رياضة, منوعات

ياسين صالحي: خروج ناس الشمال للشارع سبب زيادة الإصابات بكورونا (فيديو)

ادعى لاعب رجاء بني ملال ياسين صالحي بأن خروج مواطنين شهر أبريل إلى الشارع، هو سبب “تزايد” أعداد الإصابات بفيروس…

ادعى لاعب رجاء بني ملال ياسين صالحي بأن خروج مواطنين شهر أبريل إلى الشارع، هو سبب “تزايد” أعداد الإصابات بفيروس كورونا في المغرب.

وادعى اللاعب بأنه تم تسجيل 200 إصابة بمجرد خروج “مظاهرات سكان الشمال”، في إشارة إلى خروج بعض الأشخاص إلى الشارع في مدن مثل طنجة وتطوان وفاس، بعد دعوة التكبير في الأسطح لرفع الوباء عن البلاد.

جاءت هذه التصريحات خلال “بث مباشر” على تطبيق انستغرام جمع الصالحي مع اللاعب سفيان العلودي، وقد قوبلت هذه “الادعاءات باستهجان”، خصوصا وأن السلطات الصحية لم تؤكد لغاية الآن تسبب هذا الخروج في أي نوع من العدوى.

وتسجل جهة طنجة تطوان الحسيمة لغاية يوم السبت 4 أبريل 62 إصابة مؤكدة، بينما ترتفع النسبة إلى ما فوق المئة في جهة فاس مكناس، وأكثر من 200 في جهة الدار البيضاء سطات.

تعليقات
  • ساليتي من الكرة حيت شرفتي وما بقى فيك جهد و رجعتي محلل ديال كورونا، الله ينعل اللي ما يحشم. عوض بزاف ديال بلا بلا بلا خاوية و بلا فايدة ضرب يدك لجيبك و عاون حتى انت في الصندوق، على الأقل اذا قتلاتك حتى انت كورونا تكون درتي شوية ديال الخير

  • دخول سوق كرك ملفيتي متقول ياولد الشيخة وناس كتموت وتقول شي ملاعبي عملا مزيانة كلكم غي قواود بانتو زرو فهاد المحنة دكورونة ودخل سوق كرك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

محكمة التحكيم الرياضية ترفض طلب الأهلي المصري: اختيار الكاف للمغرب لتنظيم نهائي أبطال إفريقيا قانوني

حكمت محكمة التحكيم الرياضية (CAS) اليوم لصالح الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ورفضت طلب الأهلي المصري تأجيل نهائي دوري الأبطال. الاتحاد…

حكمت محكمة التحكيم الرياضية (CAS) اليوم لصالح الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ورفضت طلب الأهلي المصري تأجيل نهائي دوري الأبطال.

الاتحاد الإفريقي قال إنه كان ملزما بتنفيذ قرار اللجنة التنفيذية الذي تم اتخاذه في يوليوز 2019 والذي نص على أن الفائز بدوري أبطال إفريقيا سيتم تحديده من خلال مباراة نهائية.

تم منح استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا إلى المغرب بعد أن سحبت السنغال، التي كانت الدولة الأخرى الوحيدة التي استوفت شروط الاستضافة عرضها.

أكمل القراءة
منوعات

تطوير فحص “بي سي آر” للكشف عن فيروس جدري القرود

أعلنت شركة الأدوية السويسرية “روش”، اليوم الخميس 26 ماي، عن تطوير فحوص “بي سي آر” (PCR) لكشف الإصابة عن فيروس…

أعلنت شركة الأدوية السويسرية “روش”، اليوم الخميس 26 ماي، عن تطوير فحوص “بي سي آر” (PCR) لكشف الإصابة عن فيروس جدري القرود، وذلك بعد تسجيل عدة حالات في مناطق متفرقة عبر العالم.

وقالت الشركة في بيان لها، إنها “طورت هذه الفحوص لرصد انتشار فيروس جدري القرود بعد حالات الإصابة به التي أثارت مخاوف مؤخرا”.

وحسب منظمة الصحة العالمية، يُمكن اكتشاف المرض من خلال فحص PCR، لأن اختبارات المستضدات لا يمكنها تحديد ما إذا كان الفيروس هو جدري القرود أو فيروس آخر ذي صلة. وتأتي أفضل العينات للتشخيص من التقرحات ومسحات من الإفرازات (سائل ينتج عن الجرح) أو قشور التقرحات.

وينتمي جدري القرود إلى عائلة الفيروسات نفسها المسببة للإصابة بمرض الجدري المعروف، حيث يعاني معظم المرضى من الحمى وآلام الجسم والتعب، وقد يُصاب بعض المصابين بطفح جلدي وبثور على الوجه واليدين يمكن أن تنتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم.

أكمل القراءة
رياضة

اتحاد طنجة يتعادل سلبيّاً بميدانه أمام نهضة بركان

تعادل فريق اتحاد طنجة سلبيّاً أمام ضيفه نهضة بركان، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء على أرضية ملعب طنجة…

تعادل فريق اتحاد طنجة سلبيّاً أمام ضيفه نهضة بركان، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء على أرضية ملعب طنجة الكبير، وذلك برسم مؤجل الدورة الـ 23 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

وعقب هذه النتيجة، ظل فريق اتحاد طنجة في الرتبة 12 برصيد 29 نقطة، في حين ارتقى فريق نهضة بركان إلى الرتبة الخامسة بمجموع 32 نقطة.

وفي مباراة الذهاب (الدورة الثامنة)، كان نهضة بركان قد حسم اللقاء لصالحه بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف واحد.

وخلال الموسم الماضي تفوّق نهضة بركان على اتحاد طنجة برسم الدورة (26) بثنائية نظيفة، لكن فارس البوغاز كان قد تمكن خلال الدورة 11 من إسقاط البركانيين بهدفين لواحد.

أكمل القراءة
منوعات

انطلاق الاختبارات لإيجاد لقاحٍ ضدّ عدوى جدري القرود

أعلنت شركة “موديرنا” الأمريكية للصناعات الدوائية، يوم الثلاثاء 24 ماي، عن اختبار لقاحٍ محتمل ضد عدوى فيروس جدري القرود، وقالت…

أعلنت شركة “موديرنا” الأمريكية للصناعات الدوائية، يوم الثلاثاء 24 ماي، عن اختبار لقاحٍ محتمل ضد عدوى فيروس جدري القرود، وقالت إنها “في مرحلة الاختبارات قبل السريرية” دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل.

وأوضحت الشركة في بيان لها، أن أبحاثها في هذا الشأن تأتي في إطار “التزاماتها” تجاه الصحة العامة على المستوي العالمي، عل حدّ قولها.

وجاء إعلان الشركة عن اللقاح المحتمل، عقب تأكيد منظمة الصحة العالمية رصد131 حالة إصابة مؤكدة بجدري القرود، و106 حالات أخرى مشتبه بها.

وتم الإبلاغ عن المرض لأول مرة في بريطانيا، خلال الأسبوع الأول من شهر ماي الحالي، فيما اعتبرت الدوائر الصحية الرسمية أن “الوضع مستقر ويمكن احتوائه”.

ومن أعراض جدري القرود، ظهور حمى وتضخم الغدد الليمفاوية وآلام في العضلات، إضافة إلى الإرهاق والقشعريرة وطفح جلدي يُشبه جدري الماء على اليدين والوجه.

ويُعدّ هذا المرض فيروسا نادرا شبيه مرض الجدري البشري، تم رصده أول مرة في جمهورية الكونغو الديمقراطية في سبعينات القرن الماضي.

  • الأناضول

أكمل القراءة
error: