غرفة الأخبار

الخزينة العامة للمملكة تكشف عن المبلغ الإجمالي الموضوع في “صندوق كورونا”

أعلنت الخزينة العامة للمملكة، في نشرتها الشهرية الخاصة بإحصائيات المالية العمومية، أن المبلغ الإجمالي الذي تم جمعه في إطار الصندوق…

أعلنت الخزينة العامة للمملكة، في نشرتها الشهرية الخاصة بإحصائيات المالية العمومية، أن المبلغ الإجمالي الذي تم جمعه في إطار الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا، حتى متم شهر مارس الماضي، بلغ 18،3 مليار درهم.

وأوضحت الخزينة أن وضع الحساب المتعلق بالصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا، حتى متم شهر مارس، يُبيّن أن الإيرادات بلغت 18،3 مليار درهم، والنفقات 1،235 مليون درهم.

وعن موارد هذا الحساب، قالت الخزينة إن مصدرها بشكل خاص، اتصالات المغرب “اتصالات المغرب” (عقوبة مالية) بمبلغ 3ر3 ملايير درهم، ومجموعة المكتب الشريف للفوسفاط (03ر3 مليار درهم)، والميزانية العامة (5ر2 مليار درهم)، وصندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية (مليار درهم)، و”إفريقيا غاز” (مليار درهم).

وتنضاف أيضا، الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية (مليار درهم)، ومجموعة البنك الشعبي المركزي (مليار درهم)، والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي (500 مليون درهم)، والتعاضدية المركزية المغربية للتأمين عن الحياة (500 مليون درهم)، ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل (500 مليون درهم) والبنك المغربي للتجارة الخارجية (500 مليون درهم).

وقد جرى إحداث هذا الصندوق الخاص بتعليمات من الملك محمد السادس، لتغطية تكاليف الجهود الوطنية المبذولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا، ولدعم الاقتصاد الوطني للحفاظ على الوظائف والتخفيف من الأثر الاجتماعية لهذا الوباء.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تعيين مسؤولة بأمانديس طنجة على رأس مديرية التواصل لمجموعة فيوليا الشرق الأوسط

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل…

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل لفرع المجموعة للشرق الأدنى والأوسط.

وكانت الشودري، المنحدرة من مدينة تطوان، قد شغلت منصب مسؤولة عن التواصل في شركة أمانديس طنجة ثم مسؤولة عن التسويق للشركة، قبل أن تُعيَّن مديرةً لقسم التواصل والتسويق، وهو المنصب الذي ظلّت تشغله إلى حين ترقيتها مديرةً للتواصل بمقر المجموعة الرئيسي في دبي بالإمارات العربية.

وتأتي هذه الترقية للسيدة زينب الشودري، دليلا آخر على الكفاءة والموهبة التي تحظى بها الأطر المغربية داخل مجموعة فيوليا الدولية، والتي تُمكّنهم من تتويج مسيرتهم المهنية بمناصب قيادية في المجموعة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المغرب يفرض جواز التلقيح أو “البي سي أر” للعبور من سبتة ومليلية

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل…

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل ساعات من إعادة فتح الحدود ليلة الثلاثاء 17 ماي.

وأفادت مندوبة الحكومة الإسبانية في مليلية، بأن السلطات المغربية وضعت عددا من المتطلبات لدخول المملكة، من بينها جواز السفر والختم، إلى جانب الشروط الصحية التي تتضمن بالخصوص جواز التلقيح.

وسيتم قبول جواز التلقيح الذي يتضمن جرعتين على الأقل من التلقيح، أو تحليل “بي سي أر” للكشف عن فيروس كورونا لا يجب أن يقل عن 72 ساعة.

أكمل القراءة
error: