غرفة الأخبار

المغرب يدين إطلاق النار على متظاهرين فلسطينيين

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، في بلاغ لها يوم السبت 31 مارس الحالي، أن المملكة المغربية، التي يرأس عاهلها…

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، في بلاغ لها يوم السبت 31 مارس الحالي، أن المملكة المغربية، التي يرأس عاهلها الملك محمد السادس لجنة القدس الشريف، تدين بشدة إقدام قوات الاحتلال الاسرائيلية يوم أمس على اطلاق النار على متظاهرين فلسطينيين عزل أثناء مشاركتهم في مظاهرات سلمية بمناسبة الاحتفال بالذكرى 42 ليوم الأرض مما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد كبير منهم.

وأوضحت الوزارة في بلاغهت، أن المملكة المغربية، إذ تستنكر لجوء قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى استخدام القوة المفرطة دون أدنى مراعاة للطابع السلمي لهذه المظاهرات، تؤكد أن الوضع في المنطقة يحتاج إلى الهدوء وضبط النفس بعيدا عن أي أعمال عنف أو تصعيد.

وجددت المملكة المغربية، من خلال بلاغ وزارة الشؤون الخارجية، وقوفها إلى جانب السلطة الوطنية، بقيادة الرئيس محمود عباس، وتضامنها مع الشعب الفلسطيني من أجل استرجاع حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.




شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

رسالة من ولي عهد أبوظبي للملك محمد السادس

استقبل الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء بالقصر الملكي بفاس، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل…

استقبل الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء بالقصر الملكي بفاس، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، الذي نقل إلى الملك رسالة من ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وتم خلال الاستقبال، بحث تطور الشراكة الثنائية في مختلف المجالات، دون تقديم تفاصيل عن مضمون الرسالة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

أحمد الزفزافي: المعتقلون الستة غادي يموتوا فطنجة

أعلن والد ناصر الزفزافي، مساء يوم الأربعاء 20 يناير، إنه ابنه و5 من سجناء حراك الريف قد دخلوا في إضراب…

أعلن والد ناصر الزفزافي، مساء يوم الأربعاء 20 يناير، إنه ابنه و5 من سجناء حراك الريف قد دخلوا في إضراب مفتوح عن الطعام، على مستوى سجن طنجة2.

وبحسب الزفزافي إن السجناء قرروا الدخول في الإضراب ابتداء من اليوم، احتجاجا على الأوضاع التي يعيشونها داخل سجن، لاسيما بعدما تقرر مؤخرا منعهم من الحديث في القضايا السياسية خلال إجراء اتصالات مع أفراد عائلاتهم والاقتصار على المواضيع العائلية فقط.

ودعا الزفزافي مدير سجن طنجة 2 إلى سرعة التدخل محذرا بأنه يتوقع أن يعرف هذا الإضراب نتائج سلبية، لاسميا مع معاناة بعض السجناء صحيا، وقال إن السجناء قد يفارقون الحياة بطنجة هذه المرة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

التوزيع الجغرافي لحصيلة اليوم من إصابات كورونا حسب الجهات

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 1152 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 462…

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 1152 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 462 ألفا و542 مصابا، حسب ما أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الأربعاء 20 يناير.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت اليوم 32 حالة وفاة جديدة، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 8043 حالة وفاة، في حين سُجّلت 1329 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 437 ألفا و955 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 420 إصابة جديدة (بإجمالي 181465 حالة)، وجهة الرباط سلا القنيطرة 142 إصابة جديدة (بإجمالي 69132 حالة).

وسَجّلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 234 إصابة جديدة (بإجمالي 42900 حالة)، بينها 133 في طنجة أصيلة، و30 في تطوان، و29 في العرائش، و22 في شفشاون، و11 في المضيق الفنيدق، و6 في الحسيمة، و2 في وزان، وحالة واحدة في الفحص أنجرة.

وسجّلت جهات مراكش آسفي 54 إصابة جديدة (بإجمالي 36948 حالة)، وسوس ماسة 78 إصابة جديدة (بإجمالي 33441 حالة)، والشرق 105 إصابة جديدة (بإجمالي 29426 حالة)، وفاس مكناس 51 إصابة جديدة (بإجمالي 20004 حالة).

كما سجّلت جهات بني ملال خنيفرة 25 إصابة جديدة (بإجمالي 16337 حالة)، ودرعة تافيلالت 16 إصابة جديدة (بإجمالي 14968 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 16 إصابة جديدة (بإجمالي 7154 حالات)، وكلميم واد نون 8 إصابات جديدة (بإجمالي 6445 حالة)، والداخلة واد الذهب 3 إصابات جديدة (بإجمالي 4322 حالة).

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

133 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في طنجة

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 133 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لغاية السادسة من يوم الأربعاء 20 يناير….

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 133 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لغاية السادسة من يوم الأربعاء 20 يناير.

وبلغ مجموع الإصابات جهويا، 234 إصابة، منها 30 حالة في تطوان، 29 في العرائش، 22 في شفشاون، 11 في المضيق الفنيدق، 6 في الحسيمة، 2 في وزان وحالة واحدة في الفحص أنجرة.

سجلت 5 حالات وفاة، منها حالتين في الحسيمة، وحالة واحدة في كل تطوان والمضيق الفنيدق ووزان.

أكمل القراءة
error: