رياضة

هدف رونالدو من ركلة خلفية مزدوجة يتوج انتصار ريال بثلاثية على يوفنتوس

سجل كريستيانو رونالدو هدفا رائعا بركلة خلفية مزدوجة أذهلت المشجعين في المدرجات والمدرب زين الدين زيدان في انتصار كبير بثلاثية…

سجل كريستيانو رونالدو هدفا رائعا بركلة خلفية مزدوجة أذهلت المشجعين في المدرجات والمدرب زين الدين زيدان في انتصار كبير بثلاثية دون رد على مضيفه يوفنتوس في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء.

وأفلت رونالدو من الرقابة ليضع فريقه في المقدمة مبكرا بعد ثلاث دقائق ويهز الشباك للمباراة العاشرة على التوالي في دوري الأبطال وهو رقم قياسي. وسجل مارسيلو أيضا هدفا ليضع حدا لمسيرة من خمس سنوات متتالية قضاها يوفنتوس دون هزيمة على ملعبه في المسابقات الأوروبية.

ونال باولو ديبالا بطاقة حمراء ليكمل ليلة كارثية ليوفنتوس بطل دوري الدرجة الأولى الايطالي.

وكان يوفنتوس خسر 4-1 أمام ريال في نهائي نسخة العام الماضي من دوري الأبطال.

وقال ماسيميليانو اليجري مدرب يوفنتوس ”عندما تلعب أمام فرق من هذه النوعية فانك تحتاج إلى بعض الحظ وقبل كل شيء أن تتمنى مواجهة رونالدو وهو في حالة سيئة.

وأضاف ”أشعر بخيبة أمل بسبب الهدف الثالث لانه كان يتعين علينا أن نبقي النتيجة عند 2-صفر والعمل على عودة لا تنسي في مباراة الاياب في مدريد“.

وكانت أبرز لقطات المباراة الهدف الثاني لرونالدو عندما أرسل داني كارباخال الكرة الى المنطقة ليرتقي رونالدو في الهواء ويركلها في الشباك وهو يدير ظهره لمرمى الحارس العملاق جيانلويجي بوفون.

وقبل هذه المواجهة لم يكن يوفنتوس قد خسر على أرضه في أوروبا منذ تفوق بايرن ميونيخ عليه 2-صفر في ابريل نيسان 2013. وخاض 27 مباراة دون هزيمة لكن هذا السجل الرائع انتهى بعدما انهار دفاعه المنيع بعد مرور ثلاث دقائق فقط.

ومرر مارسيلو الكرة من بين مدافعين اثنين لايسكو جهة اليسار الذي لعب تمريرة عرضية منخفضة على القائم القريب ليهز منها رونالدو الشباك محرزا هدفه الثامن في ست مواجهات أمام يوفنتوس.

وانتفض يوفنتوس وشن سلسلة من الهجمات الخطيرة وتصدى كيلور نافاس حارس ريال لهدف محقق من جونزالو هيجوين.

وأهدر المدافع جيورجيو كيليني أيضا فرصة سانحة لكن خطورة ريال لم تتوقف وسدد توني كروس كرة في العارضة من 25 مترا.

وبدأ يوفنتوس الشوط الثاني بحيوية لكنه ضل طريقه خلال ثماني دقائق درامية.

ومن ارتباك دفاعي بين بوفون والمدافع المخضرم كيليني بدأ ريال هجمة انتهت من خلالها الكرة الى رونالدو التي سدد منها هدفه الثاني المذهل في الدقيقة 64.

وبعدها بدقيقتين نال ديبالا، الذي حصل على انذار في الشوط الأول بسبب ادعاء السقوط في المنطقة، البطاقة الصفراء الثانية بسبب تدخل عنيف على كارباخال ليطرد من المباراة.

وأجهز مارسيلو على يوفنتوس في الدقيقة 72 بعدما تبادل التمريرات مع ايسكو ورونالدو قبل ان يهز شباك بوفون.

وكاد رونالدو أن يكمل ثلاثية شخصية ورغم أن يوفنتوس أفلت من هزيمة أثقل فانه سيواجه مهمة شبه مستحيلة في مباراة العودة الأسبوع المقبل.

/ رويترز

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

ابن زين الدين زيدان ينضم لفريق الوداد!

أعلن اللاعب السابق روبرتو كارلوس أن ابن مدرب نادي ريال مدريد زيد الدين زيدان، سينضم لفريق الوداد المغربي، في إعلان…

أعلن اللاعب السابق روبرتو كارلوس أن ابن مدرب نادي ريال مدريد زيد الدين زيدان، سينضم لفريق الوداد المغربي، في إعلان خلف صدمة واستغراباً.

كارلوس وفي رسالة بالفيديو موجهة لرئيس الفريق الناصري، تحدث عن عمله مع أعضاء من الفريق بصفته وكيلا للاعب إنزو زيدان، وهو الابن البكر للاعب السابق زين الدين زيدان، ويلعب حاليا لصالح فريق ألميريا.

لغاية الآن لم يصدر أي خبر رسمي من قبل فريق الوداد أو حتى اللاعب.

أكمل القراءة
رياضة

رسميا.. لويس سواريز يُغادر برشلونة إلى أتليتيكو مدريد

أعلن نادي أتليتيكو مدريد، المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، يوم أمس الأربعاء 23 شتنبر، عن ضمّ اللاعب…

أعلن نادي أتليتيكو مدريد، المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، يوم أمس الأربعاء 23 شتنبر، عن ضمّ اللاعب لويس سواريز قادما من غريمه المحلي فريق برشلونة.

وبعدما أمضى ستة مواسم مع الفريق الكطالوني، انتقل سولريز إلى فريقه الجديد بعقد يمتد لموسمين. وأوضح برشلونة في بيان، أن أتليتيكو مدريد سيدفع ستة ملايين يورو كمكافآت لضم اللاعب البالغ عمره 33 عاما.

ورحل مهاجم أوروغواي لويس سواريز، الذي يحتل المركز الثالث في قائمة هدافي برشلونة عبر التاريخ، قبل موسم من نهاية عقده مع الفريق الكطالوني.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, رياضة

محكمة التحكيم الرياضية تؤكد: الترجي التونسي بطل إفريقيا وطعن الوداد مرفوض

رفضت محكمة التحكيم الرياضية طعن فريق الوداد البيضاوي على القرارات الصادرة عن الاتحاد الإفريقي، بإعلان نادي الترجي التونسي بطلا لإفريقيا…

رفضت محكمة التحكيم الرياضية طعن فريق الوداد البيضاوي على القرارات الصادرة عن الاتحاد الإفريقي، بإعلان نادي الترجي التونسي بطلا لإفريقيا سنة 2019.

وقالت المحكمة يوم الجمعة 18 شتنبر، إنه في إطار إجراءات التحكيم بين نادي الوداد، والاتحاد الأفريقي لكرة القدموالترجي الرياضي التونسس بشأن القرار الصادر في 15 شتنبر 2019 من قبل لجنة الاستئناف في CAF لتأكيد قرار لجنة CAF الانضباطية في 7 غشت 2019، رفضت محكمة التحكيم الدولية الاستئناف وأيدت بالكامل قرار لجنة استئناف الـ CAF.

وبناء على القرار يظل الترجي الرياضي التونسي هو الفائز بدوري أبطال أفريقيا 2018/2019.

وبحسب محكمة التحكيم الدولية فإن فريقها أثبت على وجه الخصوص أن قرار لاعبي الوداد بعدم استئناف المباراة بعد انقطاع نهائي الإياب في الدقيقة 59 من المباراة المقامة في تونس، كان بالفعل بمثابة تخليا بالمعنى المقصود في المادة 148 من قانون الانضباط الخاص بـالـ CAF.

أكمل القراءة
رياضة

رغم التعادل أمام الجيش.. اتحاد طنجة يواصل حصد النقاط لإنقاذ نفسه من الهبوط للقسم الثاني

انتهت مباراة فريق اتحاد طنجة والجيش الملكي بالتعادل هدف لمثله، يوم الأربعاء 16 شتنبر الحالي، في إطار البطولة الاحترافية. الفريق…

انتهت مباراة فريق اتحاد طنجة والجيش الملكي بالتعادل هدف لمثله، يوم الأربعاء 16 شتنبر الحالي، في إطار البطولة الاحترافية.

الفريق المحلي الذي لايزال يستقر في المرتبة ما قبل الأخيرة التي ترشحه للنزول للقسم الوطني الثاني، حصد نقطة وحيدة من مقابلة اليوم، وبلغ مجموع نقاطه 23 نقطة، وأصبح يفصله عن فريق أولمبيك خريبكة الذي يحل في الرتبة 14 نقطة واحدة، ونقطتين عن فريق نهضة الزمامرة صاحب المرتبة 13.

الفريق سيكون مطالبا بتحقيق الفوز في المباريات القادمة وتجنب الخسارة حتى يضمن تحسين ترتيبه ومغادرة قاعة الترتيب لتجنب الهبوط.

أكمل القراءة
error: