غرفة الأخبار

عصابة في برشيد تهاجم الشرطة بالغاز المسيل للدموع

قالت المديرية العامة للأمن الوطني، إنه خلال تدخل أمني لتفكيك شبكة إجرامية في مدينة برشيد، مساء يوم الأحد فاتح أبريل…

قالت المديرية العامة للأمن الوطني، إنه خلال تدخل أمني لتفكيك شبكة إجرامية في مدينة برشيد، مساء يوم الأحد فاتح أبريل الحالي، عمد أحد المشتبه فيهم إلى تعريض عميد شرطة لاعتداء جسدي بواسطة غاز مسيل للدموع، قبل أن يتم ضبط أفراد الشبكة وتحييد الخطر الصادر عنهم.

وقد تمكنت فرقة الشرطة القضائية ببرشيد، من توقيف ثلاثة أشخاص، بينهم فتاة، يُشتبه ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في اقتراف السرقات بالعنف وتحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض.

وأوضحت المديرية في بلاغ لها، اليوم الإثنين، أن إجراءات البحث أوضحت أن اثنين من المشتبه فيهم يشكلان موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني من أجل الاتجار في الأقراص المهلوسة، كما أكدت ضلوع أفراد هذه الشبكة الإجرامية في اقتراف عدة عمليات سرقة بالعنف في كل من مدن برشيد وخريبكة وابن أحمد والدروة، وذلك تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض وباستعمال سيارة مكتراة تم تزييف لوحات ترقيمها.

وأسفرت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية، حسب بلاغ المديرية، من حجز السيارة المستعملة في تنفيذ عمليات السرقة، وضبط مجموعة من السكاكين، فضلا عن منقولات متحصلة من عمليات السرقة، وهي عبارة عن ملابس نسائية وحقائب يدوية ووثائق هوية في اسم الغير.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم الثلاثة لبحث قضائي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتوقيف كافة المتورطين أو المشاركين في تنفيذ هذه الأفعال الإجرامية.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تخصيص تعويضات لأصحاب دور الحضانة الخاصة المتضرّرين من الجائحة

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي عن تخصيص تعويضات جزافية لفائدة أرباب دور الحضانة الخاصة، التي توجد في وضعية صعبة جراء…

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي عن تخصيص تعويضات جزافية لفائدة أرباب دور الحضانة الخاصة، التي توجد في وضعية صعبة جراء الحالة الوبائية الراهنة، وذلك للفترة الممتدة من فاتح يوليوز 2020 إلى 31 ماي 2021.

وأوضح الصندوق في بلاغ له، أن أرباب دور الحضانة الخاصة، التي توجد في وضعية صعبة جراء الحالة الوبائية الراهنة كما هي منصوص عليها في القانون، “بإمكانهم طلب الاستفادة من التعويض الجزافي لفائدة أجرائهم والمتدربين لديهم قصد التكوين من أجل الإدماج الذين توقفوا مؤقتا عن العمل نتيجة الجائحة، والمصرح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي خلال فبراير 2020”.

وأشار إلى أنه على الفاعلين في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية، التي تستوفي الشروط المشار إليها في دليل استعمال بوابة covid19.cnss.ma، الراغبين في استفادة العاملين لديهم من هذا الدعم المالي، الممول من طرف الصندوق الخاص بتدبير جائحة كوفيد 19 المحدث بتعليمات ملكية، أن يقوموا بالتصريح بهم من خلالها، ابتداء من اليوم إلى غاية 15 من هذا الشهر، بالنسبة للفترة الممتدة من شهر يوليوز 2020 إلى غاية شهر يناير 2021.

أما في ما يتعلق بشهري فبراير ومارس 2021، فإن التصريح عبر البوابة سيمتد حتى 20 مارس 2021. وبالنسبة لشهري أبريل وماي 2021، فإن التصريح سيبتدئ من 16 من الشهر المعني إلى 3 من الشهر الموالي.

موضوع ذو صلة:

تخصيص تعويضات لأصحاب القاعات الرياضية المتضرّرين من كورونا

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تسجيل 6 إصابات جديدة بجهة طنجة.. التوزيع الجغرافي لحصيلة كورونا

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 249 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 486…

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 249 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 486 ألفا و223 مصابا، حسب ما أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الأحد 7 مارس.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت اليوم 6 حالات وفاة جديدة، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 8682 حالة وفاة، في حين سُجّلت 321 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 472 ألفا و240 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 145 إصابة جديدة (بإجمالي 191798 حالة)، وجهة الرباط سلا القنيطرة 22 إصابة جديدة (بإجمالي 71788 حالة).

وسَجّلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 6 إصابات جديدة (بإجمالي 46431 حالة)، بينها إصابتان في طنجة أصيلة، وإصابتان في الحسيمة، وإصابة واحدة في كلّ من تطوان والمضيق الفنيدق.

وسجّلت جهات مراكش آسفي 13 إصابة جديدة (بإجمالي 38189 حالة)، وسوس ماسة 10 إصابات جديدة (بإجمالي 34786 حالة)، والشرق 20 إصابة جديدة (بإجمالي 31726 حالة)، وفاس مكناس صفر إصابة جديدة (بإجمالي 20416 حالة).

كما سجّلت جهات بني ملال خنيفرة 13 إصابة جديدة (بإجمالي 16876 حالة)، ودرعة تافيلالت إصابة واحدة جديدة (بإجمالي 15402 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 7 إصابات جديدة (بإجمالي 7506 حالات)، وكلميم واد نون 6 إصابات جديدة (بإجمالي 6610 حالة)، والداخلة واد الذهب 6 إصابات جديدة (بإجمالي 4695 حالة).

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تسجيل 249 إصابة جديدة بكورونا و6 وفيات

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الأحد 7 مارس، عن تسجيل 249 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الأحد 7 مارس، عن تسجيل 249 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 486 ألفا و223 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 6 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 8682 وفاة، في حين سُجّلت 321 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 472 ألفا و240 شخصا.

وأشارت وزارة الصحة إلى إجراء 8624 تحليلة جديدة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليبلغ بذلك عدد التحليلات المنجزة منذ ظهور الوباء في المغرب، خمسة ملايين و243 ألفا و200 تحليلة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تخصيص تعويضات لأصحاب القاعات الرياضية المتضرّرين من كورونا

 أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي عن تخصيص تعويضات جزافية لفائدة أرباب القاعات الخاصة المخصصة للرياضة، التي توجد في وضعية صعبة…

 أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي عن تخصيص تعويضات جزافية لفائدة أرباب القاعات الخاصة المخصصة للرياضة، التي توجد في وضعية صعبة جراء الحالة الوبائية الراهنة، وذلك للفترة الممتدة من فاتح يوليوز 2020 إلى 31 ماي 2021.

وأوضح الصندوق في بلاغ له، أن أرباب القاعات الخاصة المخصصة للرياضة التي توجد في وضعية صعبة جراء الحالة الوبائية الراهنة كما هي منصوص عليها في القانون، “بإمكانهم طلب الاستفادة من التعويض الجزافي، لفائدة أجرائهم والمتدربين لديهم قصد التكوين من أجل الإدماج الذين توقفوا مؤقتا عن العمل نتيجة الجائحة والمصرح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي خلال فبراير 2020”.

وأشار إلى أنه على أرباب القاعات الخاصة المخصصة للرياضة، التي تستوفي الشروط المشار إليها في دليل استعمال بوابة covid19.cnss.ma، الراغبين في استفادة العاملين لديهم من هذا الدعم المالي، الممول من طرف الصندوق الخاص بتدبير جائحة كوفيد 19 المحدث بتعليمات ملكية، أن يقوموا بالتصريح بهم من خلالها، ابتداء من اليوم إلى غاية 15 من شهر مارس الحالي، بالنسبة للفترة الممتدة من شهر يوليوز 2020 إلى غاية شهر يناير 2021.

أما في ما يتعلق بشهري فبراير ومارس 2021، فإن التصريح عبر البوابة سيمتد حتى 20 مارس 2021. وبالنسبة لشهري أبريل وماي 2021، فإن التصريح سيبتدئ من 16 من الشهر المعني إلى 3 من الشهر الموالي.

أكمل القراءة
error: