمّ السيطرة عليه والحيلولة دون انتشار النيران وتوسّعها.

وتم نقل المصابين الثلاثة إلى المستشفى لتلقّي الإسعافات والعلاجات اللازمة، فيما باشرت السلطات المختصة إجراءاتها لتحديد ظروف وأسباب الحادث.

موضوع ذو صلة:

اندلاع حريق بمصنعٍ للنسيج في طنجة

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

اندلاع حريق بمصنعٍ للنسيج في طنجة

اندلع حريقٌ في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين 25 يناير، بمصنعٍ للنسيج في المنطقة الصناعية “مغوغة” بطنجة، تسبّب في…

اندلع حريقٌ في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين 25 يناير، بمصنعٍ للنسيج في المنطقة الصناعية “مغوغة” بطنجة، تسبّب في إصابة شخص بحروق متوسطة الخطورة وإلحاق خسائر مادية جسيمة بمحتويات المصنع.

وانتقلت مصالح الوقاية المدنية إلى عين المكان فور إخبارها بالحادث، حيث تمكّن رجال المطافئ من إخماد الحريق والسيطرة على ألسنة النيران التي انتشرت في حوالي 80 بالمئة من مساحة الشركة.

ومّ نقل الشخص المصاب الذي يعمل حارسا بالمصنع المذكور إلى المستشفى لتلقي الإسعافات والعلاجات اللازمة، في حين باشرت المصالح المختصة تحقيقا لمعرفة أسباب اندلاع الحريق.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

أقل مجموع إصابات منذ الإثنين.. توزيع حصيلة كورونا حسب الجهات

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 520 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في أقّل مجموع إصابات يومي يُسجّل منذ الإثنين الماضي…

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 520 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في أقّل مجموع إصابات يومي يُسجّل منذ الإثنين الماضي 18 يناير (473 إصابة في 24 ساعة)، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 466 ألفا و289 مصابا، حسب ما أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الأحد 24 يناير.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت اليوم 22 حالة وفاة جديدة، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 8150 حالة وفاة، في حين سُجّلت 748 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 442 ألفا و441 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 138 إصابة جديدة (بإجمالي 182825 حالة)، وجهة الرباط سلا القنيطرة 88 إصابة جديدة (بإجمالي 69594 حالة).

وسَجّلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 89 إصابة جديدة (بإجمالي 43671 حالة)، بينها 30 في تطوان، و24 في الحسيمة، و16 في المضيق الفنيدق، و10 في طنجة أصيلة، و6 في شفشاون، و3 في العرائش.

وسجّلت جهات مراكش آسفي 56 إصابة جديدة (بإجمالي 37139 حالة)، وسوس ماسة 47 إصابة جديدة (بإجمالي 33737 حالة)، والشرق 49 إصابة جديدة (بإجمالي 29719 حالة)، وفاس مكناس 16 إصابة جديدة (بإجمالي 20110 حالة).

كما سجّلت جهات بني ملال خنيفرة 5 إصابات جديدة (بإجمالي 16384 حالة)، ودرعة تافيلالت 9 إصابة جديدة (بإجمالي 15059 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 15 إصابة جديدة (بإجمالي 7203 حالات)، وكلميم واد نون 5 إصابات جديدة (بإجمالي 6495 حالة)، والداخلة واد الذهب 3 إصابات جديدة (بإجمالي 4353 حالة).

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

وفاة و10 إصابة جديدة بكورونا في طنجة

فارق شخص الحياة متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، بينما سجلت 10 حالات جديدة، لغاية السادسة من يوم الأحد 24 يناير…

فارق شخص الحياة متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، بينما سجلت 10 حالات جديدة، لغاية السادسة من يوم الأحد 24 يناير الحالي.

وبلغ مجموع الإصابات جهويا 89 إصابة، منها 30 حالة في تطوان، 24 في الحسيمة، 16 في المضيق الفنيدق، و6 حالات في شفشاون و3 حالات في العرائش.

أكمل القراءة
error: