منوعات

في أوّل يوم من رفع العزل.. إسبانيا تُسجّل 426 إصابة جديدة بفيروس كورونا

ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في إسبانيا إلى 228 ألف و30 إصابة، بزيادة 426 حالة إصابة في ظرف…

ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في إسبانيا إلى 228 ألف و30 إصابة، بزيادة 426 حالة إصابة في ظرف 24 ساعة، حسب ما أعلنت وزارة الصحة الإسبانية زوال اليوم الثلاثاء 12 ماي.

وكشفت بيانات الوزارة أن عدد حالات الوفيات الناتجة عن الفيروس ارتفع بـ 176 حالة وفاة جديدة في ظرف 24 ساعة، وهو ما يمثل زيادة طفيفة مقارنة مع أمس الإثنين (123 حالة وفاة)، ما يرفع عدد حالات الوفيات منذ بدء تفشي الوباء في إسبانيا إلى 26 ألف و920 حالة وفاة.

وبلغ عدد المصابين بالوباء الذين تماثلوا للشفاء التام، 138 ألف و980 حالة منذ بدء تفشي الوباء في البلاد، في حين يخضع 11 ألف و371 من المصابين للعلاجات المكثفة.

وتظل جهة مدريد من بين الجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي الأكثر تضررا من تفشي الوباء، بتسجيلها لـ 64 ألف و972 حالة إصابة مؤكدة، متبوعة بجهة كتالونيا بـ 55 ألف و144 حالة إصابة.

ودخلت إسبانيا منذ 14 أبريل شهرها الثاني من الحجر الصحي الشامل الذي سيستمر، بعد أن تقرر تمديد حالة الطوارئ للمرة الرابعة على التوالي، إلى غاية 24 ماي الحالي.

وانتقلت 11 من الجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي ابتداء من أمس الإثنين إلى المرحلة الأولى من مخطط رفع العزل التام والتخفيف التدريجي للقيود المفروضة في إطار حالة الطوارئ الصحية، الذي يتضمن أربع مراحل ويستمر حتى نهاية شهر يونيو القادم. بينما ستدخل خمس جهات أخرى هذه المرحلة بشكل جزئي.

وتم استبعاد جهة مدريد الأكثر تضررا في البلاد من تفشي الفيروس من الانتقال إلى هذه المرحلة “لأنها لا تستوفي الشروط اللازمة للمرور إلى المرحلة التالية”.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

بعد لحلو.. مُسكر يتنازل عن دعم وزارة الثقافة

بعد نعمان لحلو أعلن المغني سعيد مسكر عن تنازله عن الدعم الذي منح له من قبل وزارة الثقافة المغربية. المغني…

بعد نعمان لحلو أعلن المغني سعيد مسكر عن تنازله عن الدعم الذي منح له من قبل وزارة الثقافة المغربية.

المغني قال يوم الأربعاء 30 شتنبر إنه يفضل تحويل الدعم المقدم له للمرافق الحيوية المحتاجة في الظروف الحالية، مشددا بأنه حصل على الدعم بناء على “مشروع” تقدم به.

أكمل القراءة
منوعات

الصنهاجي يبكي بسبب الدعم: نشطت المغاربة 40 سنة ومعطاوني والو




أكمل القراءة
منوعات

الفنانة لطيفة رأفت المستفيدة من “لاغريما” غاضبة من كيفية توزيع “دعم الفنانين”

عبرت الفنانة لطيفة رأفت عن غضبها من كيفية توزيع وزارة الثقافة للدعم، بعد الكشف عن دعم موجه للفنانين، وما خلفه…

عبرت الفنانة لطيفة رأفت عن غضبها من كيفية توزيع وزارة الثقافة للدعم، بعد الكشف عن دعم موجه للفنانين، وما خلفه من جدل وسط المواطنين في ظل جائحة فيروس كورونا.

عدد من الفنانين “غير المستفيدين” خرجوا للتنديد بعدم استفادتهم من دعم وزارة الثقافة في ظل جائحة كورونا، معتبرة أن الشخصيات التي حصلت على دعم غير معروفة وبأن التوزيع غير عادل.

الفنانة لطيفة لم تشر بأن هذه الشخصيات قدمت مشاريع للحصول على الدعم، وقد ربطت الموضوع بجائحة فيروس كورونا، وأكدت ان الوزارة كان يجب أن توزع المبلغ المالي الذي يتجاوز مليار سنتيم على كافة الفنانين الذين يعانون حاليا، رغم أن عددا منهم استفاد من الدعم الذي منحته الدولة.

والفنانة الشهيرة هي من الشخصيات الحاصلات على “لاغريما” خاصة من وزارة التجهيز والنقل إلى جانب شخصيات فنية أخرى، المغنية أوضحت سابقا إن هذه “المأذونية” هي هبة حصلت عليها من الملك الحسن الثاني.

أكمل القراءة
فيديو, منوعات

شبيه ولي العهد مولاي الحسن من جديد!

يواصل شاب مغربي إشارة الجدل في المغرب، جراء الشبه الكبير بينه وبين ولي العهد الامير مولاي الحسن. الشاب خرج ليؤكد…

يواصل شاب مغربي إشارة الجدل في المغرب، جراء الشبه الكبير بينه وبين ولي العهد الامير مولاي الحسن.

الشاب خرج ليؤكد أنه لا يتعمد التشبه بالأمير، وبأن رواد مواقع التواصل الاجتماعي من يقومون بالربط بينه وبين ولي عهد المغرب

أكمل القراءة
error: