غرفة الأخبار

دواء إجهاض عبر فايسبوك يطيح بشخص ينتحل صفة طبيب نساء وتوليد في طنجة

 تمكنت عناصر فرقة مكافحة الجرائم المعلوماتية بمدينة طنجة بتنسيق مع نظيرتها بولاية أمن الدار البيضاء، منتصف نهار اليوم الأربعاء، من…

 تمكنت عناصر فرقة مكافحة الجرائم المعلوماتية بمدينة طنجة بتنسيق مع نظيرتها بولاية أمن الدار البيضاء، منتصف نهار اليوم الأربعاء، من توقيف شخصين ( 37 و43 سنة)، أحدهما من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهما في انتحال صفة ينظمها القانون، واستعمال وثائق رسمية وطبية مزورة، وحيازة وترويج مواد طبية وشبه طبية بدون ترخيص.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن المصالح التقنية للمديرية كانت قد رصدت منشورا متداولا على موقع “فايسبوك”، يروج لعقاقير طبية بدعوى استعمالها في الإجهاض، وهو ما استدعى فتح بحث في مجموعة من المدن المغربية، أسفر عن توقيف المشتبه فيه الأول بمدينة طنجة، وهو في حالة تلبس بحيازة 35 عقارا طبيا يعرضها للبيع، فضلا عن ضبط سيارة نفعية ومبلغ مالي مهم من عائدات هذه الأنشطة غير المشروعة.

وأضاف البلاغ أن الأبحاث والتحريات المتواصلة مكنت من توقيف المزود الرئيسي، الذي ينتحل صفة طبيب أخصائي في أمراض النساء والتوليد، والذي تم العثور بحوزته على 171 جهازا يستعمل لأغراض طبية، وعلب أدوية مخصصة للنساء، وعدة وصفات ومواعيد طبية مزورة، وحوالات بنكية مرسلة من ضحايا مفترضين من عدة مدن مغربية، وشواهد تنقل استثنائية مزورة، فضلا عن حاسوب وآلة طباعة يستخدمان في التزوير، و بندقية صيد غير مرخصة ومبلغ مالي قدره 16 ألف درهم.

وخلص البلاغ الى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر، ورصد الامتدادات المحتملة لهذه القضية في عدة مدن مغربية، فضلا عن تحديد مصدر الأدوية والمعدات الطبية المحجوزة والتي كانت معروضة للبيع.




شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

السفير الأمريكي في الرباط يودع المغاربة قبل يوم من تنصيب جو بايدن

نظم السفير الأمريكي في الرباط مؤتمرا صحافيا يوم الثلاثاء 19 يناير، قبل يوم واحد من تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد جو…

نظم السفير الأمريكي في الرباط مؤتمرا صحافيا يوم الثلاثاء 19 يناير، قبل يوم واحد من تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن يوم الأربعاء 20 يناير.

وكما كافة سفراء الولايات المتحدة سيغادر السفير فيشر منصبه باعتباره معين من قبل إدارة الرئيس ترمب، في انتظار تعيين سفير جديد من قبل الإدارة الديمقراطية الجديدة التي ستتولى قيادة أمريكا.

واستغل السفير المناسبة لتوديع المغاربة، وبعث مجموعة من رسائل الطمأنة بخصوص العلاقات المغربية الأمريكية، مؤكدا أنها ستزداد قوة وبأنها “غير قابلة للكسر”، لاسيما بعد قرار الاعتراف بمغربية الصحراء ومخاوف من تراجع الإدارة الجديدة عن القرار.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تمديد حظر التنقل الليلي في المغرب لمدة أسبوعين

قررت الحكومة المغربية يوم الثلاثاء 19 يناير تمديد حظر التنقل الليلي لمدة أسبوعين، وذلك ابتداء من التاسعة من مساء اليوم….

قررت الحكومة المغربية يوم الثلاثاء 19 يناير تمديد حظر التنقل الليلي لمدة أسبوعين، وذلك ابتداء من التاسعة من مساء اليوم.

وجاء التمديد في إطار الإجراءات الاحترازية المعمول بها، لاسيما مع تسجيل ظهور أول حالة إصابة بالسلالة الجديدة على مستوى ميناء طنجة المتوسط يوم الإثنين.

ويحظر التجول في كافة المناطق المغربية ابتداء من التاسعة مساء ولغاية السادسة صباحا، مع الإبقاء على كافة الإجراءات الاحترازية المعمول بها حاليا.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

عصابة تقوم باختطاف واحتجاز “الحراكة” لطلب فدية من أسرهم

مكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الناظور، مساء أمس الإثنين، من توقيف سبعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين…

مكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الناظور، مساء أمس الإثنين، من توقيف سبعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 24 و41 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة السرية والاختطاف والاحتجاز المقرون بالعنف وطلب فدية مالية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن بالناظور كانت قد توصلت بشكاية من شخص حول تعرض شقيقه للاختطاف والاحتجاز بمنزل بحي “إكوناف” بمدينة الناظور، المقرون بطلب الخاطفين لفدية مالية قدرها 40 ألف درهم، وهو ما استدعى تنفيذ عملية أمنية ميدانية فورية مكنت من تحرير الضحية المفترض وتوقيف خمسة مشتبه بهم في قضية احتجازه وتعريضه للعنف.

وأضاف المصدر أن الأبحاث الأولية أظهرت أن المشتبه فيهم، وهم جميعا من المرشحين للهجرة غير المشروعة، عمدوا إلى اختطاف الضحية المفترض ومطالبة شقيقه بمبلغ مالي على سبيل الفدية، وذلك بعد تعرضهم للنصب من قبل الضحية وشقيقه مقابل وعود وهمية بتهجيرهم بطريقة غير شرعية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

شخص ينهي حياته بشكل علني في اجزناية

أقدم شخص على مستوى جماعة اكزناية على وضع حد لحياته بشكل علني وفي الشارع العام، عبر شنق نفسه مستخدما حبلا….

أقدم شخص على مستوى جماعة اكزناية على وضع حد لحياته بشكل علني وفي الشارع العام، عبر شنق نفسه مستخدما حبلا.

وقام المنتحر بلف عنقه بالحبل وربطه بنافذة فوق مستودع بأحد أحياء اكزناية في ساعة متأخرة، وقد خلف العثور على الجثة استفارا للتحقيق في ظروف الحادثة.

صور الشاب معلقا إلى المستودع انتشرت بشكل واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، وسط تضارب في الروايات عن ظروف الوفاة، مع إجماع عن كون الجماعة التي تحتوي على عدد من المصانع والشركات والمجاورة لطنجة يعاني شبابها وسكانها ظروفا اجتماعية قاسية.

أكمل القراءة