غرفة الأخبار

بعضهم في طنجة.. شباب يصنعون أقنعة وأجهزة تنفس من أجل مساعدة الأطر الطبية والعمال

أطلق شباب مغاربة مبادرة تضامنية تحمل اسم “الهندسة ضد كوفيد19″، من أجل المساعدة في التصدي لفيروس كورونا في المغرب. وقال…

أطلق شباب مغاربة مبادرة تضامنية تحمل اسم “الهندسة ضد كوفيد19″، من أجل المساعدة في التصدي لفيروس كورونا في المغرب.

وقال المجموعة “في الظرفية العصيبة التي تواجهها المملكة المغربية لمحاربة وباء کوفید19 المستجد، أسس مجموعة من الشباب ذوي الخبرات التقنية مجموعة اطلق عليها اسم “الهندسة ضد کوفی19المغرب” بغية التصدي لهذا الوباء الفتاك”.

تتكون هذه الشبكة من اطباء، مهندسین، مقاولين، مبرمجين وتقنيين من تخصصات متعددة اجتمعوا تحت لواء واحد، هو خلق و صنع حلول سريعة وقائية وفعالة موجهة للمغاربة الذي يستدعي عملهم التواجد الشخصي والمباشر، كالاطر الطبية والسعاة وموظفي الأبناك.

يشتغل أعضاء هذه الشبكة بطريقة غير متمرکزة؛ حيث يتوزعون على شكل خلايا في مدن مغربية متعددة بينها طنجة، بهدف البحث والعمل على سبل جديدة لصنع الاقنعة الوقائية، ودروع الوجه، وكذا اجهزة التنفس الاصطناعي والمراوح.

ولتقليل التنقلات دأبت هذه المجموعة الطموحة عبر تواجدها اللامتمركز في مدن المملكة الى التزود بالموارد المحلية لكل مدينة؛ البشرية منها (کالباحثين والسعاة و التقنيين..) والمادية (كالطابعات ثلاثية الأبعاد، و آلات الليزر، مادة البليکسيكلاس 3 ملمتر، قماش، و نحوه..).

وتقول المجموعة إنه وبرغم اختلاف تخصصاتهم التقنية والمعرفية توحد هذا التجمع تحت شعار قيم النبل والمواطنة لمد يد العون للمغرب والمغاربة، تتلخص رسالتهم كالآتي :

“يعد كل مواطن حلقة من سلسلة هذا البلد الذي يواجه محنة صحية تستهدفنا جميعا وسنواجهها جميعا. وبهذا ندعوا الاشخاص والمقاولات الراغبين في مساعدتنا بدأ من رحلة البحث الى التصنيع بمختلف محطاتها الى التواصل معنا. بلادنا تستدعي توحدنا كمغاربة (0678634727 – 0663536686 [email protected] / [email protected]).

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

جثّة قاصر العوامة بطنجة.. اعتقال مُشتبهٍ فيه وحجز سلاح الجريمة

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، صباح اليوم الأحد 22 ماي، مراهقاً يبلغ من العمر 16 سنة،…

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، صباح اليوم الأحد 22 ماي، مراهقاً يبلغ من العمر 16 سنة، يُشتبه تورطه في مقتل قاصر في الـ 17 من عمره عُثر على جثّته يوم الجمعة الماضي بمكان خلاء في منطقة العوامة، وعليها آثار طعنات بالسلاح الأبيض.

وأفاد مصدر أمني أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها فرق البحث التابعة للشرطة القضائية في هذه القضية، مكنت من تحديد هوية المُشتبه فيه، قبل أن يتم اعتقاله بمنزل أسرته بحي “خندق الورد”، كما تم حجز أداة راضة يُشتبه استعمالها في تنفيذ الجريمة.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث القضائي، الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات الواقعة، وتحديد الدوافع الحقيقية لارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بنكيران: وخا خسرنا الانتخابات ساكنة طنجة باقي كتبغينا (فيديو)

في أول لقاء له بمدينة طنجة منذ خسارة انتخابات شتنبر الماضي وفقدان المدينة التي كانت تعد قلعة لحزب العدالة والتنمية،…

في أول لقاء له بمدينة طنجة منذ خسارة انتخابات شتنبر الماضي وفقدان المدينة التي كانت تعد قلعة لحزب العدالة والتنمية، ترأس عبد الإله بنكيران يوم الأحد 22 ماي الحالي المؤتمر الجهوي للحزب.

وفي سؤال عن موقفه من خسارة هذه المدينة، قال بنكيران إن الخسارة في الانتخابات أمر عادي وطبيعي لكن الخسارة الكبيرة هي خسارة الساكنة وحبها للحزب وأعضاء حزب العدالة والتنمية.

بنكيران قال إنه يعتقد بأن ساكنة طنجة لا تزال تحب العدالة والتنمية وتتعاطف معه، وبأنه سيعمل رفقة الجميع لإعادة تنظيم البيت.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

شكوك باستخدامهما من تاجر مخدرات.. العثور على دينا وفردوس المختفيتين في طنجة

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة،…

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة، وسط مزاعم باختطافهما.

وأطلق أقارب الفتاتين البالغتيتن 14 و15 سنة حملة للعثور عليهما، جراء اختفائهما في ظروف غامضة، قبل أن يتمكن أشخاص في مدينة أصيلة من تحديد هويتهما وإبلاغ العائلة والشرطة.

أقارب الفتاتين وفي اتصال هاتفي مع موقع “طنجة7” قالوا إنهما توجدان عند مصالح الأمن التي فتحت بحثا في القضية، لاسيما في ظل شكوك من وجود شخص بالغ يستغلهما.

ووفق المصدر ذاته فإن هذه الشكوك تحوم حول تاجر مخدرات كان يسعى لدفعهما إلى ترويج المخدرات قرب مؤسستهما التعليمية، وهو ما أكده بعض زملائهم في المدرسة.

هذا وترفض الفتاتين كشف ظروف اختفائهما ومكان بقائهما خلال الساعات الماضية، مع الاكتفاء بالقول بأنهما غادرتا طنجة على متن حافلة عمومية.

أكمل القراءة
error: