غرفة الأخبار

الممثل الشوبي “يتهجّم” على الإسلام.. والفزازي أول من يردّ عليه (فيديو)

خلّف تصريح “هزلي” للفنان المغربي محمد الشوبي، تحدث فيه عن النبي آدم عليه السلام، استنكارا لدى بعض الأوساط إلى درجة…

خلّف تصريح “هزلي” للفنان المغربي محمد الشوبي، تحدث فيه عن النبي آدم عليه السلام، استنكارا لدى بعض الأوساط إلى درجة قيام أشخاص وصفحات بإطلاق حملات على الفيسبوك تطالب بمحكامته.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى أكثر من أسبوعين، حينما وافق الشوبي على المشاركة في ظهور “هزلي” على موقع “الجريدة” المحلي بمدينة طنجة، لكنه بقدر ما بدا عفويا وضاحكا في الفيديو المسجل، بقدر ما “تمادى” في أوصاف وتفسيرات اعتبرها كثيرون تطاولا على الدين الإسلامي.

من جهته اعتبر الشيخ محمد الفزازي كلام الشوبي “سبّا لنبي من أنبياء الله” و”إساءة بليغة” تستوجب تقديم الشوبي للمحاكمة، وأضاف الفزازي في شريط فيديو نشره بصفحته على الفيسبوك، أن ما قاله الممثل المغربي “ازدراء للدين الإسلامي وزعزعة عقيدة مسلم”.

إلى ذلك، ما زال الممثل محمد الشوبي رافضا التعليق على هذه الحملة المطالبة بمحاكمته، أو إعطاء تفسير لِما بدر عنه من كلام أو حتى شرح السياق الذي قيل فيه.

تعليقات
  • أرى أن ما قاله هو إعلان صريح بكفره و انسلاخ من ملة الإسلام و انخراط مع أقرانه ممن يسمون أنفسهم بالتنويريين كأمثال نور الدين عيوش والذين صاروا يحاربون علنا القيم و الأخلاق والفطرة السليمة في الإنسان السوي. وأن أكبر (مسلگط) هو نفسه وكل من يشابهه في الفكر و الرأي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

مقاهي ومطاعم طنجة: لانزال ننتظر قرارا رسميا بخصوص ساعات الإغلاق

أشارت أنباء يوم الإثنين 26 أكتوبر عن توجه ولاية طنجة لإعادة تحديد موعد ساعات إغلاق المقاهي والمطاعم والمحلات في ساعة…

أشارت أنباء يوم الإثنين 26 أكتوبر عن توجه ولاية طنجة لإعادة تحديد موعد ساعات إغلاق المقاهي والمطاعم والمحلات في ساعة أبكر من الموعد المعمول به حاليا، في إطار إجراءات احترازية لتجنب انتشار لفيروس كورونا، كما يحدث في عدد من المدن المغربية.

رابطة المقاهي والمطاعم في طنجة، وفي اتصال مع “طنجة7” أكدت بالفعل وجود اجتماع في الولاية حول هذا الموضوع، لكنها أكدت عدم صدور أي قرار نهائي ورسمي لغاية الآن يحدد مواعيد الإغلاق الجديدة.

عدد من المسؤولين المحليين من جانبهم نفوا أيضا توصلهم لغاية الآن بأي قرار يهم إعادة تحديد موعد إغلاق المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية قبل منتصف الليل، وجميعهم ينتظر ما سيصدر عن “اجتماع الولاية”.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

رصاصتان لتوقيف جانحٍ في الـ 16 من عمره

اضطرّ موظف شرطة يعمل بفرقة الأبحاث التابعة لمنطقة أمن الحي الحسني بالدار البيضاء، صباح اليوم الإثنين، لإطلاق رصاصتين من سلاحه…

اضطرّ موظف شرطة يعمل بفرقة الأبحاث التابعة لمنطقة أمن الحي الحسني بالدار البيضاء، صباح اليوم الإثنين، لإطلاق رصاصتين من سلاحه الوظيفي، لتوقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية، أحدهما قاصر يبلغ من العمر 16 سنة.

وكانت دورية للشرطة قد انتقلت لحي “الحاج فاتح” بالمنطقة المذكورة من أجل توقيف المشتبه فيهما اللذين كانا في حالة اندفاع وتخدير متقدمة وألحقا خسائر مادية بعدد من السيارات التي كانت مستوقفة بالشارع العام، كما أبديا مقاومة عنيفة بواسطة السلاح الأبيض في مواجهة عناصر الدورية الأمنية، وهو ما اضطر مقدم شرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصتين تحذيريتين مكّنتا من دفع الخطر الناتج عن هذا الاعتداء وتوقيف المعنيين بالأمر، فضلاً عن حجز سلاح أبيض عبارة عن قضيب حديدي حاد بحوزتهما.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الراشد تحت تدبير الحراسة النظرية، والمراقبة الشرطية بالنسبة للقاصر، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لكشف ملابسات هذه القضية وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

خبر كاذب.. منظمة الصحة العالمية لم تدعو لإغلاق المدارس

تناقلت مواقع إخبارية خلال الساعات الماضية خبرا عن دعوة رئيس منظمة الصحة العالمية إلى إغلاق المدارس، في إطار إجراءات من…

تناقلت مواقع إخبارية خلال الساعات الماضية خبرا عن دعوة رئيس منظمة الصحة العالمية إلى إغلاق المدارس، في إطار إجراءات من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا.

هذا وقد تبين أن المواقع الإلكترونية اعتمدت على ترجمة خاطئة لخطاب رئيس المنظمة باللغة الإنجليزية، إذ دعا في خطابه يوم 23 أكتوبر الحالي الدول إلى العمل من أجل وقف انتشار فيروس كورونا من أجل “تجنب ارتفاع الوفيات وإغلاق المدارس”.

المنظمة لم توجه في المقابل أي دعوة لإغلاق المدارس باعتباره إجراء لوقف انتشار الفيروس، وسبق لها أن أكدت أن إجراءات الإغلاق ليست حلا لمواجهة الفيروس.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

شرطة مكافحة العصابات تعتقل مبحوثاً عنه في جرائم عنفٍ واغتصاب

أوقفت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، يوم الأحد 25 أكتوبر، شخصا يبلغ من…

أوقفت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، يوم الأحد 25 أكتوبر، شخصا يبلغ من العمر 38 سنة يُشكّل موضوع مذكرتي بحث على الصعيد الوطني لتورطه في ارتكاب مجموعة من الجرائم المقرونة باستعمال العنف.

وجرى توقيف المشتبه فيه بمنطقة مديونة نواحي الدار البيضاء، قبل أن تظهر عملية تنقيطه بقواعد معطيات المديرية العامة للأمن الوطني أنه يشكل موضوع مذكرتي بحث على الصعيد الوطني صادرتين عن مصالح الشرطة والدرك الملكي، لتورطه في قضايا تتعلق بالضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض والاغتصاب المقرون بالعنف.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث التمهيدي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه، حسب ما ذكرت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها.

أكمل القراءة
error: