أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تنظيم مسابقة في المغرب لابتكار حلولٍ ضد فيروس كورونا

تنظم جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، يوم 30 أبريل الحالي، النسخة الخامسة للمسابقة الدولية للابتكار تحت شعار “لنتحدى كوفيد…

تنظم جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، يوم 30 أبريل الحالي، النسخة الخامسة للمسابقة الدولية للابتكار تحت شعار “لنتحدى كوفيد 19”.

وأوضحت الجامعة في بلاغ لها، أن هذا الحدث يطمح إلى أن يشكل أرضية لحاملي المشاريع لتمكينهم من إظهار مؤهلاتهم وأفكارهم أمام هيئة خبراء، وذلك في إطار الجهود المبذولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وأضافت أن هذه الدورة، التي ستركز على التداعيات المذكورة لفيروس كورونا، ستنصب على البحث عن حلول مبتكرة، سواء كانت تكنولوجية أو تنظيمية أو تدبيرية، يمكن تعبئتها خلال الأزمة وما بعدها في أفق مواجهة التداعيات المختلفة للفيروس.

ومن المقرر أن يتم تخصيص مسابقة “لنتحدى كوفيد 19” للأساتذة -الباحثين والطلبة وطلبة الدكتوراه والمهندسين وكل شخص يحمل فكرة أو مشروعا مبتكرا ولديه مقترحات في مجالات تدابير العزل الاجتماعي، والتطبيقات الخاصة بتحديد الموقع الجغرافي للأشخاص المصابين بفيروس كورونا، وإضفاء البعد التقني على مهام تنظيف المعدات أو الغرف وكذلك في مجال إنتاج مواد النظافة والتطهير ولوازم الحماية الشخصية (الكمامات….).

وستبحث هذه المسابقة أيضا اقتراح حلول لإزالة التلوث من على كل أنواع الأسطح والفصول الدراسية والإقامات الجامعية والمكتبات والمختبرات وقاعات المحاضرات على وجه الخصوص، بالإضافة إلى تطوير فهم خطر هذا الوباء من خلال تعزيز السلوكات الجيدة في مجال الاتصال والتحسيس، علاوة على محاور أخرى تتعلق بتحسين التعليم عن بعد (أدوات الاستمرارية الرقمية وضمان الأمن الرقمي، وما إلى ذلك).

وذكرت الجامعة أنه من المقرر أن تجري النسخة الخامسة من المسابقة الدولية للابتكار عبر الأنترنت، بسبب حالة الطوارئ الصحية التي فرضتها المملكة، مشيرة إلى أنه تم تحديد 30 أبريل موعدا نهائيا لوضع المشاريع ذات الصلة بمحاور هذه التظاهرة الدولية.

وذكر البلاغ أنه ابتداء من تاريخ 5 ماي القادم، سيتم تقييم المشاريع العشرة المختارة عبر الأنترنت من قبل هيئة خبراء، وفقا لجدول زمني من المنتظر الإعلان عنه قريبا.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

4 إصابات جديدة بكورونا بجهة طنجة

بلغ مجموع الإصابات في جهة طنجة تطوان الحسيمة صباح الإثنين فاتح يونيو 1104 حالات إصابة بفيروس كورونا، بزيادة 4 حالات…

بلغ مجموع الإصابات في جهة طنجة تطوان الحسيمة صباح الإثنين فاتح يونيو 1104 حالات إصابة بفيروس كورونا، بزيادة 4 حالات عن يوم الأحد 31 ماي.

وبلغت نسبة الإصابات في الجهة بالمقارنة مع باقي الجهات المغربية بـ 14.12 في المائة.

المغرب سجل صباح الإثنين 12 إصابة جديدة بمجموع 7819 إصابة، وحالات شفاء تصل إلى 5754، وحالة وفاة بلغت 205 حالات.

No photo description available.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

12 إصابة جديدة بفيروس كورونا صباح فاتح يونيو بالمغرب

أظهرت التحاليل إصابة 12 شخصا بفيروس كورونا المستجد، بمجموع 7819 إصابة لغاية صباح الإثنين فاتح يونيو 2020، بحسب معطيات وزارة…

أظهرت التحاليل إصابة 12 شخصا بفيروس كورونا المستجد، بمجموع 7819 إصابة لغاية صباح الإثنين فاتح يونيو 2020، بحسب معطيات وزارة الصحة.

سجل أيضا 295 حالة شفاء بمجموع 5754 حالة، بينما استقرت أرقام الوفيات بـ 205 حالات، واستبعاد 208366 حالة بعد التحاليل.

No photo description available.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

توقيف عنصر خطير بالسواني في طنجة

أوقفت عناصر الدائرة الخامسة في مدينة طنجة بإشراف من رئيس الدائرة عنصراً خطيرا على مستوى مقاطعة السواني، يوم الأحد 31…

أوقفت عناصر الدائرة الخامسة في مدينة طنجة بإشراف من رئيس الدائرة عنصراً خطيرا على مستوى مقاطعة السواني، يوم الأحد 31 ماي الحالي.

مصدر قال إن “المشتبه فيه” يبلغ من العمر 27 سنة، وقد تم توقيفه بشارع أطلس متلبسا بترويج المخدرات الصلبة، كما حجز لديه أسلحة بيضاء من الحجم الكبير وكمية من مخدر الكوكايين المعدة للبيع ومبلغ مالي متحصل عليه من عملية ترويج المخدرات.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

طنجة.. طوابير وازدحام مروري بسبب الهامبورغر

تشهد مدينة طنجة منذ السماح للمطاعم والمقاهي بإعادة استئناف نشاطها إقبالا غير مسبوق على مطعم أمريكي للوجبات السريعة، وهي ظاهرة…

تشهد مدينة طنجة منذ السماح للمطاعم والمقاهي بإعادة استئناف نشاطها إقبالا غير مسبوق على مطعم أمريكي للوجبات السريعة، وهي ظاهرة تكرّرت في عدد من المدن المغربية.

فروع المطعم الأمريكي في طنجة اصطف أمامها المئات من الأشخاص على الأقدام وآخرون على السيارات، ما خلف حالة من الازدحام المروري.

وسمٌ يحمل اسم المطعم تصدّر العبارات الأكثر تداولا منذ يوم أمس في المغرب، وأظهرت لقطات في الدار البيضاء وطنجة طوابير طويلة من أجل الحصول على وجبة الهامبورغر الشهيرة.

وتسمح الآن السلطات للمطاعم بفتح أبوابها فقط من أجل تقديم خدمات توصيل أو الطلبات المحمولة، ما اعتُبر أنه يمنح المطاعم الكبيرة امتيازات بسبب قدرتها على الالتزام بذلك عكس باقي المطاعم.

أكمل القراءة
error: