غرفة الأخبار

مديرية جهة درعة تافيلالت تُعلن عدد إصابات بكورونا خلال 24 ساعة مُغايراً لوزارة الصحة

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة درعة تافيلالت، أنه تم خلال الساعات الـ 24 الماضية، تسجيل خمس إصابات مؤكدة جديدة بفيروس…

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة درعة تافيلالت، أنه تم خلال الساعات الـ 24 الماضية، تسجيل خمس إصابات مؤكدة جديدة بفيروس كورونا على صعيد الجهة، لغاية الساعة الرابعة من بعد زوال اليوم الإثنين.

وأوضحت أن الحالات الجديدة سُجّلت في كل من إقليم ميدلت (أربع حالات)، وإقليم ورزازات (حالة واحدة)، ليرتفع العدد في جهة درعة تافيلالت إلى 571 حالة.

بالمقابل، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل جهة درعة تافيلالت لنسبةٍ مئوية بلغت 9,09٪ من إجمالي الإصابات بالفيروس في المغرب، ما يعني 571 إصابة بزيادة 12 إصابة عن يوم أمس الأحد (559 إصابة حسب نِسب الوزارة)، وبفارق سبع إصابات، سبق أن أعلنت الجهة عن تسجيلها يوم أمس الأحد.

وتُسبّب النّسب المئوية التي صارت تعتمدها وزارة الصحة “لغةً رسمية” للتواصل مع المغاربة وإخبارهم عن الحالة الوبائية عن طريق الحسابات الرياضية، تضارباً في الأرقام والإحصاءات، كما حدث مع جهة فاس مكناس، وجهة بني ملال خنيفرة، وقبل ذلك في الحصيلة الإجمالية لصباح يوم السبت الماضي.

إلى ذلك، ذكرت المديرية الجهوية للصحة بدرعة تافيلالت أن الحالات، التي كشفت التحليلات المخبرية أنها مصابة بالفيروس، موزعة بين أقاليم ورزازات (488)، وميدلت (52)، وزاكورة (14)، وتنغير (10)، والرشيدية (7).




شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

وفاة و20 إصابة جديدة بفيروس كورونا في طنجة

سجلت طنجة حالة وفاة واحدة و20 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لغاية السادسة من يوم الإثنين 18 يناير الحالي. وسجلت…

سجلت طنجة حالة وفاة واحدة و20 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لغاية السادسة من يوم الإثنين 18 يناير الحالي.

وسجلت الجهة 55 إصابة، منها 9 إصابات في المضيق الفنيدق، و10 حالات في شفشاون، و8 حالات في الحسيمة، و4 حالات بكل من تطوان ووزان.

سجلت الجهة أيضا 7 حالات وفاة منها حالة بكل من طنجة والمضيق الفنيدق، وشفشاون وتطوان والعرائش، وحالتين في الحسيمة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

كورونا بداية الأسبوع.. وفاة 35 شخصا و473 إصابة جديدة

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الإثنين 18 يناير، عن تسجيل 473 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الإثنين 18 يناير، عن تسجيل 473 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 460 ألفا و144 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 35 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 7977 وفاة، في حين سُجّلت 761 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 435 ألفا و686 شخصا.

وأشارت وزارة الصحة إلى إجراء 7828 تحليلة جديدة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليبلغ بذلك عدد التحليلات المنجزة منذ ظهور الوباء في المغرب، أربعة ملايين و733 ألفا و898 تحليلة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

إسرائيل تتدارس إعفاء المغاربة من التأشيرة وتُرحّب بالممرضين لمحاربة كورونا

أجرى وزير الداخلية الإسرائيلي أرييه درعي، صباح يوم الإثنين 18 يناير، اتصالا هاتفيا مع وزير الداخلية المغربي عبد الوافي لفتيت،…

أجرى وزير الداخلية الإسرائيلي أرييه درعي، صباح يوم الإثنين 18 يناير، اتصالا هاتفيا مع وزير الداخلية المغربي عبد الوافي لفتيت، حسب ما كشفت وسائل إعلام إسرائيلية.

وذكرت ذات المصادر أن الوزيرين ثمّنا خلال المكالمة الهاتفية تطبيع العلاقات الثنائية بين المغرب وإسرائيل، وتدارسا إمكانية استقبال فرق تمريضية للتعاون في محاربة فيروس كورونا.

وقال الوزير الإسرائلي في تغريدة له على صفحته بموقع “تويتر”، إنه تطرّق أيضا في مكالمته مع لفتيت إلى مسألة إعفاء مواطني البلدين من التأشيرة، كما وجّه له دعوة لزيارة تل أبيب في أقرب وقت، وهو ما رحّب به المسؤول المغربي.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

وزير يتوقع فيضانات أكثر في طنجة والمدن الساحلية ويدعو لتجميع مياه الأمطار

قال وزير التجهيز والنقل عبد القادر اعمارة إن طنجة والرباط والدار البيضاء وكافة المدن الساحلية المغربية معرضة للفيضانات أو ما…

قال وزير التجهيز والنقل عبد القادر اعمارة إن طنجة والرباط والدار البيضاء وكافة المدن الساحلية المغربية معرضة للفيضانات أو ما وصفها بـ “فورة الأمطار”، مرجعا الأمر إلى التغييرات المناخية التي ستنعكس على البلاد وتنتج فيضانات أو جفافا.

وخلال تجاوبه مع أسئلة البرلمانيين يوم الاثنين 18 يناير خصوصا بعد التساقطات المطرية الأخيرة والفيضانات، وردا على سؤال بخصوص الوضعية في مدن جهة طنجة تطوان الحسيمة، أكد الوزير أن المدن الساحلية جميعها وكما حدث مع الدار البيضاء مؤخرا معرضة للفيضانات، ما يتطلب عملا مشتركا بين كافة القطاعات والجهات لتهيئة المدن والتجهيز لهذه الظواهر.

في المقابل أشار الوزير إلى أهمية العمل من أجل تجميع مياه الأمطار، وقال بأن التساقطات المطرية تذهب إلى البحر في المدن الساحلية دون الاستفادة منها، وقال إنه يجب العمل للاسفادة منها واستخدامها في عدة مجالات كسقي المناطق الخضراء.

أكمل القراءة