غرفة الأخبار

الممثل الشوبي “يتهجّم” على الإسلام.. والفزازي أول من يردّ عليه (فيديو)

خلّف تصريح “هزلي” للفنان المغربي محمد الشوبي، تحدث فيه عن النبي آدم عليه السلام، استنكارا لدى بعض الأوساط إلى درجة…

خلّف تصريح “هزلي” للفنان المغربي محمد الشوبي، تحدث فيه عن النبي آدم عليه السلام، استنكارا لدى بعض الأوساط إلى درجة قيام أشخاص وصفحات بإطلاق حملات على الفيسبوك تطالب بمحكامته.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى أكثر من أسبوعين، حينما وافق الشوبي على المشاركة في ظهور “هزلي” على موقع “الجريدة” المحلي بمدينة طنجة، لكنه بقدر ما بدا عفويا وضاحكا في الفيديو المسجل، بقدر ما “تمادى” في أوصاف وتفسيرات اعتبرها كثيرون تطاولا على الدين الإسلامي.

من جهته اعتبر الشيخ محمد الفزازي كلام الشوبي “سبّا لنبي من أنبياء الله” و”إساءة بليغة” تستوجب تقديم الشوبي للمحاكمة، وأضاف الفزازي في شريط فيديو نشره بصفحته على الفيسبوك، أن ما قاله الممثل المغربي “ازدراء للدين الإسلامي وزعزعة عقيدة مسلم”.

إلى ذلك، ما زال الممثل محمد الشوبي رافضا التعليق على هذه الحملة المطالبة بمحاكمته، أو إعطاء تفسير لِما بدر عنه من كلام أو حتى شرح السياق الذي قيل فيه.





تعليقات
  • أرى أن ما قاله هو إعلان صريح بكفره و انسلاخ من ملة الإسلام و انخراط مع أقرانه ممن يسمون أنفسهم بالتنويريين كأمثال نور الدين عيوش والذين صاروا يحاربون علنا القيم و الأخلاق والفطرة السليمة في الإنسان السوي. وأن أكبر (مسلگط) هو نفسه وكل من يشابهه في الفكر و الرأي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

بعد ساعات من إشادتها بمهنية الإعلام!.. اتهام للجزائر باستخدام برنامج التجسس الإسرائيلي

حاولت الجزائر استغلال الهجوم على المغرب بعد اتهامه باستخدام برنامج التجسس الإسرائيلي “بيجاسوس”، وأصدرت خارجيتها بلاغا تندد فيه بهذه الممارسات…

حاولت الجزائر استغلال الهجوم على المغرب بعد اتهامه باستخدام برنامج التجسس الإسرائيلي “بيجاسوس”، وأصدرت خارجيتها بلاغا تندد فيه بهذه الممارسات التي قالت إنها تضر بالعلاقات والأعراف الدولية.

الجزائر أشارت بالإسم إلى المغرب باعتباره متهم باستخدام البرنامج للتجسس على شخصيات محلية وأجنبية وبينها شخصيات جزائرية، وفق ما نشرته منظمتي العفو الدولية وقصص ممنوعة.

الجارة الشرقية تحدثت عن منظمات ووسائل إعلام معروفة بمهنيتها، لكن وبعد ساعات كشفت منظمة مراسلون بلا حدود بأن الجزائر استخدمت أيضا برنامج التجسس الإسرائيلي من أجل اعمال التجسس.

بعد إحراجها، قررت سفارة الجزائر في فرنسا تقديم شكاية ضد المنظمة المعنية بالدفاع عن حقوق الصحافيين حول العالم، وقالت إن المنظمة هي الوحيدة التي أشارت للجزائر في كافة التقارير المنشورة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

19 وفاة و1910 إصابات جديدة

سجلت وزارة الصحة 19 حالة وفاة جراء فيروس كورونا و1910 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد، لغاية الرابعة من يوم الجمعة…

سجلت وزارة الصحة 19 حالة وفاة جراء فيروس كورونا و1910 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد، لغاية الرابعة من يوم الجمعة 23 يوليوز الحالي.

ورغم تسجيل مجموع حالات شفاء مرتفع بـ 2104 حالات ارتفع مجموع الحالات النشطة إلى 19 ألف و658 حالة، منها 559 حالة في وضعية خطيرة أو حرجة.

وتتصدر جهة مراكش الإصابات بـ 514 حالة إصابة جديدة، بينما سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 62 حالة إصابة منها 9 حالات في طنجة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

بعد الهندي والصيني.. المغرب يشتري لقاحا أمريكيا

يترقب أن يحصل المغرب خلال الساعات القادمة على أول شحنة من اللقاح الأمريكي “جونسون إند جونسون”، بعد أشهر من تنظيم…

يترقب أن يحصل المغرب خلال الساعات القادمة على أول شحنة من اللقاح الأمريكي “جونسون إند جونسون”، بعد أشهر من تنظيم أكبر عملية تلقيح على مستوى الإفريقي والعربي لغاية الآن.

وفق “لوبينيون” نقلا عن مصادر في وزارة الصحة فإن الشحنة الأمريكية منتظرة في مطار محمد الخامس يوم السبت 24 يوليوز الحالي، بعد ساعات فقط من التوصل بشحنة جديدة من اللقاح الصيني “سينوفارم”.

وكان المغرب قد رخص لاستخدام اللقاح الأمريكي قبل أشهر، خصوصا وأن لقاح “جونسون إند جونسون” أرخص من اللقاح الذي تنتجه “فايزر” كما أن ظروف حفظه ونقله أبسط.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

سفير فلسطين يتهم المغرب بزرع الفتنة في الجزائر (فيديو)

اتهم السفير الفلسطيني في الجزائر السفير المغربي عمر هلال بـ “الاستفزاز” جراء الوثيقة التي وزعها على الدول الأعضاء في منظمة…

اتهم السفير الفلسطيني في الجزائر السفير المغربي عمر هلال بـ “الاستفزاز” جراء الوثيقة التي وزعها على الدول الأعضاء في منظمة عدم الانحياز، والتي شدد فيها عن الدفاع عن تقرير المصير لا يمكن أن يتجزأ وكما تدافع الجزائر عن تقرير “الصحراء” عليها منح هذا الحق لشعب القبائل عندها.

وفي لقاء تلفزيوني شن السفير الفلسطيني هجوما على السفير المغربي، قبل أن يعتبر بأن هذا التوجه يهدف إلى “زرع الفتنة” في الجزائر وطالب بـ “التراجع” عن هذه التصريحات وتوضيح إن كانت صادرة عن النظام أو تصريح شخصي.

أكمل القراءة
error: