رياضة

هدف رونالدو من ركلة خلفية مزدوجة يتوج انتصار ريال بثلاثية على يوفنتوس

سجل كريستيانو رونالدو هدفا رائعا بركلة خلفية مزدوجة أذهلت المشجعين في المدرجات والمدرب زين الدين زيدان في انتصار كبير بثلاثية…

سجل كريستيانو رونالدو هدفا رائعا بركلة خلفية مزدوجة أذهلت المشجعين في المدرجات والمدرب زين الدين زيدان في انتصار كبير بثلاثية دون رد على مضيفه يوفنتوس في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء.

وأفلت رونالدو من الرقابة ليضع فريقه في المقدمة مبكرا بعد ثلاث دقائق ويهز الشباك للمباراة العاشرة على التوالي في دوري الأبطال وهو رقم قياسي. وسجل مارسيلو أيضا هدفا ليضع حدا لمسيرة من خمس سنوات متتالية قضاها يوفنتوس دون هزيمة على ملعبه في المسابقات الأوروبية.

ونال باولو ديبالا بطاقة حمراء ليكمل ليلة كارثية ليوفنتوس بطل دوري الدرجة الأولى الايطالي.

وكان يوفنتوس خسر 4-1 أمام ريال في نهائي نسخة العام الماضي من دوري الأبطال.

وقال ماسيميليانو اليجري مدرب يوفنتوس ”عندما تلعب أمام فرق من هذه النوعية فانك تحتاج إلى بعض الحظ وقبل كل شيء أن تتمنى مواجهة رونالدو وهو في حالة سيئة.

وأضاف ”أشعر بخيبة أمل بسبب الهدف الثالث لانه كان يتعين علينا أن نبقي النتيجة عند 2-صفر والعمل على عودة لا تنسي في مباراة الاياب في مدريد“.

وكانت أبرز لقطات المباراة الهدف الثاني لرونالدو عندما أرسل داني كارباخال الكرة الى المنطقة ليرتقي رونالدو في الهواء ويركلها في الشباك وهو يدير ظهره لمرمى الحارس العملاق جيانلويجي بوفون.

وقبل هذه المواجهة لم يكن يوفنتوس قد خسر على أرضه في أوروبا منذ تفوق بايرن ميونيخ عليه 2-صفر في ابريل نيسان 2013. وخاض 27 مباراة دون هزيمة لكن هذا السجل الرائع انتهى بعدما انهار دفاعه المنيع بعد مرور ثلاث دقائق فقط.

ومرر مارسيلو الكرة من بين مدافعين اثنين لايسكو جهة اليسار الذي لعب تمريرة عرضية منخفضة على القائم القريب ليهز منها رونالدو الشباك محرزا هدفه الثامن في ست مواجهات أمام يوفنتوس.

وانتفض يوفنتوس وشن سلسلة من الهجمات الخطيرة وتصدى كيلور نافاس حارس ريال لهدف محقق من جونزالو هيجوين.

وأهدر المدافع جيورجيو كيليني أيضا فرصة سانحة لكن خطورة ريال لم تتوقف وسدد توني كروس كرة في العارضة من 25 مترا.

وبدأ يوفنتوس الشوط الثاني بحيوية لكنه ضل طريقه خلال ثماني دقائق درامية.

ومن ارتباك دفاعي بين بوفون والمدافع المخضرم كيليني بدأ ريال هجمة انتهت من خلالها الكرة الى رونالدو التي سدد منها هدفه الثاني المذهل في الدقيقة 64.

وبعدها بدقيقتين نال ديبالا، الذي حصل على انذار في الشوط الأول بسبب ادعاء السقوط في المنطقة، البطاقة الصفراء الثانية بسبب تدخل عنيف على كارباخال ليطرد من المباراة.

وأجهز مارسيلو على يوفنتوس في الدقيقة 72 بعدما تبادل التمريرات مع ايسكو ورونالدو قبل ان يهز شباك بوفون.

وكاد رونالدو أن يكمل ثلاثية شخصية ورغم أن يوفنتوس أفلت من هزيمة أثقل فانه سيواجه مهمة شبه مستحيلة في مباراة العودة الأسبوع المقبل.

/ رويترز





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

نصف نهائي أبطال إفريقيا.. الوداد البيضاوي ينهزم أمام كايزر تشيفز الجنوب إفريقي (فيديو)

تعثر فريق الوداد الرياضي أمام ضيفه كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بهدف لصفر في المباراة التي جمعتمها، مساء السبت 19 يونيو،…

تعثر فريق الوداد الرياضي أمام ضيفه كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بهدف لصفر في المباراة التي جمعتمها، مساء السبت 19 يونيو، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

و سجل الهدف الوحيد في اللقاء، الذي قاده الحكم السينغالي ماجيتي نداي ، اللاعب الصربي سمير نوركوفيتش في الدقيقة 35 من عمر المباراة.

ويبقى أمل التأهل الى النهائي قائما سيما وان نادي الوداد قادر على قلب الطاولة على فريق كايزر شيفتس خلال مباراة الإياب التي ستجرى يوم 26 يونيو الحالي في جوهانسبروغ.

أكمل القراءة
رياضة

الموافقة على حضور الجمهور لمباراة الوداد البيضاوي وضيفه كايزر تشيفز الجنوب إفريقي

وافقت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم على حضور الجمهور لمباراة الوداد الرياضي وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي، والتي ستقام يوم السبت 19…

وافقت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم على حضور الجمهور لمباراة الوداد الرياضي وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي، والتي ستقام يوم السبت 19 يونيو الحالي بالدار البيضاء، برسم ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال.

وذكر الهيئة الكروية القارية أنها وافقت على إجراء مقابلتي نصف نهائي البطولة بين كل من الترجي التونسي والأهلي المصري من جهة، والوداد الرياضي وكايزر تشيفز من جنوب إفريقيا من جهة ثانية، بحضور خمسة آلف مشجع في كل مباراة.

وأوضحت أن القرار جاء استجابةً لطلب من الاتحادين المضيفين، وبعد موافقة الجهات الحكومية والصحية في كل من المغرب وتونس.

أكمل القراءة
رياضة, منوعات

لا تشربوا كوكا كولا الماء أفضل.. رونالدو يكبد شركة المشروبات خسائر بالملايين (فيديو)

لقطات لم تتجاوز الثواني كانت كافية لتكبيد عملاقة المشروبات الغازية “كوكا كولا” خسائر بالملايين، بعدما أزاح نجم كرة القدم كرستيانو…

لقطات لم تتجاوز الثواني كانت كافية لتكبيد عملاقة المشروبات الغازية “كوكا كولا” خسائر بالملايين، بعدما أزاح نجم كرة القدم كرستيانو رونالدو قنيات المشروب مفضلا المياه.

اللاعب وضمن مشاركته مع فريق بلاده البرتغال ضمن كأس أوروبا، وبمجرد دخوله للمشاركة في المؤتمر الصحافي المتعلق بالحدث يوم الثلاثاء، قام بسرعة بإزاحة قنيات مشروب كوكا كولا، اللاعب قام في المقابل بإشهار قنينة المياه، أمام أعين الكاميرات والصحافيين.

هذه الحركات التي ترجمت كأنها “لا تشربوا كوكا كولا الماء أفضل”، كبدت الشركة خسائر بالملايين في البورصة، وفق ما كشف عنه خبراء، بينما قدم صورة سيئة عن العلامة التجارية والمشروب الذي يخصص الملايين من الإشهارات للحفاظ على ريادته.

أكمل القراءة
رياضة

اشتراط أخذ اللقاح لحضور مباريات كرة القدم

تأكّد يوم الثلاثاء 8 يونيو، أن إثبات الحصول على الجرعة الكاملة من التطعيم المضاد لفيروس كورونا، سيكون شرطاً لحضور الفعاليات…

تأكّد يوم الثلاثاء 8 يونيو، أن إثبات الحصول على الجرعة الكاملة من التطعيم المضاد لفيروس كورونا، سيكون شرطاً لحضور الفعاليات الرياضية بدول الاتحاد الأوروبي.

وأوضح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، أنه سيتم تطبيق هذا الأمر للمرة الأولى من خلال مباراة المنتخب الإنجليزي مع نظيره الكرواتي يوم الأحد القادم، في افتتاح مشوار الفريقين في يورو 2020.

وحسب موقع “يويفا”، فإن دخول ملعب ويمبلي سيقتصر على الأشخاص من سن 11 عاما فما فوق، مع وجود إثبات يفيد بحصولهم على الجرعة الكاملة من اللقاح أو نتيجة سلبية للمسحة الطبية، في غضون 48 ساعة من المباراة.

وأفاد البيان بأنه سيتم إلزام المشجعين من خارج المملكة المتحدة، من سن 11 عاما فما فوق، بضرورة حمل ما يفيد بأن نتيجة المسحة الطبية لهم جاءت سلبية، في غضون 48 ساعة من المباراة.

وسيتم عرض موقف الأشخاص فيما يتعلق بالحصول على اللقاح من عدمه من خلال تطبيق “إن إتش إس”، مع ضرورة الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح قبل 14 يوما من المباراة.

أكمل القراءة
error: