رياضة

هدف رونالدو من ركلة خلفية مزدوجة يتوج انتصار ريال بثلاثية على يوفنتوس

سجل كريستيانو رونالدو هدفا رائعا بركلة خلفية مزدوجة أذهلت المشجعين في المدرجات والمدرب زين الدين زيدان في انتصار كبير بثلاثية…

سجل كريستيانو رونالدو هدفا رائعا بركلة خلفية مزدوجة أذهلت المشجعين في المدرجات والمدرب زين الدين زيدان في انتصار كبير بثلاثية دون رد على مضيفه يوفنتوس في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء.

وأفلت رونالدو من الرقابة ليضع فريقه في المقدمة مبكرا بعد ثلاث دقائق ويهز الشباك للمباراة العاشرة على التوالي في دوري الأبطال وهو رقم قياسي. وسجل مارسيلو أيضا هدفا ليضع حدا لمسيرة من خمس سنوات متتالية قضاها يوفنتوس دون هزيمة على ملعبه في المسابقات الأوروبية.

ونال باولو ديبالا بطاقة حمراء ليكمل ليلة كارثية ليوفنتوس بطل دوري الدرجة الأولى الايطالي.

وكان يوفنتوس خسر 4-1 أمام ريال في نهائي نسخة العام الماضي من دوري الأبطال.

وقال ماسيميليانو اليجري مدرب يوفنتوس ”عندما تلعب أمام فرق من هذه النوعية فانك تحتاج إلى بعض الحظ وقبل كل شيء أن تتمنى مواجهة رونالدو وهو في حالة سيئة.

وأضاف ”أشعر بخيبة أمل بسبب الهدف الثالث لانه كان يتعين علينا أن نبقي النتيجة عند 2-صفر والعمل على عودة لا تنسي في مباراة الاياب في مدريد“.

وكانت أبرز لقطات المباراة الهدف الثاني لرونالدو عندما أرسل داني كارباخال الكرة الى المنطقة ليرتقي رونالدو في الهواء ويركلها في الشباك وهو يدير ظهره لمرمى الحارس العملاق جيانلويجي بوفون.

وقبل هذه المواجهة لم يكن يوفنتوس قد خسر على أرضه في أوروبا منذ تفوق بايرن ميونيخ عليه 2-صفر في ابريل نيسان 2013. وخاض 27 مباراة دون هزيمة لكن هذا السجل الرائع انتهى بعدما انهار دفاعه المنيع بعد مرور ثلاث دقائق فقط.

ومرر مارسيلو الكرة من بين مدافعين اثنين لايسكو جهة اليسار الذي لعب تمريرة عرضية منخفضة على القائم القريب ليهز منها رونالدو الشباك محرزا هدفه الثامن في ست مواجهات أمام يوفنتوس.

وانتفض يوفنتوس وشن سلسلة من الهجمات الخطيرة وتصدى كيلور نافاس حارس ريال لهدف محقق من جونزالو هيجوين.

وأهدر المدافع جيورجيو كيليني أيضا فرصة سانحة لكن خطورة ريال لم تتوقف وسدد توني كروس كرة في العارضة من 25 مترا.

وبدأ يوفنتوس الشوط الثاني بحيوية لكنه ضل طريقه خلال ثماني دقائق درامية.

ومن ارتباك دفاعي بين بوفون والمدافع المخضرم كيليني بدأ ريال هجمة انتهت من خلالها الكرة الى رونالدو التي سدد منها هدفه الثاني المذهل في الدقيقة 64.

وبعدها بدقيقتين نال ديبالا، الذي حصل على انذار في الشوط الأول بسبب ادعاء السقوط في المنطقة، البطاقة الصفراء الثانية بسبب تدخل عنيف على كارباخال ليطرد من المباراة.

وأجهز مارسيلو على يوفنتوس في الدقيقة 72 بعدما تبادل التمريرات مع ايسكو ورونالدو قبل ان يهز شباك بوفون.

وكاد رونالدو أن يكمل ثلاثية شخصية ورغم أن يوفنتوس أفلت من هزيمة أثقل فانه سيواجه مهمة شبه مستحيلة في مباراة العودة الأسبوع المقبل.

/ رويترز

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

ما قاله كريستيانو رونالدو في نعيه لمارادونا

نعى كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، دييغو أرماندو مارادونا، أسطورة كرة القدم، بعد وفاته عن عمر يناهز 60 عاما، إثر…

نعى كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، دييغو أرماندو مارادونا، أسطورة كرة القدم، بعد وفاته عن عمر يناهز 60 عاما، إثر تعرّضه لنوبة قلبية.

ونشر الدولي البرتغالي صورة تجمعه بأسطورة الأرجنتين عبر حسابه على “تويتر”، وعلّق عليها قائلا: اليوم أقول وداعا لصديق، ويودع العالم عبقري كرة القدم الأبدية، أحد أفضل اللاعبين في التاريخ.

وتابع: ساحر لا مثيل له، غادر أبكر مما ينبغي، لكنه ترك إرثا لا حدود له، وفراغا لن يملأه أحد، أرقد في سلام، لن ننساك أبدا.

وأعلن الرئيس الأرجنتيني حالة الحداد في بلاده لمدة 3 أيام، بعد الإعلان عن وفاة دييغو.

وخضع مارادونا لجراحة طارئة هذا الشهر، غادر بعدها المستشفى يوم 11 نونبر الحالي، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة اليوم الأربعاء 25 نونبر.

أكمل القراءة
رياضة

وفاة دييغو مارادونا

بعد الحديث في وقت مبكر بأن الوضعية الصحية للاعب دييغو مارادونا في “حالة حرجة”، أُعلن عن وفاة اللاعب بشكل رسمي…

بعد الحديث في وقت مبكر بأن الوضعية الصحية للاعب دييغو مارادونا في “حالة حرجة”، أُعلن عن وفاة اللاعب بشكل رسمي زوال يوم الأربعاء 25 نونبر الحالي.

وبحسب المعطيات الأولية التي كشفت عنها الصحافة الأرجنتينية فإن اللاعب (60 عاما) توفي بعد توقف قلبه، أثناء تواجده في منزله ضواحي العاصمة بوينوس أيريس.

وكان مارادونا المُتوّج بلقب كأس العالم لسنة 1986 في المكسيك، والذي يعد أحد أعظم لاعبي كرة القدم في التاريخ، قد خضع مطلع نونبر الجاري لعملية جراحة على مستوى الدماغ .

وبدأ مارادونا مشواره مع نادي أرجنتينوس جونيورز الأرجنتيني (1976-1981)، قبل أن يكمل عامه الـ 16، ومن هناك انتقل إلى بوكا جونيورز، وحقق معه لقب الدوري الأرجنتيني سنة 1981.

وفي صيف 1982، وقع الملقب بـ”إل بيبي دي أورو”، أو الفتى الذهبي ، في كشوفات نادي برشلونة الإسباني، كأول خطوة في مشواره بأوروبا، وهناك حقق كأس ملك إسبانيا (1982-1983)، بالإضافة إلى السوبر الإسباني (1983) ، وكأس الدوري الإسباني (1983(، وهي المسابقة التي لُعبت لمدة 4 مواسم فقط.

وسطع نجم مارادونا في إيطاليا، بعد انضمامه لفريق نابولي (1984-1991)، هناك تحول إلى “أسطورة” في نادي الجنوب ، حيث أحرز الدوري الإيطالي مرتين (1986-87، 1989-90 ) رفقة البرازليين كاريكا و الماو ، كما ت وج مع الفريق بـكأس إيطاليا (1986-87) والسوبر الإيطالي (1990)، ونجح في قيادة نابولي لإحراز أول وآخر لقب أوروبي في تاريخ النادي، عندما أحرز معه كأس الاتحاد الأوروبي، المسماة حاليا الدوري الأوروبي (1988-1989).

حمل مارادونا قميص منتخب بلاده لمدة 16 عاما، وكان أبرز إنجازاته، التتويج بكأس العالم سنة 1986 حينها كان يبلغ 25 عاما، وكان قائدا للمنتخب الأرجنتيني، علما أنه خاض 91 مباراة دولية، وتمكن من تسجيل 34 هدفا.

أكمل القراءة
رياضة

إيقاف رئيس الاتحاد الإفريقي بتهمة “الفساد”

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الاثنين، إيقاف رئيس الاتحاد الأفريقي للعبة، أحمد أحمد، عن ممارسة جميع النشاطات المتعلقة…

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الاثنين، إيقاف رئيس الاتحاد الأفريقي للعبة، أحمد أحمد، عن ممارسة جميع النشاطات المتعلقة بالرياضة لمدة 5 سنوات مع تغريمه ما يقرب من ربع مليون دولار حسبما أعلن.

جاء ذلك بعدما أدين الملغاشي أحمد أحمد بارتكابه لأربعة مخالفات تنتهك القواعد الأخلاقية الخاصة بجهاز الفيفا.

وتتعلق التهم والخروقات التي نسبت لرئيس الكاف، الذي يشغل منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي، بتورطه في اختلاس الأموال وإساءة استخدام المنصب والفساد الذي شاب صفقاته مع الرعاة إثر تعاقد أبرمه لصالح شركة فرنسية اسمها “تاكتيكال ستيل” وكذلك علاقته بتنظيم الحج إلى مكة.

أكمل القراءة
رياضة

إشبيلية: ياسين بونو أصيب بكورونا بعد لعبه مع المنتخب المغربي

تأكدت إصابة اللاعب المغربي ياسين بونو بفيروس كورونا، بعد خضوعه لتحاليل للكشف الفيروس، يوم الجمعة 20 نونبر الحالي. اللاعب وبمجرد…

تأكدت إصابة اللاعب المغربي ياسين بونو بفيروس كورونا، بعد خضوعه لتحاليل للكشف الفيروس، يوم الجمعة 20 نونبر الحالي.

اللاعب وبمجرد تأكد إصابته تقرر عزله في منزله، وتمكينه من برنامج تدريبي خاص، إذ تم منعه من مشاركة باقي اللاعبين تداريبهم منذ السفر إلى إسبانيا.

فريق إشبيلية الذي يلعب اللاعب لصالحه، قال إن اللاعب أصيب بالفيروس بعد مشاركته إلى جانب الفريق الوطني المغربي.

أكمل القراءة
error: