غرفة الأخبار

ادعاء وجود فوضى ومجاعة!.. هجوم منظم على المغرب من قبل ذباب إلكتروني

شهد موقع تويتر خلال الساعات الماضية هجوما منظما على المغرب وعلى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني بشكل خاص من قبل…

شهد موقع تويتر خلال الساعات الماضية هجوما منظما على المغرب وعلى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني بشكل خاص من قبل حسابات مجهولة، تقوم بنشر تغريدات بنفس الجمل والصور بشكل متزامن.

حسابات متخصصة في الهجوم على تركيا ورئيسها رجب طيب أردوغان وقطر وأميرها تميم بن حمد، اختارت يوم الإثنين الهجوم على المغرب وادعاء أخبار ومعلومات غير حقيقية.

النشطاء المغاربة على هذا الموقع لاحظوا هذا الهجوم المنسق من هذه الحسابات، والتي نشرت تغريدات اتهمت فيها حكومة العثماني بـ “الفساد” وبأن المغرب وصل إلى حالة مزرية وبأنه مهدد بالمجاعة وبأنه يعيش الفوضى ولا يوجود غذاء ورعاية صحية.

هذا وقد تم تحميل العثماني بالدرجة الأولى مسؤولية ما حدث، مدعين بأنه بدل توفير المساعدة للشعب وتوفير الرعاية يقوم بدعم الجماعات الإخوانية، وفق ما تم رصده.

تعليقات
  • لن تتحدث عن الشعب الجزائري وانما ساتحدث عن الحكومة التي يمقتها الصغير والكبير
    يا حكومة افتحي الحدود وخلي الشعب يزورنا ويعود
    وبعدها الا قدرتي تكذبي عليه وتغطي الشمس بالعود
    غير كذبي وكذبة ابريل ماتفيدك ولا الحلم الموعود:
    افرح يا با فلوس بوليزاريو في الجيب مابقيتوش
    كتسمعوها للجيل الجديد حيث الانترنيت فضحات الالاعيبكم وكذوبكم على شعبكم
    الا فيكم مثقال ذرة نفس تنحااو من السلطة وخليو الشعب يقرر وينتخب الشباب الدكاترة والاساتذة ذوي الشواهد العليا راه شعبكم سئم منكم ومن سرقاتكم
    خلو الجيش يمشي يقابل خدمتو والشعب الحر يقابل الادارات وباراكاكم من الديكتاتورية وتجويع العباد وقهرهم وسد الابواب من كل جهة عليهم
    ولكي يروا ويسكتوا تحاولون تلطيخ الجار الاخ الشقيق
    ادخلوا لعندنا تشبعوا جميع انواع العصائر جميع انواع الخضروات واللحوم وجميع انواع الحوت وببلاش كما يقال!!
    قصة واقعية لي انا شخصيا :زرت الجزائر اكثر من مرة
    شعبها محب والكل يرحب بي ويستفسر ويسأل والترحيب اشعر به نابعا من قلوبهم ليس مجرد مجاملات
    بل صادق والكل يدعوا على النظام الفاسد نعم النظام الفاسد لم يفتحوا الحدود ولم. يوفروا لهم شيئ
    المهم بحثت عن محلبة ولم اجدها اريد فقط عصير طبيعي فو جئت باحد من رجال الشرطة متهجما لما استفسرت صاحب محل الفطور عن عصير طبيعي من فاكهة فاعتذر لي بعدم توفره لكن اجابة الشرطي المتهجم اغضبتني جدا: تحساب ليك راسك في الجنة!!
    غمزني صاحب المحل بعدم الرد عليه لكن لم اتمالك العصابي: نعم انا في الجنة الان! هل تسعى لردها جحيما!!؟! صراع وتلاسن اراد ان يوقعني بالفخ لكنه سقط فيه حتى صاحب المحل واحد المارة ابدوا استعدادهم للشهادة ضده!

  • هذا الذباب الذي يهاجم محورا ظوايا بعينه قد يكون مصدره معلوم…وهو المحور الصهيوني الذي دمر شيءا إسمه للعالم العربي …وهو الذي جعلنا لا نتشرف بالانتماء إلى امة قريش… المحور القرشي الغادر الذى غدر بالنبي صلى الله عليه وسلم لازالت شيماه الغدر والكيد والرذيلة أينما وجدت…والحالة ان الوضعية في المغرب أحسن منهم بكثييير ولله الحمد…وكل نفطهم وبترولهم ذهب سدى وسيكون عليهم دمارا ان ساء آلله…اللهم دمرهم وبددهم بددا…وزدهم على كورونا كورونات…امين

  • نعلم من أنتم أنكم أولياء البطاطا ب 2000 دج و شكارة حليب غبرة مع الفجر و خنشة سميدة 15 كيلو لمن استطاع اليها سبيلا يا الزوالية ( عندنا في المغرب واحد المثل كيقول : الديب مكيعاود غير لي جرالو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

بولعيش يستغل احتفالية اتحاد طنجة لمهاجمة الإسلاميين: ظلاميين ونكرات وتجار دين (فيديو)

استغل عبد الواحد بولعيش، رئيس فريق اتحاد طنجة لكرة السلة (بحكم الأمر الواقع)، احتفالية النادي مساء يوم الأربعاء 18 ماي…

استغل عبد الواحد بولعيش، رئيس فريق اتحاد طنجة لكرة السلة (بحكم الأمر الواقع)، احتفالية النادي مساء يوم الأربعاء 18 ماي الحالي، من أجل مهاجمة الإسلاميين واتهامهم بمحاربة الفريق خلال سنوات حكمهم لطنجة في إشارة لحزب العدالة والتنمية.

بولعيش خصص كلمته في احتفال بمسرح الحداد في بني مكادة لمواجهة من وصفهم بـ “النَّكرات وتُجّار الدين والظلاميين”، وقال إن ساكنة مدينة طنجة طردتهم عبر الانتخابات التي مكّنت من فوز حزب التجمع الوطني للأحرار الذي ينتمي إليه.

وفي هذا الإطار، اتّهم بولعيش العدالة والتنمية بمحاربة الفريق، عبر عدم تمكينه من الدعم والتضييق عليه والتحالف مع أعدائه.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

أسعار العقارات تتراجع في المغرب

أفاد بنك المغرب والوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، أن مؤشر أسعار الأصول العقارية تراجع في الربع الأول من…

أفاد بنك المغرب والوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، أن مؤشر أسعار الأصول العقارية تراجع في الربع الأول من عام 2022، بنسبة 4.9 في المئة على أساس سنوي.

وأوضح البنك المغرب والوكالة في مذكرة حول الاتجاه العام لسوق العقارات خلال الربع الأول من 2022، أن هذا التراجع في الأسعار يعكس انخفاضا بنسبة 5.8 في المئة بالنسبة للسكن، و2.9 في المئة للأراضي و8.6 في المئة بالنسبة للممتلكات ذات الاستخدام المهني.

من جانبه، انخفض عدد المعاملات بنسبة 9.3 في المئة، وهو ما يعكس تراجع مبيعات العقارات السكنية بنسبة 6.6 في المئة، والأراضي بنسبة 15.7 في المئة، والعقارات ذات الاستخدام المهني بنسبة 11.9 في المئة.

وبحسب المدن، تراجعت الأسعار على أساس فصلي في كل من الدار البيضاء والرباط وطنجة، بنسبة 1 في المئة و1.8 في المئة و0.7 في المئة على التوالي، بينما سجلت في مراكش زيادة بنسبة 2 في المئة مقارنة بالربع السابق.

وبحسب فئة الأصول، انخفضت أسعار السكن بنسبة 5.8 في المئة نتيجة لانخفاض الأسعار بنسبة 6.6 في المئة للشقق والفيلات، و2.4 في المئة بالنسبة للمنازل.

أما بالنسبة للمعاملات، فقد انخفض عددها بنسبة 6.6 في المئة، ليعكس انخفاضا بنسبة 6.7 في المئة للشقق و4.6 في المئة للمنازل و8.2 في المئة للفيلات.

وفي ما يتعلق بالممتلكات المخصصة للاستخدام المهني، فقد تراجع سعرها بنسبة 8.6 في المئة، وانخفضت أسعارها بنسبة 6.8 في المئة للمحلات التجارية و13.5 في المئة للمكاتب.

أما المعاملات فقد تراجعت بنسبة 11.9 في المئة، نتيجة لانخفاض مبيعات المحلات التجارية بنسبة 13.4 في المئة ومبيعات المكاتب بنسبة 4.1 في المئة.

من جانبها، تراجعت أسعار الأراضي بنسبة 2.9 في المئة، وتراجع عدد المعاملات بنسبة 15.7 في المئة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

التعليم العالي تخصص منصة لطلبة أوكرانيا لتحميل وثائقهم

أفادت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار أنها وضعت رهن إشارة الطلبة المغاربة العائدين من أكرانيا منصة رقمية قصد تحميل…

أفادت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار أنها وضعت رهن إشارة الطلبة المغاربة العائدين من أكرانيا منصة رقمية قصد تحميل الوثائق المتعلقة بدراساتهم بالجامعات الأوكرانية، وذلك ابتداء من 17 ماي إلى 31 ماي 2022.

وذكرت الوزارة، في بلاغ لها اليوم الأربعاء، أنه يمكن الولوج إلى هذه المنصة عبر الرابط التالي : https://etudiants-ukraine.enssup.gov.ma.

‏ وأهابت الوزارة بالطلبة المعنيين إيلاء كامل الاهتمام لتحميل الوثائق المطلوبة في الآجال المحددة، مشيرة إلى أن المنصة ستغلق في أجل أقصاه 31 ماي 2022 على الساعة الثانية عشر ليلا.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

اعتقال جزائري ضمن أفراد عصابةٍ في المغرب لتهريب القرقوبي

بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة وجدة، اليوم الأربعاء، أربعة…

بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة وجدة، اليوم الأربعاء، أربعة أشخاص ضمنهم مواطن جزائري مقيم بطريقة غير شرعية في المغرب، للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية لتهريب المؤثرات العقلية نحو المملكة.

وذكرت مديرية العامة للأمن الوطني أن الأبحاث والتدخلات المنجزة في هذه القضية، أسفرت عن توقيف المشتبه فيه الأول بمنطقة أحفير متلبّساً بحيازة 8.853 قرص من مخدر الإكستازي، بينما جرى توقيف المشتبه فيهما الثاني والثالث بدوار “اشليحة” بمنطقة بني ادرار، أما المواطن الجزائري فقد تم ضبطه بمدينة وجدة.

ومكّنت عمليات التفتيش التي باشرتها الشرطة القضائية من ضبط الشحنات المحجوزة من مخدر الإكستازي، علاوة على سيارتين إحداهما رباعية الدفع، ومبلغ بالعملة الوطنية قدره 205 ألف و600 درهم، يُشتبه في كونه من متحصلات نشاط الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وتشير المعطيات الأولية للبحث إلى أن كميات مخدر الاكستازي المحجوزة في إطار هذه القضية تم تهريبها من خارج المغرب بغرض ترويجها بالمنطقة الشرقية، وهي المهمة التي أوضحت الأبحاث والتحريات أنها كانت منوطة بالمواطن الجزائري الموقوف ضمن عناصر هذه الشبكة الإجرامية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الأربعة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد مسالك ومسارات تهريب المؤثرات العقلية نحو المغرب.

أكمل القراءة
error: