رياضة

هدف رونالدو من ركلة خلفية مزدوجة يتوج انتصار ريال بثلاثية على يوفنتوس

سجل كريستيانو رونالدو هدفا رائعا بركلة خلفية مزدوجة أذهلت المشجعين في المدرجات والمدرب زين الدين زيدان في انتصار كبير بثلاثية…

سجل كريستيانو رونالدو هدفا رائعا بركلة خلفية مزدوجة أذهلت المشجعين في المدرجات والمدرب زين الدين زيدان في انتصار كبير بثلاثية دون رد على مضيفه يوفنتوس في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء.

وأفلت رونالدو من الرقابة ليضع فريقه في المقدمة مبكرا بعد ثلاث دقائق ويهز الشباك للمباراة العاشرة على التوالي في دوري الأبطال وهو رقم قياسي. وسجل مارسيلو أيضا هدفا ليضع حدا لمسيرة من خمس سنوات متتالية قضاها يوفنتوس دون هزيمة على ملعبه في المسابقات الأوروبية.

ونال باولو ديبالا بطاقة حمراء ليكمل ليلة كارثية ليوفنتوس بطل دوري الدرجة الأولى الايطالي.

وكان يوفنتوس خسر 4-1 أمام ريال في نهائي نسخة العام الماضي من دوري الأبطال.

وقال ماسيميليانو اليجري مدرب يوفنتوس ”عندما تلعب أمام فرق من هذه النوعية فانك تحتاج إلى بعض الحظ وقبل كل شيء أن تتمنى مواجهة رونالدو وهو في حالة سيئة.

وأضاف ”أشعر بخيبة أمل بسبب الهدف الثالث لانه كان يتعين علينا أن نبقي النتيجة عند 2-صفر والعمل على عودة لا تنسي في مباراة الاياب في مدريد“.

وكانت أبرز لقطات المباراة الهدف الثاني لرونالدو عندما أرسل داني كارباخال الكرة الى المنطقة ليرتقي رونالدو في الهواء ويركلها في الشباك وهو يدير ظهره لمرمى الحارس العملاق جيانلويجي بوفون.

وقبل هذه المواجهة لم يكن يوفنتوس قد خسر على أرضه في أوروبا منذ تفوق بايرن ميونيخ عليه 2-صفر في ابريل نيسان 2013. وخاض 27 مباراة دون هزيمة لكن هذا السجل الرائع انتهى بعدما انهار دفاعه المنيع بعد مرور ثلاث دقائق فقط.

ومرر مارسيلو الكرة من بين مدافعين اثنين لايسكو جهة اليسار الذي لعب تمريرة عرضية منخفضة على القائم القريب ليهز منها رونالدو الشباك محرزا هدفه الثامن في ست مواجهات أمام يوفنتوس.

وانتفض يوفنتوس وشن سلسلة من الهجمات الخطيرة وتصدى كيلور نافاس حارس ريال لهدف محقق من جونزالو هيجوين.

وأهدر المدافع جيورجيو كيليني أيضا فرصة سانحة لكن خطورة ريال لم تتوقف وسدد توني كروس كرة في العارضة من 25 مترا.

وبدأ يوفنتوس الشوط الثاني بحيوية لكنه ضل طريقه خلال ثماني دقائق درامية.

ومن ارتباك دفاعي بين بوفون والمدافع المخضرم كيليني بدأ ريال هجمة انتهت من خلالها الكرة الى رونالدو التي سدد منها هدفه الثاني المذهل في الدقيقة 64.

وبعدها بدقيقتين نال ديبالا، الذي حصل على انذار في الشوط الأول بسبب ادعاء السقوط في المنطقة، البطاقة الصفراء الثانية بسبب تدخل عنيف على كارباخال ليطرد من المباراة.

وأجهز مارسيلو على يوفنتوس في الدقيقة 72 بعدما تبادل التمريرات مع ايسكو ورونالدو قبل ان يهز شباك بوفون.

وكاد رونالدو أن يكمل ثلاثية شخصية ورغم أن يوفنتوس أفلت من هزيمة أثقل فانه سيواجه مهمة شبه مستحيلة في مباراة العودة الأسبوع المقبل.

/ رويترز

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

اتحاد طنجة يتعادل أمام ضيفه شباب المحمدية بهدفٍ لمثله (فيديو)

تعادل فريق اتحاد طنجة بميدانه مع شباب المحمدية بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت 18 شتنبر، على أرضية…

تعادل فريق اتحاد طنجة بميدانه مع شباب المحمدية بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت 18 شتنبر، على أرضية الملعب الكبير لطنجة، برسم منافسات الدورة الثانية من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

وكان اتحاد طنجة سباقا للتسجيل بواسطة المهاج الغابوني أكسيل مايي في الدقيقة 5، قبل أن يعدل النتيجة لشباب المحمدية الجناح حمزة الواسطي في الدقيقة 52.

وحلّ فريق شباب المحمدية، بعد هذا التعادل، في المركز الثاني بأربع نقاط، فيما حصد اتحاد طنجة أول نقطة بعد هزيمته أمام الوداد الرياضي بهدفين دون رد في الدورة الأولى.

أكمل القراءة
رياضة

بعد عرضٍ سعودي بـ 6 ملايين دولار.. الأهلي المصري يحسم في رحيل المغربي بدر بانون

 أكد النادي الأهلي المصري لكرة القدم، يوم الجمعة 17 شتنبر، تمسكه بخدمات المدافع المغربي بدر بانون ورفضه لكل العروض الخليجية…

 أكد النادي الأهلي المصري لكرة القدم، يوم الجمعة 17 شتنبر، تمسكه بخدمات المدافع المغربي بدر بانون ورفضه لكل العروض الخليجية المغرية مقابل رحيله عن النادي.

وقال المدير الفني للنادي الأحمر، الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، إن النجم المغربي باق في القلعة الحمراء في الموسم الجديد، باعتباره أحد أهم الركائز الأساسية في دفاع النادي الذي يستعد لخوض مباراة السوبر المصري، وكذلك استئناف مشواره في بطولة كأس مصر.

وكانت تقارير إعلامية قد أشارت إلى رغبة نادي التعاون السعودي في التعاقد مع بانون مدافع الأهلي المصري مقابل 6 ملايين دولار، من أجل تدعيم صفوف الفريق الأصفر خلال منافسات الموسم الجاري من الدوري السعودي.

وفي تصريحات لوكالة المغرب العربي للأنباء قال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة في النادي الأهلي، إنه لا توجد أية نية لدى النادي للتنازل عن خدمات بدر بانون، مؤكدا أن الجهاز الفني للفريق المصري متمسك بخدمات اللاعب.

وانضم بدر بانون للنادي الأهلي في يناير عام 2021 بعقد ممتد لمدة أربعة مواسم، قادما من نادي الرجاءالرياضي، مقابل مليوني دولار.

وشارك بدر بانون مع الأهلي في 38 مباراة في البطولات المختلفة، ونجح في تسجيل 4 أهداف، وساهم في تتويج النادي المصري بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه، وكذلك لقب السوبر الإفريقي بعد الفوز على نهضة بركان، بالإضافة إلى لقب كأس مصر، والحصول على المركز الثالث في كأس العالم للأندية في نسخته الماضية التي أقيمت في قطر.

أكمل القراءة
رياضة

مهاجم ومدافع.. المغرب التطواني يتعاقد مع لاعبين جديدين

أعلن نادي المغرب أتلتيك تطوان، في بلاغ له اليوم الجمعة 10 شتنبر، عن تعاقده رسميا مع اللاعبين عماد الخنوس من…

أعلن نادي المغرب أتلتيك تطوان، في بلاغ له اليوم الجمعة 10 شتنبر، عن تعاقده رسميا مع اللاعبين عماد الخنوس من جمعية سلا وأيوب البوزيدي من المغرب الفاسي، بعقد احترافي يمتد لموسم واحد.

وجاء التعاقد مع اللاعبين الخنوس، الذي يشغل مركز قلب هجوم، و البوزيدي، الذي يشغل مركز مدافع أيمن، لتعزيز الترسانة البشرية لفريق المغرب التطواني من أجل تحقيق العودة للقسم الأول في أقرب فرصة .

وبالتعاقد مع عماد الخنوس وأيوب البوزيدي، يكون الفريق قد تعاقد إجمالا مع 13 لاعبا خلال الميركاتو الصيفي، بعد التعاقد في وقت سابق مع كل من زيد كروش، ومحمد اليوسفي، ويونس كرابيلا، وسعد لكوحال، وكريم فرحون، وحمزة الهنوري، ويوسف الربيضي، وزهير مرور، وعماد كيماوي، ومحمد سعود، والإسباني غيليم رودريغيث، كما جدد التعاقد مع نصير الميموني، ومحسن العشير وعادل الحسناوي.

أكمل القراءة
رياضة

مسؤولون رياضيون في البرلمان

 تمكنت مجموعة من الوجوه الرياضية التي تنشط في مجال التسيير، سواء على مستوى الأندية الوطنية أو الجامعات الرياضية، من الفوز…

 تمكنت مجموعة من الوجوه الرياضية التي تنشط في مجال التسيير، سواء على مستوى الأندية الوطنية أو الجامعات الرياضية، من الفوز بمقاعد في مجلس النواب، وذلك خلال الاستحقاقات الانتخابية التي جرت أمس الأربعاء.

وتشرف غالبية هذه الوجوه على فرق لكرة القدم ، نجح بعضها في ولوج قبة البرلمان لأول مرة.

وهكذا، فاز سعيد الناصيري، رئيس فريق الوداد الرياضي، المرشح باسم حزب الأصالة والمعاصرة، بمقعد برلماني عن دائرة الدار البيضاء -أنفا.

وتمكن الرئيس السابق لفريق الرجاء الرياضي، محمد بودريقة، من الفوز بمقعد برلماني عن دائرة الفداء، باسم حزب التجمع الوطني للأحرار.

وعن نفس الحزب ،حصد هشام آيت منا، رئيس فريق شباب المحمدية، مقعدا برلمانيا عن دائرة المحمدية.

وفاز نور الدين البيضي، رئيس فريق يوسفية برشيد وعضو المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بمقعد برلماني بمدينة برشيد باسم حزب الأصالة والمعاصرة .

بدوره، تمكن محمد جودار، العضو الجامعي ورئيس عصبة الدار البيضاء لكرة القدم، من الظفر بمقعد عن حزب الاتحاد الدستوري بدائرة بنمسيك بمدينة الدار البيضاء.

كما تمكن عادل الدفوف، الرئيس الأسبق لفريق إتحاد طنجة، من الفوز بمقعد برلماني بعد أن خاض استحقاقات ثامن شتنبر الجاري، على رأس لائحة حزب الأصالة والمعاصرة، ممثلا لدائرة طنجة- أصيلة.

وفاز محمد هوار، رئيس مولودية وجدة عن حزب التجمع الوطني للأحرار بمقعد برلماني بدائرة وجدة، فيما نجح حكيم بن عبد الله، رئيس نهضة بركان عن حزب الاستقلال في الظفر بمقعد برلماني بدائرة بركان.

وحسم الرئيس المنتدب لنادي أولمبيك الدشيرة، إسماعيل الزيتوني، مقعدا داخل البرلمان عن حزب التجمع الوطني للأحرار بدائرة إنزكان أيت ملول، في حين استطاع حسن الفيلالي، رئيس الاتحاد الزموري للخميسات ،عن حزب التجمع الوطني للأحرار، الظفر بمقعد برلماني بدائرة تيفلت الرماني، إقليم الخميسات.

ومن شأن ولوج هذا العدد الهام من المسؤولين الرياضيين مجلس النواب تعزيز النقاش داخل البرلمان حول سبل تطوير الشأن الرياضي خاصة وأن المرحلة تتطلب إجراء تعديلات على القوانين المتعلقة بالشباب والرياضة.

وشكلت الانتخابات التشريعية فرصة مواتية للتداول بشأن الرياضة وإبراز مكانتها من خلال تواصل الأحزاب السياسية مع المواطنين وخاصة فئة الشباب، وذلك في الوقت الذي تعيش فيه مختلف القطاعات الحيوية بالمغرب على وقع تطور ملحوظ وقفزة نوعية.

وقد أولت الأحزاب المشاركة في هذه الانتخابات أهمية خاصة للشأن الرياضي في أفق تجاوز بعض الاكراهات التي تواجه القطاع وأهمها عدم التنزيل الفعلي للمقتضيات الدستورية الخاصة بالرياضة، وإقرار قوانين تترجم وتحدد الأهداف المتوخاة من الورش الرياضي، ودعم الجامعات الرياضية وتحفيز القطاع الخاص للانخراط في تشييد التجهيزات الرياضية بغية المساهمة في إنجاح النموذج التنموي الجديد في بعده الرياضي .

ولتحقيق هذه الأهداف، اقترحت الأحزاب مجموعة من الآليات من بينها، أساسا، رفع الميزانية المخصصة لقطاع الرياضة وتطويره وتجويد خدماته عبر بلورة قانون إطار يخص الرياضة المغربية، ودعم الشراكات بين القطاع العام والخاص في المجال الرياضي، وإحداث وكالة رياضية من مستوى عال تتولى تدبير الشؤون الرياضية.

  • ماب
أكمل القراءة
error: