رياضة

هدف رونالدو من ركلة خلفية مزدوجة يتوج انتصار ريال بثلاثية على يوفنتوس

سجل كريستيانو رونالدو هدفا رائعا بركلة خلفية مزدوجة أذهلت المشجعين في المدرجات والمدرب زين الدين زيدان في انتصار كبير بثلاثية…

سجل كريستيانو رونالدو هدفا رائعا بركلة خلفية مزدوجة أذهلت المشجعين في المدرجات والمدرب زين الدين زيدان في انتصار كبير بثلاثية دون رد على مضيفه يوفنتوس في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء.

وأفلت رونالدو من الرقابة ليضع فريقه في المقدمة مبكرا بعد ثلاث دقائق ويهز الشباك للمباراة العاشرة على التوالي في دوري الأبطال وهو رقم قياسي. وسجل مارسيلو أيضا هدفا ليضع حدا لمسيرة من خمس سنوات متتالية قضاها يوفنتوس دون هزيمة على ملعبه في المسابقات الأوروبية.

ونال باولو ديبالا بطاقة حمراء ليكمل ليلة كارثية ليوفنتوس بطل دوري الدرجة الأولى الايطالي.

وكان يوفنتوس خسر 4-1 أمام ريال في نهائي نسخة العام الماضي من دوري الأبطال.

وقال ماسيميليانو اليجري مدرب يوفنتوس ”عندما تلعب أمام فرق من هذه النوعية فانك تحتاج إلى بعض الحظ وقبل كل شيء أن تتمنى مواجهة رونالدو وهو في حالة سيئة.

وأضاف ”أشعر بخيبة أمل بسبب الهدف الثالث لانه كان يتعين علينا أن نبقي النتيجة عند 2-صفر والعمل على عودة لا تنسي في مباراة الاياب في مدريد“.

وكانت أبرز لقطات المباراة الهدف الثاني لرونالدو عندما أرسل داني كارباخال الكرة الى المنطقة ليرتقي رونالدو في الهواء ويركلها في الشباك وهو يدير ظهره لمرمى الحارس العملاق جيانلويجي بوفون.

وقبل هذه المواجهة لم يكن يوفنتوس قد خسر على أرضه في أوروبا منذ تفوق بايرن ميونيخ عليه 2-صفر في ابريل نيسان 2013. وخاض 27 مباراة دون هزيمة لكن هذا السجل الرائع انتهى بعدما انهار دفاعه المنيع بعد مرور ثلاث دقائق فقط.

ومرر مارسيلو الكرة من بين مدافعين اثنين لايسكو جهة اليسار الذي لعب تمريرة عرضية منخفضة على القائم القريب ليهز منها رونالدو الشباك محرزا هدفه الثامن في ست مواجهات أمام يوفنتوس.

وانتفض يوفنتوس وشن سلسلة من الهجمات الخطيرة وتصدى كيلور نافاس حارس ريال لهدف محقق من جونزالو هيجوين.

وأهدر المدافع جيورجيو كيليني أيضا فرصة سانحة لكن خطورة ريال لم تتوقف وسدد توني كروس كرة في العارضة من 25 مترا.

وبدأ يوفنتوس الشوط الثاني بحيوية لكنه ضل طريقه خلال ثماني دقائق درامية.

ومن ارتباك دفاعي بين بوفون والمدافع المخضرم كيليني بدأ ريال هجمة انتهت من خلالها الكرة الى رونالدو التي سدد منها هدفه الثاني المذهل في الدقيقة 64.

وبعدها بدقيقتين نال ديبالا، الذي حصل على انذار في الشوط الأول بسبب ادعاء السقوط في المنطقة، البطاقة الصفراء الثانية بسبب تدخل عنيف على كارباخال ليطرد من المباراة.

وأجهز مارسيلو على يوفنتوس في الدقيقة 72 بعدما تبادل التمريرات مع ايسكو ورونالدو قبل ان يهز شباك بوفون.

وكاد رونالدو أن يكمل ثلاثية شخصية ورغم أن يوفنتوس أفلت من هزيمة أثقل فانه سيواجه مهمة شبه مستحيلة في مباراة العودة الأسبوع المقبل.

/ رويترز





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

العفو عن ازعيتر

قرر رئيس منظمة الفنون القتالية العفو عن المغربي عثمان ازعيتر ومنحه فرصة ثانية، بعدما كانت يتوجه خلال الأسابيع الماضية إلى…

قرر رئيس منظمة الفنون القتالية العفو عن المغربي عثمان ازعيتر ومنحه فرصة ثانية، بعدما كانت يتوجه خلال الأسابيع الماضية إلى فسخ التعاقد بينهما.

وأكد دانا وايت يوم الأحد 21 فبراير، بأنه قرر منح أزعيتر صاحب الوزن الخفيف فرصة الثانية، بعدما كسر البروتوكول المعمول به ضمن إجراءات السلامة الصحية.

وعن ما قام به عثمان ليعاقب بالتوقيف الفترة الماضية، كشف أن المقاتل قام بالتدخل بشكل غير قانوني بمساعدة أعضاء من فريقه لإدخال شخص غير معروف لمكان خاص وحصري، ما يعد كسرا للشروط والإجراءات المعتمدة.

أكمل القراءة
رياضة

المغرب التطواني ينهزم في ميدانه بـ 3-1 أمام أولمبيك آسفي (فيديو)

انهزم فريق المغرب التطواني في ميدانه بثلاثة أهداف لواحد أمام فريق أولمبيك آسفي، في اللقاء الذي جمعهما اليوم السبت على…

انهزم فريق المغرب التطواني في ميدانه بثلاثة أهداف لواحد أمام فريق أولمبيك آسفي، في اللقاء الذي جمعهما اليوم السبت على أرضية الملعب الكبير لطنجة، برسم الدورة السابعة من البطولة الوطنية الإحترافية “إنوي” لكرة القدم.

وسجل أهداف الفريق المسفيوي وليد الصبار (د 14) وعبد الرحمام كساك (د 76) وصلاح الدين بنيشو (د 79)، في جاء هدف فريق المغرب التطواني بواسطة اللاعب حمزة الموساوي (د 20).

وارتقى فريق أولمبيك آسفي ،عقب هذا الفوز، إلى الرتبة الثالثة برصيد 11 نقطة، فيما ظل فريق المغرب التطواني في المركز الثامن إلى جانب فريق يوسفية برشيد بمجموع سبع نقط.

أكمل القراءة
رياضة

ريال مدريد يسعى لضم مبابي أو هالاند مقابل تسريح ثلاث لاعبين

 تُخطط إدارة نادي ريال مدريد لاتخاذ قرار جريء يتعلق بالانتقالات خلال الميركاتو الصيفي القادم لإنعاش خزينة الفريق، وذلك بالتخلي عن…

 تُخطط إدارة نادي ريال مدريد لاتخاذ قرار جريء يتعلق بالانتقالات خلال الميركاتو الصيفي القادم لإنعاش خزينة الفريق، وذلك بالتخلي عن خدمات بعض اللاعبين للتعاقد مع إيرلين هالاند أو كيليان مبابي، حسب ما جاء في تقارير إعلامية اليوم السبت.

ووفق جريدة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، يخطط لفسخ عقد الثلاثي جاريث بيل ومارسيلو وإيسكو في الصيف القادم، لتخفيف حمل رواتبهم من على عاتق خزينة الميرنغي.

وأشارت إلى أن هذا الحل الوحيد، إذا أراد الميرنغي التعاقد مع إيرلينغ هالاند مهاجم فريق بوروسيا دورتموند أو كيليان مبابي مهاجم نادي باريس سان جيرمان خلال الميركاتو الصيفي.

وأوضحت ذات الجريدة أن بيل وإيسكو ومارسيلو يفضلون إنهاء عقودهم داخل ريال مدريد في صيف 2022. وذكرت أن فسخ العقد سيمنح الثلاثي أحقية اختيار الوجهة الجديدة, دون ضغوط من النادي الملكي.

وأشارت “موندو ديبورتيفو” إلى أن ريال مدريد سيواجه صيفا معقدا لضم مبابي أو هالاند، حتى وإن تم الاستغناء عن الثلاثي المنبوذ.

  • وأج (الصورة: كيليان مبابي)
أكمل القراءة
رياضة

ريال مدريد يعرض 90 مليون يورو مقابل النجم النرويجي إيرلينغ هالاند

وضع نادي ريال مدريد الإسباني بالفعل خطته للتعاقد مع النجم النرويجي إيرلينغ هالاند، هداف نادي بوروسيا دورتموند الألماني خلال فترة…

وضع نادي ريال مدريد الإسباني بالفعل خطته للتعاقد مع النجم النرويجي إيرلينغ هالاند، هداف نادي بوروسيا دورتموند الألماني خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، وأبدى استعداده لدفع مبلغ 90 مليون يورو لاستكمال الصفقة.

وحسب جريدة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن ريال مدريد على استعداد لتقديم عرض لبوروسيا دورتموند يبلغ 90 مليون يورو، بالإضافة إلى 20 مليون أخرى في صورة متغيرات وحوافز.

ولفتت الجريدة إلى أن عملية انتقال هالاند من صفوف سالزبورغ إلى بوروسيا دورتموند شهدت حصول والده على 8 مليون يورو، وكذلك وكيله الإيطالي على 15 مليون، ليرتفع إجمالي الصفقة من 20 مليون يورو حصل عليها سالزبورغ إلى 43 مليون يورو.

ويعتبر ماكينة الأهداف النرويجية أحد أهم أهداف النادي الملكي، رغم إدراك “الميرينغي” أن عملية التعاقد معه لن تكن سهلة، وأنه قد يتعين عليه دفع أكثر من 100 مليون يورو للحصول على خدماته، بجانب راتبه الشخصي.

ويدرك ريال مدريد أنه سيتعين عليه دفع تلك العمولات، إلا أنه سيحاول تخفيض مبلغ الـ 90 مليون يورو الذي يعتقد أن دورتموند سيطلبها عن طريق إدراج لاعبيه لوكا يوفيتش وماريانو دياز في الصفقة.

ولا يعتمد المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان على اللاعبين، إذ أعار يوفيتش إلى فريقه السابق إنتراخت فرانكفورت، فيما يبقى دياز حبيس ا لمقاعد البدلاء، لذا فإن إدارة النادي الملكي ستقوم بوضعهما على مائدة المفاوضات كجزء من صفقة هالاند.

ويحصل المهاجم النرويجي حاليا على راتب يبلغ 8 مليون يورو في بوروسيا دورتموند، وهو ما يراه مسؤولو ريال مدريد مبلغا مقبولا، رغم أنه من المتوقع أن يطلب اللاعب راتبا أكبر للانتقال إلى النادي الإسباني.

ورغم كل تلك الحسابات، سيبقى رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز متمسكا بفكرته في عدم القيام بأي صفقات ضخمة لضم أي لاعب، لذا فإذا لم يستطع إقناع دورتموند بالتخلي عن هالاند بمبلغ مقبول، فسيتخلى عن فكرة ضمه الصيف القادم, كما أكد التقرير. 

  • واج
أكمل القراءة
error: