غرفة الأخبار

توزيع القفة في بئر الشيفا ينتهي بفضيحة ومستشار بجماعة طنجة يكشف المستور!

تحولت قفة مساعدة المواطنين المعوزين خلال جائحة كورونا إلى صراع سياسي وجمعوي في منطقة بئر الشيفا بمدينة طنجة، وشرع أطرافها…

تحولت قفة مساعدة المواطنين المعوزين خلال جائحة كورونا إلى صراع سياسي وجمعوي في منطقة بئر الشيفا بمدينة طنجة، وشرع أطرافها في تبادل الاتهامات بشكل علني.

جمعويون منذ أيام تبادلوا الاتهامات والتشكيك في طريقة توزيع قفة المساعدة بمنطقتهم، لكن ظهور صفحة تحمل اسم “بئر الشيفا” قبل أيام قليلة قلب الطاولة على الجميع، فوجهت أصابع الاتهام لجمعية وقالت إنها تابعة لحزب الاتحاد الدستوري وبأنها توزع القفة بشكل غير عادل.

المستشار في مقاطعة بني مكادة وجماعة طنجة محمد الغزواني غيلان من حزب الأصالة والمعاصرة دخل على الخط أيضا، إذ نشرت هذه الصفحة “مراسلة منسوبة له”، أكد من خلالها “تسييس عملية توزيع القفة”.

ووفق المراسلة المنسوبة للمستشار فإن تبرعات المقاولين والمقدرة بـ 150 ألف قفة، قامت السلطة المحلية بتكليف جمعيات بتوزيعها مع إبعاد “السياسيين” لتجنب استغلالها، لكن هذا الاتفاق حسب مراسلة غيلان تم خرقه بسرعة.

وعن كيفية خرق هذا الاتفاق يقول المستشار في “المراسلة المنسوبة له” إنه تم إعطاء الأولية لـ “حزب واحد” وبدوره أعطى الأولوية لجمعيات وأفراد محسوبين عليه، ما تسبب في توزيع “انتخابوي للقفة”.

المستشار أكد إيصال شكايتهم للسلطات من أجل التدخل ووقف هذا الأمر (ورغم نشر هذه المراسلة منذ ساعات لم ينفي المستشار صحتها أو يكذبها)، طنجة7، راسلت المستشار للتعليق حول الأمر دون رد لغاية الآن.

Image may contain: text

المسؤول عن الجمعية المتهمة بأنها محسوبة على الاتحاد الدستوري ظهر في وقت سابق من يوم السبت 18 أبريل عبر فيديو، وقام بانتقاد المستشار وقال إنه يتعامل مع “صفحة وهمية” للإساءة له، وبأن عليه إصلاح البيت الداخلي لحزبه أولا بسبب “الصراع الذي يعيشه”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

جثّة قاصر العوامة بطنجة.. اعتقال مُشتبهٍ فيه وحجز سلاح الجريمة

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، صباح اليوم الأحد 22 ماي، مراهقاً يبلغ من العمر 16 سنة،…

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، صباح اليوم الأحد 22 ماي، مراهقاً يبلغ من العمر 16 سنة، يُشتبه تورطه في مقتل قاصر في الـ 17 من عمره عُثر على جثّته يوم الجمعة الماضي بمكان خلاء في منطقة العوامة، وعليها آثار طعنات بالسلاح الأبيض.

وأفاد مصدر أمني أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها فرق البحث التابعة للشرطة القضائية في هذه القضية، مكنت من تحديد هوية المُشتبه فيه، قبل أن يتم اعتقاله بمنزل أسرته بحي “خندق الورد”، كما تم حجز أداة راضة يُشتبه استعمالها في تنفيذ الجريمة.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث القضائي، الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات الواقعة، وتحديد الدوافع الحقيقية لارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بنكيران: وخا خسرنا الانتخابات ساكنة طنجة باقي كتبغينا (فيديو)

في أول لقاء له بمدينة طنجة منذ خسارة انتخابات شتنبر الماضي وفقدان المدينة التي كانت تعد قلعة لحزب العدالة والتنمية،…

في أول لقاء له بمدينة طنجة منذ خسارة انتخابات شتنبر الماضي وفقدان المدينة التي كانت تعد قلعة لحزب العدالة والتنمية، ترأس عبد الإله بنكيران يوم الأحد 22 ماي الحالي المؤتمر الجهوي للحزب.

وفي سؤال عن موقفه من خسارة هذه المدينة، قال بنكيران إن الخسارة في الانتخابات أمر عادي وطبيعي لكن الخسارة الكبيرة هي خسارة الساكنة وحبها للحزب وأعضاء حزب العدالة والتنمية.

بنكيران قال إنه يعتقد بأن ساكنة طنجة لا تزال تحب العدالة والتنمية وتتعاطف معه، وبأنه سيعمل رفقة الجميع لإعادة تنظيم البيت.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

شكوك باستخدامهما من تاجر مخدرات.. العثور على دينا وفردوس المختفيتين في طنجة

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة،…

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة، وسط مزاعم باختطافهما.

وأطلق أقارب الفتاتين البالغتيتن 14 و15 سنة حملة للعثور عليهما، جراء اختفائهما في ظروف غامضة، قبل أن يتمكن أشخاص في مدينة أصيلة من تحديد هويتهما وإبلاغ العائلة والشرطة.

أقارب الفتاتين وفي اتصال هاتفي مع موقع “طنجة7” قالوا إنهما توجدان عند مصالح الأمن التي فتحت بحثا في القضية، لاسيما في ظل شكوك من وجود شخص بالغ يستغلهما.

ووفق المصدر ذاته فإن هذه الشكوك تحوم حول تاجر مخدرات كان يسعى لدفعهما إلى ترويج المخدرات قرب مؤسستهما التعليمية، وهو ما أكده بعض زملائهم في المدرسة.

هذا وترفض الفتاتين كشف ظروف اختفائهما ومكان بقائهما خلال الساعات الماضية، مع الاكتفاء بالقول بأنهما غادرتا طنجة على متن حافلة عمومية.

أكمل القراءة
error: