أخبار ومتابعات

ضبط مجموعة من الأسلحة النارية بمنزل قنصلٍ شرفي بالدار البيضاء

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، اليوم الأحد، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، اليوم الأحد، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد ظروف وملابسات حيازة مواطن مغربي يبلغ من العمر 52 سنة، ويشغل مهمة قنصل شرفي لإحدى الدول الأجنبية، لمجموعة من الأسلحة النارية عبارة عن ثلاثة مسدسات وأجزاء من بندقية صيد.

وكانت مصالح ولاية أمن الدار البيضاء قد توصلت بمعطيات حول حيازة المعني بالأمر لمجموعة من الأسلحة النارية، باشرت على إثرها عملية تفتيش بمنزله، وهو الأمر الذي مكّن من حجز ثلاثة مسدسات وقبضة خاصة ببندقية صيد، فضلا عن مجموعة من الخرطوشات النارية الخاصة بالقنص.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فإن الأسلحة النارية المحجوزة يُشتبه في كونها تعود لوالد المعني بالأمر الذي عمل سابقا في صفوف الجيش، فضلا عن كونه يتوفر على التراخيص القانونية الضرورية لحيازة بندقية الصيد التي ضبطت أجزاؤها بحوزته.

وقد تم إخضاع المعني بالأمر لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار نتائج الخبرة الباليستيكية التي يجري إخضاع هذه الأسلحة النارية لها، لتحديد مصدرها وملابسات حيازتها.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الحكومة تمدد قرارات الإغلاق المفروضة على الدار البيضاء

قررت الحكومة المغربية تمديد إجراءات الإغلاق المفروضة على مدينة الدار البيضاء منذ يوم 7 شتنبر الماضي. وحسب قرار صادر يوم…

قررت الحكومة المغربية تمديد إجراءات الإغلاق المفروضة على مدينة الدار البيضاء منذ يوم 7 شتنبر الماضي.

وحسب قرار صادر يوم الجمعة 18 شتنبر، فإن التدابير المفروضة على المدينة ستستمر لمدة 14 يوما إضافية، وذلك ابتداء من الإثنين المقبل.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, رياضة

محكمة التحكيم الرياضية تؤكد: الترجي التونسي بطل إفريقيا وطعن الوداد مرفوض

رفضت محكمة التحكيم الرياضية طعن فريق الوداد البيضاوي على القرارات الصادرة عن الاتحاد الإفريقي، بإعلان نادي الترجي التونسي بطلا لإفريقيا…

رفضت محكمة التحكيم الرياضية طعن فريق الوداد البيضاوي على القرارات الصادرة عن الاتحاد الإفريقي، بإعلان نادي الترجي التونسي بطلا لإفريقيا سنة 2019.

وقالت المحكمة يوم الجمعة 18 شتنبر، إنه في إطار إجراءات التحكيم بين نادي الوداد، والاتحاد الأفريقي لكرة القدموالترجي الرياضي التونسس بشأن القرار الصادر في 15 شتنبر 2019 من قبل لجنة الاستئناف في CAF لتأكيد قرار لجنة CAF الانضباطية في 7 غشت 2019، رفضت محكمة التحكيم الدولية الاستئناف وأيدت بالكامل قرار لجنة استئناف الـ CAF.

وبناء على القرار يظل الترجي الرياضي التونسي هو الفائز بدوري أبطال أفريقيا 2018/2019.

وبحسب محكمة التحكيم الدولية فإن فريقها أثبت على وجه الخصوص أن قرار لاعبي الوداد بعدم استئناف المباراة بعد انقطاع نهائي الإياب في الدقيقة 59 من المباراة المقامة في تونس، كان بالفعل بمثابة تخليا بالمعنى المقصود في المادة 148 من قانون الانضباط الخاص بـالـ CAF.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

فيديو كريساج مسنانة.. تحديد هويّة المشتبه به وتوقيفه

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة طنجة، يوم الخميس 17 شتنبر الحالي، من توقيف شخص يبلغ من العمر 30 سنة، يُشتبه…

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة طنجة، يوم الخميس 17 شتنبر الحالي، من توقيف شخص يبلغ من العمر 30 سنة، يُشتبه تورطه في السرقة باستعمال العنف وتحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض.

وكان المُشتبه فيه قد ظهر في شريط فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يُعرّض سيدة للسرقة بحي “مسنانة” في طنجة، لتقوم المصلحة الولائية للشرطة القضائية بفتح بحث تمهيدي رغم عدم توصلها بشكاية في الموضوع، ليتمّ على إثره تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه.

وتم الاحتفاظ بالشخص الموقوف، وهو من ذوي السوابق القضائية، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف خلفيات هذه القضية، وتحديد جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المغرب يوقع مذكرة تفاهم لشراء لقاح ضد كورونا أنتجته شركة روسية.. وسط قلق عالمي من مضاعفاته

وقع وزير الصحة خالد أيت طالب، الجمعة 18 شتنبر بالرباط ، على مذكرة تفاهم لاقتناء لقاح مضاد لفيروس كوفيد 19…

وقع وزير الصحة خالد أيت طالب، الجمعة 18 شتنبر بالرباط ، على مذكرة تفاهم لاقتناء لقاح مضاد لفيروس كوفيد 19 أنتجته شركة “آر فارم” الروسية بترخيص من مجموعة “AstraZeneca” صاحبة ما يعرف بلقاح “أوكسفورد”.

وتسعى وزارة الصحة لضمان حصول المغرب على كميات كافية من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

Image

هذا وقد حصلت الشركة الروسية على حقوق الدواء الذي طورته جامعة أكسفورد ضد كورونا، وشرعت في إنتاجه مؤكدة في شهر يوليوز الماضي أنها ستقوم بتصديره لحوالي 50 دولة حول العالم، خصوصا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ودول أسيوية.

وقبل أيام تم توقيف تجارب على اللقاح في الولايات المتحدة الأمريكية بعد نتائج مقلقة تعرضت لها إحدى المشاركات في التجارب، وتعرضها لالتهاب في النخاع الشوكي، بينما تتواصل التجارب في بريطانيا.

وقد أعرب خبراء أمريكيون عن قلقهم الشديد من الآثار الجانبية التي يخلفها اللقاح، مؤكدين أن عدم التوصل لأجوبة حول هذه الأعراض التي ظهرت على الحالة التي تمت دراستها قد “تغير مسار اللقاح”.

أكمل القراءة
error: