أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

إصابة 8 عمّال من مصنعٍ للنسيج في طنجة بفيروس كورونا

أصيب ثمانيةُ عمّالِ نسيجٍ في مدينة طنجة بفيروس كورونا، وتم وضعهم تحت الحجر الصحي بمستشفى “الدوق دو طوفار” لتلقي العلاج،…

أصيب ثمانيةُ عمّالِ نسيجٍ في مدينة طنجة بفيروس كورونا، وتم وضعهم تحت الحجر الصحي بمستشفى “الدوق دو طوفار” لتلقي العلاج، يوم أمس الأحد 5 أبريل، بعدما أكّدت التحاليل المخبرية إصابتهم بالفيروس.

وحسب المعلومات التي حصلت عليها “طنجة7″، فإن العمال يشتغلون بمصنعٍ للنسيج في المنطقة الصناعية “اجزناية”، وهم سبعة نساء ورجل واحد، كانوا من المخالطين لعاملةٍ تشتغل معهم، تأكّدت إصابتها بالفيروس في وقت سابق.

وتنحدر المصابة الأولى التي نقلت العدوى لزملائها الثمانية من مدينة مكناس، فيما ينحدر الآخرون من مدن أخرى ويقطنون في أحياء شعبية مختلفة بمدينة طنجة.

للإشارة، فقد ارتفع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في طنجة إلى 39 إصابة، حسب ما كشف مستشار وزير الصحة حفيظ الزهري، من أصل 79 إصابة مسجلة على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة إلى حدود الساعة الواحدة ما بعد زوال اليوم الإثنين 6 أبريل.

تعليقات
  • الإخبار جيد لكن نسب حالة تفشي المرض لمريضة سابقة فيه نوع من التجني، فأعراض كورونا قد تظهر عند شخص بينما آخر لا وهذا يعني ان المريضة الاولى ليست بالضرورة هي التي نشرت المرض بشكل يجب على الصحافة ان تنتبه للامر، الأمر الآخر هو لماذا لم تقم السلطات بالحجر الصحي على المعمل عند ظهور الحالة الأولى؟؟

  • نداء للسلطات أوقفوا كل المعامل نرجوا صرامة السلطات وإجبار أرباب المعامل للتوقف عن العمل كفا من اللامبالاة والإستهتار بهذا البلد

  • الطمع والجشع هما السببان الرئيسيان. إظافة إلى السلطة التى لم تمنع صاحب الشركة وتجبره على التوقف الإجباري او تقيد عليه َمخالفة

  • السؤال المطروح بإلحاح…عندما تأكد اصابة المرأة المكناسية الأولى لماذا لم يتم تطبيق الحجر الصحى على المحيط المجاور حتى يصاب سبعة..والسبعة يصيبون سبعين..!!!.. وهكذا…يجب الصرامة من فضلكم…كيف ترون دولا عظمى بقاماتها الطبية تتهاوى وأنتم في سبات عميق…هل تريدوننا في الحجر باقي عمرها..؟؟؟!…لا حول ولا قوة إلا بالله.

  • هدا خطأ فادح ارتكبتهه السلطات المعنية حينما رخصت لمصانع النسيج بالعمل في ضل هده الجائزة وهده كارثة أخرى للاسف كم من أسرة ستصاب بالولاء بسبب الاختلاط مع المصابين النسيج ليس بمادة ضرورية او غدائية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

أمن طنجة يوقف تشنكيطي ودودو

أوقفت فرقة الأبحاث للأمن العمومي بمنطقة أمن بني مكادة شخصين في حالة تلبس بحيازة الأقراص المخدرة. وضبط بحوزة الأول على…

أوقفت فرقة الأبحاث للأمن العمومي بمنطقة أمن بني مكادة شخصين في حالة تلبس بحيازة الأقراص المخدرة.

وضبط بحوزة الأول على مستوى شارع القدس 290 قرص مخدر و يتعلق الأمر بالملقب بـ ” تشنكيطي” وهو من ذوي السوابق العدلية .

و بحي أرض الدولة تم توقيف الملقب ب ” دودو” و بحوزته 20 قرص مخدر وهواتف نقالة مشكوك في مصدرها.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

4 إصابات جديدة بكورونا بجهة طنجة

بلغ مجموع الإصابات في جهة طنجة تطوان الحسيمة صباح الإثنين فاتح يونيو 1104 حالات إصابة بفيروس كورونا، بزيادة 4 حالات…

بلغ مجموع الإصابات في جهة طنجة تطوان الحسيمة صباح الإثنين فاتح يونيو 1104 حالات إصابة بفيروس كورونا، بزيادة 4 حالات عن يوم الأحد 31 ماي.

وبلغت نسبة الإصابات في الجهة بالمقارنة مع باقي الجهات المغربية بـ 14.12 في المائة.

المغرب سجل صباح الإثنين 12 إصابة جديدة بمجموع 7819 إصابة، وحالات شفاء تصل إلى 5754، وحالة وفاة بلغت 205 حالات.

No photo description available.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

12 إصابة جديدة بفيروس كورونا صباح فاتح يونيو بالمغرب

أظهرت التحاليل إصابة 12 شخصا بفيروس كورونا المستجد، بمجموع 7819 إصابة لغاية صباح الإثنين فاتح يونيو 2020، بحسب معطيات وزارة…

أظهرت التحاليل إصابة 12 شخصا بفيروس كورونا المستجد، بمجموع 7819 إصابة لغاية صباح الإثنين فاتح يونيو 2020، بحسب معطيات وزارة الصحة.

سجل أيضا 295 حالة شفاء بمجموع 5754 حالة، بينما استقرت أرقام الوفيات بـ 205 حالات، واستبعاد 208366 حالة بعد التحاليل.

No photo description available.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

توقيف عنصر خطير بالسواني في طنجة

أوقفت عناصر الدائرة الخامسة في مدينة طنجة بإشراف من رئيس الدائرة عنصراً خطيرا على مستوى مقاطعة السواني، يوم الأحد 31…

أوقفت عناصر الدائرة الخامسة في مدينة طنجة بإشراف من رئيس الدائرة عنصراً خطيرا على مستوى مقاطعة السواني، يوم الأحد 31 ماي الحالي.

مصدر قال إن “المشتبه فيه” يبلغ من العمر 27 سنة، وقد تم توقيفه بشارع أطلس متلبسا بترويج المخدرات الصلبة، كما حجز لديه أسلحة بيضاء من الحجم الكبير وكمية من مخدر الكوكايين المعدة للبيع ومبلغ مالي متحصل عليه من عملية ترويج المخدرات.

أكمل القراءة
error: