منوعات

سَجّلت 32 ألف وفاة بسبب كورونا.. بريطانيا تُمدّد فترة الحجر الصحي

أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، اليوم الأحد، عن تمديد الحجر الصحي المفروض بسبب فيروس كورونا إلى غاية شهر يونيو…

أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، اليوم الأحد، عن تمديد الحجر الصحي المفروض بسبب فيروس كورونا إلى غاية شهر يونيو القادم على أقل تقدير، بينما كشف عن خطط حكومته “الحذرة” لرفع القيود التي فرضت قبل سبعة أسابيع.

وقال جونسون، في خطاب متلفز، إن “الوقت غير مناسب لإنهاء الإغلاق هذا الأسبوع”، لكنه أضاف أن بعض تلاميذ المدارس الابتدائية سيعودون إلى صفوفهم وسيعاد فتح المتاجر اعتبارا من الأول من يونيو”.

وأضاف الوزير البريطاني أنه سيُعاد فتح بعض الأماكن العامة اعتبارا من الأول من يوليوز 2020، لكنه حذر من أنه سيتم فرض حجر صحي على الركاب المسافرين جوا إلى بريطانيا.

وسجلت بريطانيا نحو 32 ألف حالة وفاة ناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا، في أعلى حصيلة مسجلة على مستوى أوروبا.

لكن رغم تجاوزها ذروة تفشي الوباء، قال جونسون إن هدر التضحيات التي قدمها السكان منذ الإغلاق سيكون أمرا “مجنونا”. ومن المقرر أن يحدد الوزير تفاصيل ما اعتبرها “خطة مشروطة” وضعتها حكومته في البرلمان يوم غد الإثنين.




شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

متى تنتهي..؟ روسيا تبدأ اليوم تلقيح جميع سكانها ضد كورونا

أعلنت وزارة الصحة الروسية عن بدء حملة التلقيح الجماعي ضد عدوى فيروس كورونا، وستشمل جميع فئات السكان الراغبين بذلك. وقالت…

أعلنت وزارة الصحة الروسية عن بدء حملة التلقيح الجماعي ضد عدوى فيروس كورونا، وستشمل جميع فئات السكان الراغبين بذلك.

وقالت نائبة رئيس الوزراء الروسي، تاتيانا غوليكوفا، في تصريحات أدلت بها لقناة “روسيا 24″، إن التطعيم الجماعي للروس ضد فيروس كورونا المستجد بدأ يوم الإثنين 18 يناير، مبرزة أنه تم تضمين عملية التطعيم الشامل ضمن برنامج الدواء الذي طوره مركز “تشوماكوف” الروسي.

وأعلنت رئيسة هيئة حماية المستهلك الروسية، أنا بوبوفا، أن روسيا تستطيع تلقيح 60 في المئة من المواطنين خلال عام واحد، الأمر الذي يعد “إنجازا كبيرا”، كما وافقت وزارة الصحة الروسية على إمكانية التطعيم ضد “كوفيد-19” بلقاح “سبوتنيك V” للمواطنين الأكبر سنا.

وبدأت عمليات التطعيم في روسيا يوم 10 دجنبر المنصرم، وشملت العاملين في القطاع الطبي والمجال التعليمي، وكذلك الذين يعانون من أمراض مزمنة، وفئات أخرى من السكان.

أكمل القراءة
منوعات

تزامناً مع ارتفاع الإصابات.. إسبانيا تبدأ في إعطاء الجرعة الثانية من لقاح كورونا

بدأت إسبانيا يوم الأحد 17 يناير في إعطاء الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، للأشخاص الذين يندرجون في إطار…

بدأت إسبانيا يوم الأحد 17 يناير في إعطاء الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، للأشخاص الذين يندرجون في إطار الفئات التي تحظى بالأولوية والذين سبق لهم أن تلقوا الجرعة الأولى أواخر شهر دجنبر الماضي.

وكشفت وسائل الإعلام المحلية أن ست جهات تتمتع بنظام الحكم الذاتي بدأت اليوم الأحد في إعطاء الجرعة الثانية من اللقاح، بينما ستبدأ باقي الجهات المستقلة الأخرى في إعطاء هذه الجرعة الثانية اعتبارا من يوم الإثنين 18 يناير.

وحسب وزارة الصحة الإسبانية فقد تم حتى الآن إعطاء 768 ألف و950 جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس، وذلك منذ انطلاق حملة التطعيم وهو ما يمثل حوالي ثلثي إجمالي الجرعات التي تلقتها إسبانيا حتى الآن.

وسجلت إسبانيا في الأيام القليلة الماضية زيادة مقلقة وغير مسبوقة في عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس “كوفيد ـ 19” بلغت أرقاما قياسية كما حصل يوم الجمعة الماضي حين تم الإعلان عن تسجيل 40 ألف و197 حالة إصابة في ظرف 24 ساعة.

ودفعت هذه الزيادة المقلقة في عدد حالات الإصابة المؤكدة بالوباء العديد من الجهات المستقلة إلى مطالبة الحكومة المركزية بفرض إغلاق شامل جديد من أجل مواجهة تفشي الجائحة، لكن الحكومة استبعدت فرض الاحتواء الشامل في البلاد مع إمكانية السماح للجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي بفرض قيود وتدابير احترازية جديدة.

أكمل القراءة
منوعات

خمس جهات في إسبانيا تُطالب بإغلاق شامل جديد لكبح تفشي كورونا

طالبت خمس جهات مستقلة في إسبانيا، يوم الجمعة 15 يناير، من الحكومة المركزية تطبيق إغلاق شامل جديد لمواجهة الزيادة الكبيرة…

طالبت خمس جهات مستقلة في إسبانيا، يوم الجمعة 15 يناير، من الحكومة المركزية تطبيق إغلاق شامل جديد لمواجهة الزيادة الكبيرة في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، والتي تم تسجيلها منذ نهاية عطل وإجازات أعياد الميلاد ورأس السنة.

وجاءت هذه المطالب بعد تسجيل إسبانيا رقما قياسيا جديدا في عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في ظرف 24 ساعة، بلغ 40 ألفا و197 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس.

من جهتها استبعدت الحكومة الإسبانية فرض الإغلاق الشامل في البلاد لمواجهة تفشي الجائحة، لكنها ستسمح للجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي بفرض قيود وتدابير احترازية جديدة، بينها تقديم توقيت حظر التجول الليلي.

وقال سلفادور إيلا وزير الصحة الإسباني، خلال ندوة صحفية يوم السبت 16 يناير، إنه “ليس واردا في الوقت الحالي إجبار الناس على ملازمة منازلهم”، مشيرا إلى أن القيود والتدابير الاحترازية المفروضة في إطار حالة الطوارئ الصحية السارية حتى 9 ماي القادم “تظل كافية لمحاصرة تفشي هذا الوباء”.

أكمل القراءة
منوعات

تحذير من النرويج: الوفيات بين كبار السن مرتبطة على الأرجح بلقاح كورونا

في بيان لها يوم الجمعة 15 يناير، قالت وكالة الأدوية النرويجية إن آثارا جانبية للجرعة الأولى من لقاح “كوفيد-19” قد…

في بيان لها يوم الجمعة 15 يناير، قالت وكالة الأدوية النرويجية إن آثارا جانبية للجرعة الأولى من لقاح “كوفيد-19” قد تكون المسؤولة عما يصل إلى 23 حالة وفاة تم الإبلاغ عنها بين المرضى الضعفاء والمسنين بدور رعاية المسنين في النرويج.

وتضمنت الدراسات التي أجريت على كوميرناتي (لقاح فايزر- بيونتيك) عددا قليلا من المشاركين الذين تزيد أعمارهم عن 85 عاما ولم تشمل المرضى الذين يعانون من مرض غير مستقر أو حاد، حسبما ذكرت وكالة الأدوية النرويجية.

وقال سيغورد هورتيمو، كبير الأطباء في الوكالة، إن “التقييم يشير إلى أن الأثار الجانبية الشائعة للقاحات mRNA، مثل الحمى والغثيان، قد تكون ساهمت في نتائج مميتة في بعض المرضى الضعفاء”.

وذكر البيان الصحفي أن التقارير عن الأثار الجانبية المشتبه بها بما في ذلك الوفاة يتم تلقيها على أساس يومي ويتم تقييمها باستمرار من قبل كل من وكالة الأدوية النرويجية والمعهد الوطني للصحة العامة.

ونتيجة إجراء 13 عملية تشريح لجثث المتوفين من أجل إجراء عملية تقييم، قام المعهد الوطني للصحة العامة بتحديث إرشادات التطعيم ضد “كوفيد-19″، ليقدم مزيدا من النصائح التفصيلية حول تطعيم المسنين الضعفاء.

  • واج
أكمل القراءة