غرفة الأخبار

خطير.. متهم في خلية طنجة واد زم حول ضيعةً مهجورة لمصنع متفجرات

قالت وزارة الداخلية إن أعضاء خلية طنجة واد زم خططوا لتحويل ضيعة مهجورة تعود ملكيتها لأحد الموقوفين كملجأ آمن ومكان…

قالت وزارة الداخلية إن أعضاء خلية طنجة واد زم خططوا لتحويل ضيعة مهجورة تعود ملكيتها لأحد الموقوفين كملجأ آمن ومكان لصناعة المتفجرات، تمهيدا لتنفيذ سلسلة من الهجمات الإرهابية ضد أهداف حيوية وحساسة بالمملكة..

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

حجز طنّ من المخدّرات في ضيعة فلاحية

بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني،  حجزت عناصر الشرطة القضائية بمدينة الرشيدية، مساء يوم الأربعاء…

بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني،  حجزت عناصر الشرطة القضائية بمدينة الرشيدية، مساء يوم الأربعاء 24 شتنبر، طنّاً من مخدر الشيرا في ضيعة فلاحية بمنطقة قروية ضواحي المدينة.

وجرت هذه العملية الأمنية بضيعة فلاحية تقع بالجماعة القروية “أملاكو” التي تبعد ببضع كيلومترات عن وسط الرشيدية، ومكّنت من حجز 40 رزمة بلغ وزنها الإجمالي طنا واحدا من مخدر الشيرا، كما مكنت من توقيف شخص يبلغ من العمر 44 سنة، يُشتبه تورطه في الحيازة والاتجار بالمخدرات والمؤثرات العقلية.

وأفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عمليات التفتيش الميداني المنجزة بعين المكان، أسفرت عن حجز ثلاثة سيارات يجري حاليا تحديد مصدرها ووضعيتها القانونية، فضلا عن حجز مجموعة من قنينات المشروبات الكحولية وسكين من الحجم الكبير وعدد من الهواتف النقالة المستعملة في تسهيل ارتكاب هذا النشاط الإجرامي.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لتحديد باقي امتدادات هذا النشاط الإجرامي وتوقيف جميع المتورطين فيه، والذين تم تحديد هوياتهم.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

مراسلون بلا حدود تتهم المغرب باستغلال “الاغتصاب” وتطالب الأمم المتحدة بإدانته

أرسلت منظمة مراسلون بلا حدود المعنية بالدفاع عن حرية التعبير والصحافة، يوم الأربعاء 23 شتنبر، “نداء عاجلا” إلى المقررة الخاصة…

أرسلت منظمة مراسلون بلا حدود المعنية بالدفاع عن حرية التعبير والصحافة، يوم الأربعاء 23 شتنبر، “نداء عاجلا” إلى المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بالعنف ضد المرأة، تطلب التنديد علنا باستغلال الشؤون الأخلاقية ضد الصحفيين الذين ينتقدون المغرب.

المنظمة اتهمت السلطات المغربية باستغلال قضايا “الاغتصاب” ضد الصحفيين الذين ينتقدونها، مؤكدة أن جميع قضايا الاعتداء الجنسي يجب التحقيق فيها، لكن هناك عناصر تشكك في مصداقية بعض الاتهامات الموجهة لبعض الصحفيين.

مسؤول قانوني بالمنظمة، زعم أن السلطات المغربية معروفة باستخدام الاغتصاب والقضايا الجنسية ضد كل صوت منتقد، مشيرة أن هذه الوسيلة تسعى لتشويه الصحفيين وتقييد المؤيدين وعدم التضامن معهم، مشيرا في هذا السياق لقضية الصحافي عمر الراضي، الذي مثل يوم الثلاثاء 22 شتنبر أمام قاضي التحقيق ويواجه مجموعة من الاتهامات من بينها اتهام بالاعتداء الجنسي على زميلته.

المنظمة طلبت من الأمم المتحدة التنديد بهذه الممارسات، معتبرة أن هذا النهج إلى جانب إضعاف الأصوات المنتقدة والصحافة الحرة، فإنه يسيء أيضا لقضايا المرأة، مشيرة أن وجهة نظرها هذه تحظى بدعم ومساندة من جميعات نسوية في المغرب.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

أكثر الإصابات في الدار البيضاء.. التوزيع الجغرافي لحصيلة كورونا حسب الجهات

أفادت وزارة الصحة أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 2397 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة المصابين بالفيروس…

أفادت وزارة الصحة أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 2397 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة المصابين بالفيروس في المغرب إلى 107 آلاف و743 مصابا لغاية الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء 23 شتنبر.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت 29 حالة وفاة جديدة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 1918 حالة وفاة منذ ظهور الوباء في المغرب، في حين سُجّلت 2361 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 88244 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب جهات المغرب، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 1120 إصابة جديدة (بإجمالي 35953 حالة)، وجهة مراكش آسفي 212 إصابة جديدة (بإجمالي 14485 حالة)، وجهة طنجة تطوان الحسيمة 111 إصابة جديدة (بإجمالي 12231 حالة)، وجهة فاس مكناس 70 إصابة جديدة (بإجمالي 11231 حالة).

وسجّلت جهات الرباط سلا القنيطرة 338 إصابة جديدة (بإجمالي 11479 حالة)، ودرعة تافيلالت 155 إصابة جديدة (بإجمالي 6331 حالة)، وبني ملال خنيفرة 142 إصابة جديدة (بإجمالي 5248 حالة)، وسوس ماسة 112 إصابة جديدة (بإجمالي 4438 حالة)، والجهة الشرقية 72 إصابة جديدة (بإجمالي 2551 حالة)، والداخلة واد الذهب 22 إصابة جديدة (بإجمالي 1782 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 14 إصابة جديدة (بإجمالي 1416 حالات)، وكلميم واد نون 29 إصابة جديدة (بإجمالي 598 حالة).

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

45 إصابة بكورونا في طنجة وحالة وفاة

سجلت طنجة 45 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ 24 ساعة الماضية، حسب معطيات وزارة الصحة الصادرة مساء الأربعاء…

سجلت طنجة 45 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ 24 ساعة الماضية، حسب معطيات وزارة الصحة الصادرة مساء الأربعاء 23 شتنبر.

وبلغ مجموع الإصابات في جهة طنجة تطوان الحسيمة 111 إصابة، منها 32 حالة في تطوان، 11 في العرائش، 10 في الحسيمة، 10 في المضيق الفنيدق، وحالة واحدة بكل من شفشاون والفحص أنجرة ووزان.

هذا وقد سجلت طنجة حالة وفاة واحدة.

أكمل القراءة
error: