أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

أمريكا تمنح المغرب 6.6 ملايين درهم لدعمه في مواجهة الفيروس

خصصت الحكومة الأمريكية اليوم مبلغ 6.6 مليون درهم من أجل دعم مجهودات المغرب في مجال التصدي لانتشار وباء کوفید 19،…

خصصت الحكومة الأمريكية اليوم مبلغ 6.6 مليون درهم من أجل دعم مجهودات المغرب في مجال التصدي لانتشار وباء کوفید 19، في إطار وذلك صندوق الطوارئ الاحتياطي للأمراض المعدية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

وستعمد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على منح هذا المبلغ لمنظمة الصحة العالمية في إطار الخطة الاستراتيجية للتأهب والاستجابة التي تهدف لمنع تفشي وباء كورونا المستجد 19-COVID في البلدان المتضررة أو المعرضة للخطر، وكذا للتخفيف من تداعيات هذا الوباء في هذه البلدان.

وصرح السفير الأمريكي بالمغرب ديفيد ت. فیشر: “نعمل مع شركائنا الدائمين مثل المغرب، من أجل الرفع من القدرات العالمية على محاصرة الأوبئة من منبعها والتخفيف من تداعياتها. ولهذا الدعم، كما للشراكة المغربية الأمريكية، أهمية قصوى في التأهب بسرعة وفعالية لمواجهة التهديدات الناشئة، بما في ذلك وباء 19-COVID”.

ويأتي دعم الحكومة الأمريكية لمساعدة المغرب، ودول شريكة أخرى، في مجال تجهيز وتحسين قدرات مختبراتها على إجراء اختبارات 19-COVID على نطاق واسع، تنفيذ خطة طوارئ الصحة العمومية خاصة بنقاط الدخول، تفعيل اكتشاف الحالات واليقظة الوبائية للأمراض الشبيهة بالأنفلونزا، تدريب وتجهيز فرق الاستجابة السريعة، التحقيق في الحالات وتعقب الأشخاص الذين كانوا على اتصال مباشر مع المصابين، وكذا ملاءمة عناصر تكوين الأطر والعاملين في مجال الصحة مع خصوصيات 19-COVID.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

إصابة جديدة ترفع عدد الإصابات في جهة طنجة تطوان الحسيمة إلى 37

سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة إصابة جديدة، حسب وزارة الصحة ما يرفع عدد الإصابات إلى 37 إصابة، إلى غاية صباح…

سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة إصابة جديدة، حسب وزارة الصحة ما يرفع عدد الإصابات إلى 37 إصابة، إلى غاية صباح الإثنين 30 مارس.

No photo description available.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في المغرب إلى 516 مصابا

أعلنت وزارة الصحة، على الساعة الثامنة صباحا يوم الإثنين 30 مارس، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في المغرب إلى…

أعلنت وزارة الصحة، على الساعة الثامنة صباحا يوم الإثنين 30 مارس، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في المغرب إلى 516 مصابا.

هذا وقد بلغت أعدد الوفيات 27 شخصا، وسط تسجيل 13 حالة شفاء.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

وزارة الصحة تُعلن أرقاماً “مُتضاربة” حول عدد الإصابات بكورونا في طنجة

أعلنت وزارة الصحة، عند السادسة مساءً من يوم الأحد 29 مارس، عن ارتفاع عدد حالات الإصابة في جهة طنجة تطوان…

أعلنت وزارة الصحة، عند السادسة مساءً من يوم الأحد 29 مارس، عن ارتفاع عدد حالات الإصابة في جهة طنجة تطوان الحسيمة إلى 32 إصابة مؤكدة، قبل أن ترفع العدد إلى 36 إصابة عند الساعة التاسعة من مساء نفس اليوم.

وقالت الوزارة إنه تم تسجيل 13 حالة في مدينة طنجة، و13 حالة كذلك في تطوان، وثلاث حالات في العرائش، وحالتين في المضيق، وحالة واحدة في الحسيمة، وحالة أخرى في الفحص أنجرة، ومجموع هذه الحالات هو 33 إصابة وليس 32 كما أعلنت الوزارة في حصيلة الساعة السادسة مساء.

وحسب المعطيات المتوفّرة لـ “طنجة7″، فإن مدينة طنجة سَجّلت إلى حدود الساعة التاسعة من مساء يوم الأحد 29 مارس، 12 حالة إصابة مؤكدة، إضافة إلى حالة من مدينة تطوان، وهي الحالية الأولي التي سجّلتها “الحمامة البيضاء” يوم 13 مارس الحالي، وتم نقلها للعلاج في مدينة طنجة، قبل أن يتم الاحتفاظ بباقي حالات تطوان في مستشفى “سانية الرمل”.

وجميع هذه الحالات تتلقى العلاج بمستشفى “الدوق دو طوفار” في طنجة، بما فيها حالة الفحص أنجرة التي سُجّلت بإحدى قرى هذا الإقليم، في حين تماثلت حالة واحدة للشفاء وغادرت المستشفى صباح اليوم.

كما تجدر الإشارة، إلى حالة وافدة من مدينة العراش، واكتُشفت إصابة صاحبها بالفيروس بعد نقله إلى مستشفى “محمد السادس” في طنجة لإجراء فحوصات وأشعة، حيث توفّي قبل ظهور نتيجة التحليل المخبري وقبل عودته إلى العرائش.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

حجز 854 كلغ من المخدرات على متن شاحنة للنقل الدولي (صور)

أسفرت عملية أمنية مشتركة بين عناصر الأمن الوطني والدرك الملكي والجمارك العاملين بمعبر الكركارات جنوب مدينة الداخلة، اليوم الأحد، عن…

أسفرت عملية أمنية مشتركة بين عناصر الأمن الوطني والدرك الملكي والجمارك العاملين بمعبر الكركارات جنوب مدينة الداخلة، اليوم الأحد، عن إجهاض محاولة تهريب شحنة تزن 854 كيلوغراما من مخدر الشيرا كانت على متن شاحنة للنقل الدولي تحمل لوحات ترقيم مسجلة بإحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء.

وأفادت المديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى إخضاع الشاحنة المذكورة لتفتيش دقيق بواسطة الكلاب المدربة، مكّن من العثور داخلها على هذه المواد المخدرة معبأة بإحكام ضمن شحنة من المنتوجات الفلاحية المعدة للتصدير نحو إحدى الدول الإفريقية.

وأضافت أنه تم توقيف سائق الشاحنة ومساعده البالغين من العمر 38 و54 سنة، وفتح بحث قضائي في مواجهتهما من طرف المصلحة الأمنية المختصة ترابيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ملابسات هذه القضية، وتشخيص هويات كافة المتورطين فيها، فضلا عن رصد امتدادات هذه الأفعال الإجرامية سواء داخل المغرب أو على الصعيد الإقليمي والدولي.

أكمل القراءة
error: