منوعات

في أوّل يوم من رفع العزل.. إسبانيا تُسجّل 426 إصابة جديدة بفيروس كورونا

ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في إسبانيا إلى 228 ألف و30 إصابة، بزيادة 426 حالة إصابة في ظرف…

ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في إسبانيا إلى 228 ألف و30 إصابة، بزيادة 426 حالة إصابة في ظرف 24 ساعة، حسب ما أعلنت وزارة الصحة الإسبانية زوال اليوم الثلاثاء 12 ماي.

وكشفت بيانات الوزارة أن عدد حالات الوفيات الناتجة عن الفيروس ارتفع بـ 176 حالة وفاة جديدة في ظرف 24 ساعة، وهو ما يمثل زيادة طفيفة مقارنة مع أمس الإثنين (123 حالة وفاة)، ما يرفع عدد حالات الوفيات منذ بدء تفشي الوباء في إسبانيا إلى 26 ألف و920 حالة وفاة.

وبلغ عدد المصابين بالوباء الذين تماثلوا للشفاء التام، 138 ألف و980 حالة منذ بدء تفشي الوباء في البلاد، في حين يخضع 11 ألف و371 من المصابين للعلاجات المكثفة.

وتظل جهة مدريد من بين الجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي الأكثر تضررا من تفشي الوباء، بتسجيلها لـ 64 ألف و972 حالة إصابة مؤكدة، متبوعة بجهة كتالونيا بـ 55 ألف و144 حالة إصابة.

ودخلت إسبانيا منذ 14 أبريل شهرها الثاني من الحجر الصحي الشامل الذي سيستمر، بعد أن تقرر تمديد حالة الطوارئ للمرة الرابعة على التوالي، إلى غاية 24 ماي الحالي.

وانتقلت 11 من الجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي ابتداء من أمس الإثنين إلى المرحلة الأولى من مخطط رفع العزل التام والتخفيف التدريجي للقيود المفروضة في إطار حالة الطوارئ الصحية، الذي يتضمن أربع مراحل ويستمر حتى نهاية شهر يونيو القادم. بينما ستدخل خمس جهات أخرى هذه المرحلة بشكل جزئي.

وتم استبعاد جهة مدريد الأكثر تضررا في البلاد من تفشي الفيروس من الانتقال إلى هذه المرحلة “لأنها لا تستوفي الشروط اللازمة للمرور إلى المرحلة التالية”.




شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

بعد أيام من الترخيص باستخدام لقاحها.. استقالة رئيس شركة سينوفارم

استقال رئيس شركة الأدوية “سينوفارم”، الشركة الوحيدة التي حصلت حتى الآن على الضوء الأخضر من السلطات الصينية لاستخدام لقاح ضد…

استقال رئيس شركة الأدوية “سينوفارم”، الشركة الوحيدة التي حصلت حتى الآن على الضوء الأخضر من السلطات الصينية لاستخدام لقاح ضد فيروس كورونا، والتي تعاقد معها المغرب للحصول على كمية من اللقاح.

وأعلنت شركة “سينوفارم” يوم الأربعاء 13 يناير، أن لي جينغ تشن لم يعد رئيس مجلس إدارتها، و”أكدت أنه ليس لديه أي خلاف مع مجلس الإدارة وأنه ليس هناك ما يجب أن يثير قلق المساهمين والدائنين للشركة”، وأنه استقال لِـ “أسباب شخصية”.

وبعد إعلان الاستقالة، فقدت أسهم الشركة في هونغ كونغ، 1.8% من قيمتها، بينما أكدت في بيان لها أنها “مستمرة في تنفيذ عملياتها بشكل طبيعي”.

أكمل القراءة
منوعات

أرقام غير مسبوقة في عدد الإصابات.. إسبانيا تفرض قيودا جديدة ضد كورونا

يتواصل المنحى التصاعدي لعدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الارتفاع بإسبانيا منذ نهاية موسم العطل والإجازات بمناسبة عيد الميلاد ورأس…

يتواصل المنحى التصاعدي لعدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الارتفاع بإسبانيا منذ نهاية موسم العطل والإجازات بمناسبة عيد الميلاد ورأس السنة، ما دفع العديد من الجهات إلى الدعوة لاعتماد احتواء شامل جديد لوقف زحف انتشار العدوى.

وسجلت إسبانيا في الأيام الأخيرة أرقاما قياسية وغير مسبوقة في عدد حالات الإصابة بالمرض، أبرزها يوم الأربعاء 13 يناير الحالي، حيث تم الإعلان عن تسجيل 38 ألف و689 حالة إصابة مؤكدة في ظرف 24 ساعة، وهو رقم قياسي لم يسبق تسجيله منذ بدء تفشي الوباء في البلاد، ثم 35 ألف و878 حالة يوم الخميس 14 يناير.

كما كشفت بيانات وزارة الصحة أن المعدل التراكمي لحالات الإصابة في 14 يوما تضاعف في شهر واحد بإسبانيا، حيث انتقل من 194 حالة جديدة لكل 100 ألف نسمة إلى 523 حالة إصابة، بينما يتجاوز هذا المعدل في جهة إكستريمادورا (جنوب غرب)، التي تعد أكثر الجهات تضررا بتفشي الوباء 1100 حالة إصابة لكل 100 ألف نسمة.

وقررت مجموعة من الجهات المستقلة، ومن بينها جهة مدريد ابتداء من يوم الجمعة 15 يناير، فرض قيود جديدة وإجراءات أكثر صرامة من قبيل تمديد حظر التجول الليلي المطبق بالفعل من خلال تقديمه بساعة واحدة مع إغلاق المقاهي وأماكن الترفيه والمطاعم ابتداءً من العاشرة ليلا، إلى جانب حظر الدخول أو الخروج من محيط حوالي 20 مدينة وبلدية تابعة للجهة باستثناء الذهاب إلى العمل.

كما أعلنت جهة كاستيا وليون (وسط البلاد) فرض قيود مشددة جديدة، مع دعوة السكان إلى البقاء في المنازل قدر الإمكان وتقديم وقت حظر التجول إلى الثامنة مساء بدل الحادية عشرة ليلا.

ولا تزال الحكومة الإسبانية حتى الآن تستبعد تفعيل الحجر الصحي والإغلاق الشامل، خاصة وأن الاحتواء الذي تم اعتماده في الربيع الماضي كان من بين الأكثر صرامة في العالم حين لم يكن يسمح للخروج سوى لمدة ساعة واحدة فقط للرياضة أو المشي، ما خلف تأثيرات جد سلبية على المواطنين وكذا تداعيات اقتصادية كبيرة على مجمل مكونات ونسيج الاقتصاد الإسباني.

أكمل القراءة
منوعات

مداهمة منزل الطراكس ليلة ارتباطها بسعودي (فيديو)

داهمت السلطات منزل الراقصة فاطمة الزهراء المعروفة بـ “الشيخة الطراكس”، بعد تلقيهم وشاية عن إقامتها لحفل زفاف، في خرق لقانون…

داهمت السلطات منزل الراقصة فاطمة الزهراء المعروفة بـ “الشيخة الطراكس”، بعد تلقيهم وشاية عن إقامتها لحفل زفاف، في خرق لقانون الطوارئ الصحية وما يشمله من منع تنظيم الأعراس والاحتفالات.

توقيف الراقصة جاء في ظل تنظيمها حفلا علنيا وسط تغطية إعلامية مباشرة، زعمت عبره ارتباطها بشخصية عربية، قالت تقارير إنه ينحدر من السعودية.

ورغم توقيف الراقصة ووقف الاحتفالية، إلا أنها عادت لمواصلة حفلتها بملابس النوم بعد الإفراج عنها.

أكمل القراءة
منوعات

الأردن يبدأ عملية التلقيح ضد كورونا.. والملك عبد الله يتلقى جرعته الأولى (فيديو)

أعلن الديوان الملكي الأردني، يوم الخميس 14 يناير، أن الملك عبد الله الثاني وولي عهده الأمير الحسين تلقّيا لقاح فيروس…

أعلن الديوان الملكي الأردني، يوم الخميس 14 يناير، أن الملك عبد الله الثاني وولي عهده الأمير الحسين تلقّيا لقاح فيروس كورونا، حيث بدأت المملكة في تقديم جرعات اللقاح لعيّنة من مواطنيها مجّاناً.

وأفادت الحكومة الأردنية إنها تهدف إلى تطعيم ما لا يقل عن 20 في المئة من السكان خلال الأشهر القادمة، بدءًا من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 سنة، ومن يعانون من أمراض مزمنة والعاملين في مجال الرعاية الصحية.

وحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية “بترا”، فإن الأردن تسلم الدفعة الأولى من لقاح “فايزر – بيونتك” يوم الإثنين بعد يومين من استلام الدفعة الأولى من لقاح “سينوفارم” الصيني.

أكمل القراءة