غرفة الأخبار

توقيف 8 نساء ورجل بسبب احتجاجات ساتفيلاج بطنجة.. والأمن ينفي استخدام العنف

وضعت المصالح الأمنية في طنجة 8 نساء ورجل رهن تدابير الحراسة النظرية، يوم الأربعاء 6 ماي الحالي، بأمر من وكيل…

وضعت المصالح الأمنية في طنجة 8 نساء ورجل رهن تدابير الحراسة النظرية، يوم الأربعاء 6 ماي الحالي، بأمر من وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية، جراء خرقهم للطورائ الصحية وإحداث ضوضاء بباء سجن ساتفيلاج.

مصدر أمني قال إن عناصر الشرطة تدخلت زوال اليوم، بناء على طلب من مدير السجن المحلي الذي اشتكى من قيام نسوة بباب المؤسسة السجنية بالصراخ والتسبب في فوضى عارمة، زاعمين أن ذويهم المتواجدين بالسجن و يقضون عقوبات حبسية يتواجدون في خطر مطالبين باخلاء سبيلهم، بعد الإعلان عن حالات إصابة بكورونا في السجن.

المصدر شدد أنه تمت استشارة النيابة العامة بخصوص هذه الواقعة، فأمرت التي بتوقيفهم في الحال وإحالتهم عليها في حالة اعتقال.

من جانب آخر نفى المصدر الأمني ما صدر في “بث مباشر” لإحدى الموقوفات عن تعريضهم للضرب والتعنيف، وأكد أن المصالح الأمنية تعاملت مع المعنيات وفق الضمانات الاساسية التي أقرها القانون وحقوق الانسان.

(صورة/ من احتجاج المعنيات أمام سجن طنجة قبل يومين)




تعليقات
  • يعني يخرجوهم من الحبس الموبوء واذا خرج غير 10 منهم مراضين يعني يمشيو لعند العالم البعيد عن الفيروس وينشروه بكل وضوح وتمشي أعمال الدولة وصبر الشعب فالخوا الخاوي بااااااااااااز على تفكير وعلى أنانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تمديد حظر التنقل الليلي في المغرب لمدة أسبوعين

قررت الحكومة المغربية يوم الثلاثاء 19 يناير تمديد حظر التنقل الليلي لمدة أسبوعين، وذلك ابتداء من التاسعة من مساء اليوم….

قررت الحكومة المغربية يوم الثلاثاء 19 يناير تمديد حظر التنقل الليلي لمدة أسبوعين، وذلك ابتداء من التاسعة من مساء اليوم.

وجاء التمديد في إطار الإجراءات الاحترازية المعمول بها، لاسيما مع تسجيل ظهور أول حالة إصابة بالسلالة الجديدة على مستوى ميناء طنجة المتوسط يوم الإثنين.

ويحظر التجول في كافة المناطق المغربية ابتداء من التاسعة مساء ولغاية السادسة صباحا، مع الإبقاء على كافة الإجراءات الاحترازية المعمول بها حاليا.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

عصابة تقوم باختطاف واحتجاز “الحراكة” لطلب فدية من أسرهم

مكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الناظور، مساء أمس الإثنين، من توقيف سبعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين…

مكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الناظور، مساء أمس الإثنين، من توقيف سبعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 24 و41 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة السرية والاختطاف والاحتجاز المقرون بالعنف وطلب فدية مالية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن بالناظور كانت قد توصلت بشكاية من شخص حول تعرض شقيقه للاختطاف والاحتجاز بمنزل بحي “إكوناف” بمدينة الناظور، المقرون بطلب الخاطفين لفدية مالية قدرها 40 ألف درهم، وهو ما استدعى تنفيذ عملية أمنية ميدانية فورية مكنت من تحرير الضحية المفترض وتوقيف خمسة مشتبه بهم في قضية احتجازه وتعريضه للعنف.

وأضاف المصدر أن الأبحاث الأولية أظهرت أن المشتبه فيهم، وهم جميعا من المرشحين للهجرة غير المشروعة، عمدوا إلى اختطاف الضحية المفترض ومطالبة شقيقه بمبلغ مالي على سبيل الفدية، وذلك بعد تعرضهم للنصب من قبل الضحية وشقيقه مقابل وعود وهمية بتهجيرهم بطريقة غير شرعية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

شخص ينهي حياته بشكل علني في اجزناية

أقدم شخص على مستوى جماعة اكزناية على وضع حد لحياته بشكل علني وفي الشارع العام، عبر شنق نفسه مستخدما حبلا….

أقدم شخص على مستوى جماعة اكزناية على وضع حد لحياته بشكل علني وفي الشارع العام، عبر شنق نفسه مستخدما حبلا.

وقام المنتحر بلف عنقه بالحبل وربطه بنافذة فوق مستودع بأحد أحياء اكزناية في ساعة متأخرة، وقد خلف العثور على الجثة استفارا للتحقيق في ظروف الحادثة.

صور الشاب معلقا إلى المستودع انتشرت بشكل واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، وسط تضارب في الروايات عن ظروف الوفاة، مع إجماع عن كون الجماعة التي تحتوي على عدد من المصانع والشركات والمجاورة لطنجة يعاني شبابها وسكانها ظروفا اجتماعية قاسية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

نشرة من المستوى البرتقالي.. أمطار متوقعة في طنجة ومدن الشمال ابتداء من الأربعاء

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن أمطارا قوية يرتقب أن تهم غدا الأربعاء عددا من مناطق المملكة. وأوضحت المديرية، في…

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن أمطارا قوية يرتقب أن تهم غدا الأربعاء عددا من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، أن هذه الأمطار القوية التي ستتراوح ما بين 30 و60 ملمتر يرتقب أن تهم عمالات وأقاليم طنجة -اصيلة وفحص-أنجرة وشفشاون ووزان والعرائش وتطوان، وذلك ابتداء من الساعة الثانية زوالا إلى الساعة الحادية عشر ليلا.

وأضافت المديرية أن أمطارا معتدلة (15 /30ملم) من المتوقع أن تهم خلال نفس الفترة أقاليم وعمالات تاونات والقنيطرة وسيدي قاسم وسيدي سليمان ومرتفعات الحسيمة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هبات رياح نسبيا قوية (50 /70 كلم) من المنتظر أن تهم يوم غد الأربعاء السواحل شمال مدينة آسفي والريف والأطلس المتوسط وشرق البلاد.

أكمل القراءة